دبي – مينا هيرالد: في إطار سعيها الهادف إلى تعزيز سوق الاتصالات المؤسسية في المنطقة وفي سبيل توفير إمكانيات أمنية معززة للشبكات المؤسسية، أعلنت “ألكاتيل_لوسنت لحلول المؤسسات” عن إضافة طبقة حماية أخرى في تقنياتها الأمنية لتعزيز خصائص الدعم والتصدي لهجمات الثغرات الأمنية المتنامية. فقد ارتفع عدد هجمات البرامج الخبيثة اليومية إلى حوالي مليون هجمة يتم إطلاقها لاختراق نظم الشركات في جميع أنحاء العالم، وبات من الضروري اعتماد استراتيجية أمنية شبكية ترصد الهجمات بشكل استباقي وتوفر الحماية الشاملة لمعالجة مختلف طبقات الشبكة. ولذلك عززت الشركة مجموعة حلولها الأمنية الرائدة في منصة منتجات OmniSwitch عبر إبرام اتفاقيات تعاونية تكنولوجية مع LGS Innovations.

وقامت شركة LGS بتطوير التقنية الجديدة CodeGuardian، ومن المتوقع أن تكون هذه التقنية أول الحلول المطورة بشكل مستقل في العالم بهدف توفير الحماية إلى نظم التشغيل الخاصة بمحولات الشبكات وأجهزة التوجيه التابعة لأطراف أخرى للتصدي إلى الهجمات والثغرات الأمنية. وسوف توفر إضافة تقنية CodeGuardian إلى منتجات منصة OmniSwitch طبقة حماية إضافية لمواجهة الاقتحامات الأمنية.

تقدم تقنية CodeGuardian الحماية للشبكات المؤسسية من الثغرات الأمنية المتجذرة في النظم والبرمجيات الخبيثة المدمجة والمنافذ الخلفية المحتملة التي يمكن أن تشكل خطراً على العمليات الحساسة. وسوف يصب ذلك في صالح أعمال الشركات، لأن هذه التقنية ستخفف من وطأة المخاطر الأمنية التي يمكن أن تتعرض لها نظم الشركات الكبرى من المصدر، وتوفر محفظة أمنية معززة من خلال:

قدرات مستقلة للتعرف على شفرة المصدر الخاصة بـ OmniSwitch وتوثيقها
دمج خريطة الذاكرة الخاصة بنظام التشغيل OmniSwitch للحد من الهجمات دون الحاجة إلى تغيير الوظائف التشغيلية.
ضمان توفير برنامج OmniSwitch بشكل آمن عبر مفتاح مرخص لمنع المحاولات الاحتيالية
تتوفر تقنية CodeGuardian من خلال اشتراك سنوي.

اقتباسات
ستيفان روبينيو، نائب الرئيس التنفيذي، المدير العام لقسم الشبكات التجاري لدى ألكاتيل_لوسنت لحلول المؤسسات
تشهد تقنيات ألكاتيل_لوسنت تطوراً مستمراً من أجل تعزيز الخصائص الأمنية وحماية الشركات من التهديدات والثغرات الأمنية الحديثة. وبالنتيجة، تأمين الحماية اللازمة لردع الهجمات قبل وقوعها يعتبر أقل كلفةً من معالجة ما تحدثه هذه الهجمات من ضرر جسيم. وتلبي منتجات منصة OmniSwitch مختلف المتطلبات الأمنية العالية وتحديداً الهيئات والجهات الحكومية والعمليات العسكرية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الرعاية الصحية. ونفخر بالتزامنا المستمر في تطوير محفظتنا لتوفير الحلول التي ترضي عملائنا، ونحن متحمسون للعمل مع LGS Innovations لإضافة تقنية CodeGuardian إلى قائمة منتجاتنا.

كيفن كيلي، الرئيس التنفيذي، LGS Innovations
“تكرس LGS Innovations أعمالها لدعم ثورة التقدم الأمني في نظم المؤسسات ولتطبيق استراتيجية الدفاع المحصّن لجميع طبقات الشبكة المؤسسية. ومع خبرتنا الواسعة والعميقة في مجال توفير الحلول الأمنية للنظم الحساسة، أدركنا أهمية دمج برنامج بنطاق شبكي ليكون من العناصر الأساسية للنظام الأيكولوجي الأمني للشبكات المؤسسية الكبرى. ويسعدنا التعاون مع شركة “ألكاتيل_لوسنت” لإضافة تقنية CodeGuardian إلى سلسلة منتجات OmniSwitch الرائدة.