دبي – مينا هيرالد: وقعت شركة هوتواير للعلاقات العامة Hotwire PR، الشركة الرائدة في إستشارات العلاقات العامة والتواصل العالمية، شراكة حصرية مع آكتيف Active التي تتخذ من دبي مقراً لها. يضمن هذا الإتفاق توسيع شبكة هوتواير العالمية التي أصبحت إثني عشر شركة في ضوء إستراتيجيتها لتوفير دعم إقليمي شامل في مجال التواصل لعملائها وفرص عالمية لموظفيها. فيما أصبحت آكتيف ثاني شركة منضمّة إلى شبكة الشركات العالمية التابعة إلى هوتواير في خطط الشراكات الحصرية بعد شركة Yellow Communications التي تتخذ من أمستردام مقراً لها.

هذا وتعدّ آكتيف إحدى الشركات الرائدة في مجال إستشارات التواصل في منطقة دول الخليج العربي وبلاد الشام (لبنان والأردن) ذات قائمة عملاء قوية مثل ريفلون وزيروكس وباروت وبنك جي بي مورجان الخاص. عملت الوكالة الذاتية الملكية مع هوتواير على أساس غير حصري على مدى السنوات العشر الماضية لعدة عملاء ومنهم روكوس وايرليس وسيجيت و سيينا.

تشمل الإتفاقية على إضافة شعار هوتواير إلى علامة آكتيف التجارية مما يحرص على تقوية العلاقة التنفيذية بين الشركتين. تعطي الشراكة حق الولوج لآكتيف إلى موارد مبيعات والتسويق الخاصة بهوتواير، بينما تستفيد هوتواير من خبرات آكتيف وعلاقاتها في سوق الشرق الأوسط. ستعمل كلا الشركتين سوية على تطوير الأعمال الجديدة المستهدفة للإقليم فضلاً عن دعم العملاء الحاليين.

يعقّب على هذه الشراكة أندي ويست ، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في هوتواير ، “إن الشراكة ستجلب الكثير من الفوائد إلى موظفيها الـ180 فضلاً عن عملائها الراغبيين باستهداف الإقليم، من خلال عملنا سوية، يمكننا أن نستفيد من مجموعة مهارات موسّعة مع تقديم الفرص الدولية التي يرغب بها مستشاري العلاقات العامّة الشباب إلى موظفينا. إننا سعداء بشراكتنا مع آكتيف ومتحمسين لبناء فرص متميّزة لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ولتوفير فرص عمل مغرية إلى موظفينا.”
وتعقيباً على هذه الخطوة يقول لؤي السامرائي، أحد مؤسسي شركة آكتيف والمدير الإداري فيها: “نبحث دائماً عن طرق لنطوّر من أنفسنا ولنعزّز من حلولنا وخدماتنا، تقدّم لنا هذه الشراكة الدعم والولوج إلى أفضل الموارد الموجودة في مجال التواصل. بفضل عملنا الوثيق مع هوتواير يمكننا الاستفادة بشكل فعّال من شبكة واسعة من إحتمالات فرص العمل والمهارات وتوفير قاعدة أوسع من الحلول إلى عملائنا الإقليميين لنواكب إحتياجاتهم في مجال التواصل.”

ويضيف بريندون كرايجي ، المدير التنفيذي لمجموعة هوتواير: “يرغب العملاء بشكل طبيعي بأن يتعاملوا مع أفضل الشركاء في العالم. تحركنا رغبة العملاء بتوفير أفضل النتائج العالمية. نؤمن بأنه يمكننا عن طريق دمج فريقنا الحاصل على جوائز مع وجودنا الإستراتيجي في أوروربا وأمريكا الشمالية وأستراليا مع شركاء إقليميين متميزيين مثل آكتيف بأن نقدّم نموذجاً بديلاً مقنعاً عوضاً عن نموذج “شركة عالمية واحدة تناسب حاجات الجميع”. وهذا يعني أنه يمكننا أن نحقق مستوى مماثل من التناسق والسهولة في التعامل التي تتوقعها من حل “العلامة التجارية الواحدة”، في حين تمتعك بمزايا أفضل وأكثر تنوعاً.