دبي – مينا هيرالد: استضاف معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2016) هذا العام أكثر من 28 ألف زائر بزيادة قدرها 7٪ بالمقارنة مع عدد الزوار في العام الماضي في دلالة واضحة على أهمية ومكانة هذا الحدث الدولي البارز الذي انعقدت فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 25-28 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

كما شهدت دورة هذا العام زيادة في عدد أعضاء نادي المشترين بنسبة 9٪، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في عدد الزوار المميزين وكبار الشخصيات والشركاء والمتحدثين الرسميين بالمقارنة مع عام 2015، وذلك وفقاً للأرقام الأولية التي أصدرتها ريد ترافل اكسيبشنز، الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي بدورته الثالثة والعشرين.
وقالت ناديجي نوبلت سيغرز، مدير معرض سوق السفر العربي: “تشير الأرقام التقديرية الأولية إلى الأهمية المتنامية لمكانة معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2016) كمنصة رائدة في قطاع السفر والسياحة على مستوى المنطقة، وشهدت دورة هذا العام زيادة في الجهود المبذولة لتطوير قطاع السفر والسياحة باعتباره جزءاً رئيسياً من مسيرة التنوع الاقتصادي والاستدامة”.

وأضافت بالقول: “تؤكد زيادة أعداد زوار معرض السفر العربي هذا العام بشكل عام، وارتفاع نسبة المشترين الرئيسيين بواقع 9٪ على أهمية هذا الحدث العالمي للمشترين التجاريين. كما جذب المعرض الكثير من خبراء قطاع السفر في المنطقة، ووفر مظلة مميزة للعارضين للاستفادة من الفرص المتاحة لإطلاق العلامات التجارية في فئة السوق المتوسطة، بالإضافة إلى مناقشة آخر الاستراتيجيات وأبرز التطورات والاتجاهات المستقبلية خلال مختلف الندوات والاجتماعات التي شهدها الملتقى هذا العام.

ويُعتبر معرض سوق السفر العربي أكبر حدث من نوعه في المنطقة وواحداً من أكبر معارض السفر في العالم. وشهد الملتقى 2016 إضافة قاعة عرض جديدة، مع 423 جناحاً رئيسياً تمثل 86 دولة بالإضافة إلى 64 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 شركة عارضة جديدة لأول مرة.

وشهد المعرض أيضاً إطلاق عدد من المبادرات الجديدة بما في ذلك إطلاق (ATM Global Stage)، والتي افتتحت فعاليات الملتقى بحلقة نقاش رفيعة المستوى حول مستقبل قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور نخبة من كبار الشخصيات ومنهم عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري؛ وسلطان مطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة؛ وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة؛ وهيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير السياحة في رأس الخيمة؛ ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”؛ وتيري أنتينوري النائب التنفيذي للرئيس والرئيس التنفيذي التجاري في طيران الإمارات؛ وجيرالد لوليس، رئيس قطاع السياحة والضيافة في دبي القابضة والرئيس الفخري لمجموعة جميرا؛ واليجي غاردنجي نائب الرئيس للتسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والمدير التجاري للشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هيلتون.
كما شهدت دورة هذا العام من معرض سوق السفر العربي تخصيص منطقة لـ 25 عارضاً متخصصاً في قطاع السبا والرشاقة لتعزيز التواصل بين المهتمين في منطقة الشرق الأوسط والموردين العالميين، بالإضافة إلى أكاديمية وكلاء السفر تماشياً مع تركيز المعرض المستمر على اعتماد أحدث الابتكار والتقنيات الحديثة. فضلاً عن تنظيم جلسة خاصة ضمت نحو 40 مدوناً متخصصاً في قطاع السفر مع مجموعة من العارضين المهتمين.

وقد شملت فعاليات المعرض تنظيم أكثر من 50 جلسة وندوة متنوعة بالإضافة إلى جوائز معرض سوق السفر العربي لأفضل جناح للعام الثاني والتي فازت بها كل من فنادق ومنتجعات “العنوان”، وفلاي دبي، ومجموعة “أماديوس” لتقنية المعلومات، فيما فازت تايوان بجائزة “نيو فرونتيرز”.