دبي – مينا هيرالد: تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات يوم الاثنين 16 مايو 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يعتبر معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات الحدث الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمتخصص في قطاع المشروبات وتقنياتها ويعرض آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا صناعة المشروبات غير الكحولية والأغذية السائلة والتي تشمل المشروبات الغازية والعصائر والمياه المعبئة ومشروبات الطاقة ومنتجات الألبان والقهوة والشاي وغيرها من المشروبات الجاهزة للاستهلاك.

وبالتزامن مع فعاليات معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات، ستنعقد الدورة الخامسة من الملتقى العالمي لتقنية المياه والمشروبات غير الكحولية، والذي يشتمل على عدد من الجلسات النقاشية بالإضافة إلى اجتماعات الأعمال على مدار ثلاثة أيام، وتناقش هذه الفعاليات القضايا الملحة والتحديات الراهنة التي تواجه صناعة المشروبات، مثل إدارة العلامات التجارية والتوزيع، المزايا التنافسية لتقنيات الإنتاج المبتكرة، الابتكارات الأخيرة في مجال التعبئة والتغليف، مستقبل الأغلفة ووسائل الغلق المحكم، الاتجاهات العالمية والإقليمية في صناعة المشروبات.

وفي هذا السياق، صرح المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة قائلا: “يدعم معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات صناعة المشروبات والأغذية السائلة، هذا القطاع الحيوي الذي ينمو بمعدل ملحوظ في منطقة الخليج وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. فبحسب تقارير شركة الأبحاث “يورومونيتر”، من المتوقع أن يحقق سوق المشروبات في الدولة معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 10% خلال الفترة 2015-2019 مما يمثل فرصًا واعدة للموردين والمصنعين والعاملين في هذا القطاع للنمو والتوسع.”

وأضاف المهندس أنس المدني: “يشهد المعرض هذا العام في دورته الثامنة مشاركة 100 شركة محلية وعالمية تستعرض آخر ما لديها من ابتكارات ومستجدات في هذه الصناعة من منتجات حديثة وأجهزة وآلات وماكينات جديدة تستخدم بكل ما يتعلق بقطاع المشروبات من تصنيع وتغليف وتخزين وآليات الحفاظ على الجودة، وذلك دعما لهذا القطاع وتلبية للطلب الكبير عليه في أسواق المنطقة.”

وتعليقا على مشاركتهم في الحدث قال السيد بيل سليبر، شريك إداري في شركة كاسكاديا لإدارة العلامات التجارية: ” ننوي من خلال مشاركتنا في الملتقى مناقشة المراحل الأربعة لتطوير العلامات التجارية والخطوات الستة لإدارة العلاقات مع الموزعين. فلا يمكنك

البيع للمستهلك حتى يبيع الموزع منتجك إلى تاجر التجزئة. الناس غالبا تتجاهل مراحل العلامة التجارية وتتناسى أهمية إدارة العلاقات بالموزعين.”

وأضاف السيد بيل سليبر: “يعتبر معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات ذا أهمية لسوق صناعة المشروبات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يحصل المشاركون فيه على فرص سانحة لتعلم الجديد والتواصل مع الشركاء المحتملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحتى جنوب شرق آسيا. على الجهة الأخرى، يعد المؤتمر العلمي فعالية علمية ممتازة، تسمح للجميع بمعرفة المزيد عن بعضهم البعض وعقد شراكات وتحالفات تساعدهم على تحقيق أهدافهم المرجوة. يجب على شركات المشروبات العالمية والمستقلة ألا تقلل من حجم الفرص الواعدة في منطقة الشرق الأوسط. ”

هذا ومن الجدير بالذكر أن معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات سوف يشهد مشاركة فعالة من كل من الصين وتركيا الذين حصلوا على أكبر جناح مشارك في المعرض الذي يمتد على مساحة 2,000 متر مربع.

يقام معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات بتنظيم من مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة وبدعم من الهيئة الدولية لتكنولوجيا المشروبات والاتحاد العربي الآسيوي للمشروبات والجمعية الأمريكية للمشروبات ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات والمنطقة الحرة في جبل علي واتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.