دبي – مينا هيرالد: أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، ورشات عمل تقنية في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) المملوك بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون والذي يعد أكبر مركز لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وذلك بهدف توفير الدعم والمشورة للشباب الإماراتي المبدع.

وتعليقاً على المبادرة الجديدة، قالت شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون: “تم تصميم ورشات العمل التقنية لتعزيز قدرات المواطنين الإماراتيين من جميع الأعمار والفئات خاصةً المهتمين بقطاعي التكنولوجيا وريادة الأعمال. ونهدف من خلال هذه الورشات التقنية إلى دعم وتشجيع الشباب الموهوبين لإطلاق العنان لإبداعاتهم واتخاذ الخطوات الأولى لتحويل أفكارهم إلى تطبيقات عملية في قطاع الأعمال من خلال الاستفادة من هذه الورشات التي يشرف عليها عدد من الخبراء التقنيين”.

وأضافت: “نحن واثقون من أن ورشات العمل التقنية الأربع التي تعقد ستتيح لرواد الأعمال الاستفادة من الإرشادات القيّمة، وتعلم الأساسيات المطلوبة لتطوير أفكارهم ومشاريعهم في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية، لتمكينهم من لعب دور حيوي في نمو قطاع التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ويتم تنظيم ورشات العمل مجاناً لرواد الأعمال والطلبة الجامعيين الإماراتيين حيث ستتاح الفرصة أمام المشاركين لتقديم أفكارهم أمام لجنة تحكيم مؤلفة من عدد من المسؤولين في سلطة واحة دبي للسيليكون وخبراء القطاع لفرصة الحصول على دعم مادي من قبل مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.

وتم تنظيم ورشتي عمل حتى الآن في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال تم تسليط الضوء من خلالهما على الخطوات المبدئية لإطلاق شركة تقنية ناشئة والتحديات التي يواجهها رواد الأعمال لتسويق لمشاريعهم الناشئة. كما ستغطي ورشتا العمل الإضافيتان في 11 و18 مايو مواضيع خاصة بتطوير المنتج التقني ووضع إطار عمل قانوني للشركات الناشئة وتمويل الشركات التقنية الناشئة. وتتبع كل ورشة عمل ندوة حوارية للمشاركين يقوم فيها عدد من رواد الأعمال المتواجدين في مركز (ديتك) بمشاركة الحاضرين تجاربهم في تأسيس شركاتهم الناشئة، بالإضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات وتقديم أهم النصائح والارشادات لتحقيق المنفعة للمشاركين.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.