عجمان – مينا هيرالد: يبدأ وفد «دائرة التنمية السياحية في عجمان» جولة أوروبية لمدة أسبوع تبدأ في السادس عشر من مايو الجاري تهدف إلى تعزيز السياحة في عجمان من خلال حملة ترويجية في ثلاث دول في أوروبا الشرقية هي المجر، بولندا وجمهورية التشيك.

وسيضم وفد «دائرة التنمية السياحية في عجمان» سعادة فيصل النعيمي المدير العام رئيس الوفد، يامينا أوشر مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي، بالإضافة إلى ممثلين عن كل من فندق كمبينسكي عجمان، فندق عجمان سراي و فندق رمادا عجمان. حيث سيتم زيارة مدينة براغ في جمهورية التشيك يوم 16 مايو، تليها بعد ذلك زيارة لمدينة وارسو عاصمة بولندا يوم 18 مايو وأخيراً عاصمة المجر بودابست يوم 20 مايو.

هذا وسيلتقي الوفد مع الشركاء المحتملين في هذه البلدان الأوروبية الثلاثة، إضافة للتواصل مع الجهات المعنية في كل من قطاع السياحة والسفر ورجال الأعمال والسياح للترويج لإمارة عجمان كوجهة مميزة وآمنة للسياحة العائلية والترفيهية والتجارية. كما سوف يقوم الوفد بتسليط الضوء على العديد من الأنشطة والفعاليات والمعالم السياحية وأماكن الإقامة التي تتوفر في إمارة عجمان.

وعن إستعدادات الوفد لهذه الزيارة قال سعادة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية بعجمان»: “أوروبا تعد من أهم الأسواق الحيوية لإمارة عجمان، حيث انه عاماً بعد عام تشهد الإمارة زيادة في عدد السياح الأوروبيين الوافدين لها. ففي عام 2015 زار عجمان أكثر من 45 ألف سائح أوروبي، وتمتعوا بإقامة أطول من مختلف الجنسيات الأخرى في الإمارة، مما يعني أن هناك شيئاً مميزاً يجذبهم للحضور والبقاء في عجمان. لذلك فإن هدفنا من هذه الجولة الترويجية للسياحة في عجمان هو التحدث بشكل مباشر إلى ممثلين السوق المستهدفة، العملاء المحتملين، الشركاء الحاليين بالإضافة للبحث عن شركاء جدد، لتعزيز أعداد الزوار الأوروبيين إلى الإمارة خلال النصف الثاني من العام الحالي 2016″.

وتشتهر الدول الثلاثة التي خطط الوفد لزيارتها بغناها بالموروث التاريخي والتراثي والثقافي الذي يتوفر في إمارة عجمان. وأضاف سعادة النعيمي قائلاً: ” سوف نقوم بتقديم كافة العروض الترويجية المختلفة التي تتوفر في عجمان، إضافة إلى تعريف الممثلين في هذه الاسواق بميزة القرب المكاني لإمارة عجمان من الإمارات الأخرى، حيث يعتبر من العوامل الهامة التي سوف تتيح لهم سهولة إستكشاف المدن الإماراتية وتجربة الضيافة العربية الأصيلة فيها”.

كما سوف يقوم الوفد بعرض الفيديو الترويجي والموقع الإلكتروني الجديد للسياحة في عجمان www.ajman.travel على كل من صناع السفر والسياحة والشركاء الأوروبيين والسياح لتعريفهم بآخر المستجدات والمشاريع المستقبلية السياحية في الإمارة. إضافة إلى ذلك، سوف يقوم ممثلي الفنادق بتسليط الضوء على العروض الترويجية الصيفية بما فيها العروض الخاصة لكل فندق والتي تهدف لجذب المزيد من الزوار لعجمان.