دبي – مينا هيرالد: للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بات بإمكان شركات الأعمال، أياّ يكن حجمها، الاستفادة من خدمات التصميم وابتكار العلامات التجارية branding،عبر الإنترنت، مع إطلاق “إيليفن برسنت” Eleven-Percent.com في دبي، وهي أول وكالة للابتكار عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتضمن هيكلية عملها أن يوفر عملاؤها حتى 50% من التكاليف التي يتكبدونها عند اعتمادهم الخدمات التقليدية في مجال التصميم وابتكار العلامات التجارية.

بالإضافة إلى كونها منصة ابتكار عبر الإنترنت، فإن Eleven-Percent.com ‏‏التي هي من فكرة رشاد الفطايري، تجسد نموذجاً فريداً من الأعمال التي ترتكز على مفاهيم المسؤولية المجتمعية في العالم. ولقد استمدت هذه الوكالة اسمها من مبادرتها في قطاع المسؤولية الاجتماعية، والتي تقوم على التزامها باقتطاع 11% من مجموع كل خدماتها المنفّذة والتبرع بها لمصلحة الأعمال الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.
“لقد قررنا عدم انتظار قيام منظمةٍ أخرى بمثل هذه المبادرة، فبادرنا نحن إلى جعل المسؤولية المجتمعية في صلب أعمالنا. كما نؤمن بأن إذا كل المؤسسات وشركات الأعمال تتبع طريقنا، يمكن إحداث تغييرٍ إيجابيّ جذري في بعض القضايا المجتمعية والإنسانية في العالم”، قال السيد رشاد الفطايري، المدير الإداري ومدير الابتكار في eleven-percent.com.

يمكن للزبائن المتوقَعين تصفّح كل ما تملكه Eleven-Percent.com من حزم وعروض، ليختاروا منها الأكثر ملاءمةً لاحتياجاتهم. وتنص الهيكلية المالية لوكالة Eleven-Percent.com على تلقي 30% من قيمة العقد المحتمل من العميل عند الاتفاق عليه، قبل مباشرتها العمل على التصميم المطلوب،”فغايتنا الأساس هي نيل رضا عملائنا عن التصميم الذي نبتكره لهم، وتبقى نسبة 70% التي يسددها العميل ليس عند تنفيذ العمل، بل فقط عند شعوره بالرضا التام، بل السعادة بما أنجزناه له”، أضاف الفطايري.

لدى Eleven.com-Percent ثلاث حزم أساسية هي: Start-up للحديثي العهد في الأعمال وأصحاب الميزانيات المتواضعة، Essential للمباشرين بالأعمال والشركات الصغيرة إلى المتوسطة وذات الميزانية الأعلى. وElite للأعمال الجديدة وتلك القائمة أصلاً والتي تخصص ميزانيةً ملحوظة للترويج لعلامتها التجارية تحديداً.. وتتشكل كل حزمةٍ من خدمات تصميم مختلفة، فعلى سبيل المثال، تتضمن حزمة Start-up الخدمات الأساسية للتصميم وابتكار العلامة التجارية للأعمال الجديدة، مع الإشارة إلى أنه يمكن للعميل أن يشتري خدمات تصميم إضافية من خلال الصفحة المخصصة للخدمات المتفرقة على .Eleven-percent.com

ومن المسؤوليات الأخرى التي تتعهد بها Eleven-Percent.com: المساهمة في رفع مستوى معرفة سوق الشرق الأوسط وأفريقيا حول أهمية تصميم العلامة التجارية branding.
“نحن نساعد تلك الشركات في أن تعرف ‏أهمية تصميم العلامة التجارية لها، من خلال تخفيض أسعار خدماتنا أولاً، بهدف التشجيع على الانخراط في تطوير مفهوم تصميم العلامات التجارية، كما نهدف ثانياً إلى توفير الجودة والشفافية، بما تتيح لهؤلاء نقل أعمالهم إلى السوق وتعزيز حضورهم الفعال فيها. وأخيراً، نحن نؤمن بنسج علاقة تواصل منفتحة مع عملائنا الحاليين، ومع أولئك المقبلين، بما يتيح لنا ابتكار فرص التواصل المباشر معهم لمناقشة أعمالهم ومساعدتهم في فهم قيمة التصميم ‏وابتكار العلامات التجارية لمؤسساتهم، وأهمية حملات التسويق لها ولمنتجاتهم”، قال السيد فطايري.

منذ إطلاقها في فبراير 2016، حققت Eleven-Percent.com‏ قفزةً ملفتة في النمو، بتوقيعها عقوداً مع 12 عميلاً، 5 منهم بعقودٍ ثابتة.
“الواقع أني سعيد جداً بما أحدثناه من أثرٍ ملحوظ حتى الساعة، لكننا نتطلع إلى مسيرةٍ طويلة لا تزال بانتظارنا، ونحن على أتمّ الاستعداد لها”، ختم السيد فطايري الذي يسعى إلى ترك بصمته الخاصة في عالم التصميم، وفي إدارة بل تغيير مفاهيم المؤسسات تجاه أهمية التصميم والابتكار في خدمة أعمالهم.