دبي – مينا هيرالد: أعلنت سيركو الشرق الأوسط، المزود الرائد بالخدمات العامة الداعمة للحكومات والعاملين الآخرين في القطاع العام، عن مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2016 في خضم مساعيها الدؤوبة لتعزيز توطين الوظائف لديها. وتتماشى مبادئ سيركو مع معرض الإمارات للوظائف الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي تشكل رؤيته للتوطين أحد أركان استراتيجية الحكومة الإماراتية.

وفي هذا الصدد، قال بول جاسكين، رئيس قسم الموارد البشرية لدى سيركو الشرق الأوسط: “مشاركتنا كجهة عارضة في معرض الإمارات للوظائف مفيدة حتماً، فهو أكبر فعاليات التوظيف والتدريب الحصرية المخصصة للمواطنين الإماراتيين، وهو الملتقى الأهم لجهات العمل الريادية الباحثة عن مواطنين إماراتيين واعدين وماهرين وطامحين لدخول سوق العمل. لتوطين الوظائف أولوية خاصة ببلدان مجلس التعاون، ونحن نستثمر في توظيف وتدريب المواطنين وتطوير مهاراتهم المختلفة. ونتطلع خلال معرض الإمارات للوظائف 2016 إلى استقطاب شبان وشابات إماراتيين متعلمين وطموحين بما يتوافق مع أهداف شركتنا”.

ويُعد معرض الإمارات للوظائف، وهو الآن في عامه السادس عشر، الحدث الأبرز والأكبر من نوعه كنقطة تواصُل بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل من المواطنين الإماراتيين. وتلتزم سيركو الشرق الأوسط بالاستثمار في توطين الوظائف بما يعزز الشعور بملكية المواصلات العامّة ويسهّل نقل المعرفة ويستحدث فرص الأعمال الواعدة. ودأبت سيركو الشرق الأوسط على مراعاة الاعتبارات الثقافية والمجتمعية على امتداد مشاريعها السابقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وسيستعرض ممثلون عن سيركو الشرق الأوسط خلال معرض الإمارات للوظائف 2016 مع مواطنين إماراتيين، من الخريجين الجُدد والمهنين المتمرسين، فرص الأعمال المتاحة على امتداد أعمال الشركة.

ويعمل حالياً في سيركو الشرق الأوسط موظفون يمثلون 67 جنسية مختلفة يعملون في الشركة لمدة تزيد عن خمسة أعوام. وفي قطاع النقل على وجه التحديد تلتزم الشركة بأن يشكل المواطنون الإماراتيون نسبة لا تقلّ عن 10 بالمئة وتتطلع إلى توسيع تلك النسبة في هذا القطاع وقطاعات أخرى مثل الرعاية الصحية والدفاع.

ودعت سيركو الشرق الأوسط المواطنين الإماراتيين الباحثين عن فرص عمل واعدة إلى زيارة جناحها (ZA 12)، قاعة زعبيل 1، خلال معرض الإمارات للوظائف 2016 المقام خلال الفترة بين 16-18 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.