دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة ’دبي باركس آند ريزورتس‘ عن نيّتها توظيف ما يصل إلى 1000 مواطن إماراتي خلال الدورة السادسة عشر من ’معرض الإمارات للوظائف‘، والتي تنعقد هذا الشهر في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 مايو. وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع عزم الشركة افتتاح العديد من المنشآت والمنتزهات الترفيهية الكبيرة المصممة حول مواضيع معيّنة خلال شهر أكتوبر القادم.

وانسجاماً مع ’خطة دبي 2021‘ الهادفة لتطوير وتنمية الإمارة على مدى سبع سنوات، فإن ’دبي باركس آند ريزورتس‘ حريصة على الاستفادة من ’معرض الإمارات للوظائف‘ لتعزيز برنامج التوطين الذي تتبعّه؛ حيث يمثّل المعرض منصة تسهل التواصل الفعّال بين المواطنين الإماراتيين من أصحاب الكفاءات من جهة، وكافة الشركات والجهات العامّة والخاصة من جهة أخرى. وتهدف ’دبي باركس آند ريزورتس‘ إلى الاستثمار في بناء جيل جديد من المواهب الوطنية القادرة على تشغيل وإدارة منشآتها الترفيهية التي تنطوي على مفاهيم رفيعة الطراز.

وقال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ’دبي باركس آند ريزورتس‘: “نحن نتطلع قدما للمشاركة في معرض الامارات للوظائف، حيث سنتمكن من مقابلة وتوظيف أفضل العقول الشابة. وانطلاقا من كوننا شركة إمارتية، فإننا نعتبر الاستثمار في المواهب المحلية في مقدمة أولوياتنا. كما نطمح إلى استقطاب نحو 1000 مواطن إماراتي للانضمام الينا للعمل في قطاع المنتزهات والمنشآت الترفيهية. ويوفر برنامج التوطين لدينا ضمن فئاته الثلاث للمواطنين الاماراتيين في جميع الدرجات الوظيفية مستقبل مهني واعد في واحد من أسرع القطاعات نموا في المنطقة، وتم تصميم هذا البرنامج لتمكين المشاركين ليصبحوا قادة في القطاع ضمن أدوار متكاملة تمكنهم من تطوير أداء وعمليات الشركة”.

وتتيح الركائز الثلاث التي يقوم عليها برنامج التوطين لدى الشركة – أي ’فرصتي‘ و’ساهم‘ و’حلمي‘- للمواطنين الإماراتيين فرص عمل من شأنها تلبية توقعاتهم على كافة المستويات ضمن واحد من أسرع القطاعات نمواً في المنطقة.

وأضاف النعيمي: “يعتبر الاستثمار في المواهب المحلية من أهم الأولويات بالنسبة لنا، إذ نأمل بأن نلهم ونشجّع نحو 1000 مواطن إماراتي ممن سيحضرون المعرض كي ينضموا إلى كوادرنا ويساهموا في تطوير قطاع المنتزهات الترفيهية الذي يتسم بطابع ديناميكي للغاية. وقد صمّمنا برنامجنا لتوطين القوة العاملة بشكل استراتيجي خصّيصاً لتمكين المشاركين من أن يغدوا روّاداً في القطاع ويلعبوا دوراً حيوياً في الارتقاء بعمليات ’دبي باركس آند ريزورتس‘ إلى مستويات جديدة مستقبلاً”.

ويستهدف برنامج ’فرصتي‘- الممتد لفترة 6 أشهر- المواطنين الإماراتيين ممن يحملون شهادة ثانوية عامة أو أقل، بينما يتيح برنامج ’ساهم‘ فرصة التوظيف الفوري واكتساب خبرة عملية لمدّة ثلاث سنوات كحد أدنى في مختلف أقسام ’دبي باركس آند ريزورتس‘، وذلك لمن يحملون شهادة ثانوية عامة كحد أدنى. أما برنامج ’حلمي‘، فهو عبارة عن منحة دراسية لخمسين من المواطنين الإماراتيين الذي يتمتعّون بمواهب واعدة ولا تتجاوز أعمارهم 25 عاماً، ويبلغ معدّلهم الجامعي التراكمي 3.5 أو أكثر”.

وسيتم اختيار 10 من أصل المرشحين الـ50 في برنامج ’حلمي‘ كي يجروا دورة مكثّفة تستمر لمدة ستة أشهر في مجال إدارة المنتزهات الترفيهية، وذلك في جامعة ’سنترال فلوريدا‘ في أورلاندو. أما المرشحين الـ40 البقية، فسوف يكملون تدريبهم في دبي تحت إشراف هيئة تدريسية زائرة من كلية ’روزين‘ للضيافة.

وسيشتمل مشروع ’موشنجيت دبي‘- الذي من المتوقع له أن يكون أكبر وجهة للترفيه في الشرق الأوسط- عند افتتاحه في أكتوبر على منتزه مستوحى من أجواء بوليوود، و’ليجولاند دبي‘، و’ليجولاند ووتربارك‘، و’قرية السنافر‘، ومسرح ’راج محل‘، فضلاً عن فندق ’لابيتا‘ الذي تشغلّه شركة ’ماموت‘.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من شركات القطاع الخاص والعام الأخرى – إلى جانب ’دبي باركس آند ريزورتس‘- ستسلّط الضوء على ما تتيحه من فرص العمل وبرامج التوطين في إطار مشاركتها بـ’معرض الإمارات للتوظيف 2016‘، والذي سيستضيف فعالية ’تالنت هانت‘ خلال اليومين الأولين؛ حيث يستطيع الزوّار اللقاء بمدراء التوظيف لدى عدد من أهم الشركات في الدولة لإجراء مقابلات سريعة معهم، علمًا أن هذه الفعالية من تنظيم الموقع الإلكتروني ’إنتيرنز إم إي‘ الذي يعتبر أكبر موقع مخصّص للفترات التدريبية في الإمارات العربية المتحدة.

كما سيتضمن المعرض ندوة للتفكير وبناء التصوّرات حول سبل إنشاء بيئة عمل إبداعية للمستقبل، إلى جانب إقامة جلسة لأصحاب العمل في 18 مايو لمعاينة المنهجيات الممكنة لردم فجوة المواهب والكفاءات في الدولة، وذلك عبر مناقشة مدى انسجام أصحاب العمل والمؤسسات التعليمية والمهنيين في الدولة مع متطلبات الاقتصاد الجديد، وهو ما يعتبر موضوعاً على درجة عالية من الأهمية في الوقت الراهن.

علاوة على ما سبق، يشارك الموقع الإلكتروني المتخصص في فرص العمل ’بيت.كوم‘ إلى ’معرض الإمارات للوظائف‘ للسنة الرابعة على التوالي مقدماً ندوات مجانية حول كتابة السير الذاتية وجلسات لأصحاب العمل بتاريخ 18 مايو. وتتضمن الأنشطة الأخرى للمعرض فعالية ’المهمة الممكنة‘ (Mission Possible) التي تأخذ شكل مسابقة تختبر معارف الزوّار مع إتاحة الفرصة للفوز بجوائز قيّمة.

ويشار إلى أن ’معرض الإمارات للوظائف‘ يفتح أبوابه حصراً للمواطنين الإماراتيين والمتخصصين في الموارد البشرية، مع تخصيص فترة للنساء الباحثات عن عمل من الساعة العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً يوم الثلاثاء 17 مايو. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.careersuae.ae .