دبي – مينا هيرالد: أعلنت OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تعيين عماد مرقص رئيساً تنفيذياً للمحتوى، وهو منصب استحدثته الشبكة مؤخراً. وسيكون مرقص مسؤولاً عن إدارة استراتيجية المحتوى المتكامل للشبكة، كما أنه مكلّف بالاستحواذ على حقوق البرامج لبثها عبر جميع منصات OSN.
ويحظى مرقص بخبرة واسعة تزيد على 24 عاماً في مجال البث التلفزيوني اكتسبها من عمله لدى العديد من الشـركات الإعلامية الرائدة في الولايات المتحـدة، وأوروبا، والشـرق الأوسط. وقد شغـل مرقص منصب نائب الرئيس الأول لتنمية الأعمال التجارية والرقمية في OSN. ويرفع تقاريره إلى ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لشبكة OSN.
وعقب ديفيد بوتوراك بهذه المناسبة: “تكمن نقاط القوة التي تتميز بها OSN في محفظتها الواسعة من المحتوى الحصري المميز والمصمم خصيصاً للعرض عبر جميع منصاتنا بما في ذلك القنوات التلفزيونية، وخدمة OSN Play، وخدمة التلفزيون المدفوع عبر الإنترنت Go online TV. ويتمتع مرقص برؤى وخبرات واسعة تتيح لنا تعزيز مكانتنا الرائدة في القطاع، حيث سيعمل على دعم المحتوى عبر منصاتنا المختلفة، وهو عامل جوهري لمواصلة نجاحنا”.
وقال عماد مرقص: “يتسم جمهور اليوم بالانتقائية حيال مضمون وأساليب متابعة المحتوى التلفزيوني، فهو ينشد مشاهدة المحتوى الأحدث بالتزامن مع عرضه حول العالم، وهذا يتطلب رؤية عالمية شاملة حول استراتيجيتنا الخاصة بالمحتوى عبر منصاتنا بغية توفير قيمة مستدامة لمشتركينا. لذا سنواصل التركيز على عقد شراكات عالمية مع أهم مزودي المحتوى والقنوات التلفزيونية الرائدة بالتوازي مع إنشاء المحتوى المحلي للحفاظ على تفوقنا كمزود رئيسي للمحتوى الترفيهي عالمي المستوى”.
ومن خلال منصبه الجديد، سيرتكز مرقص على استراتيجية OSN للمحتوى المتكامل من أجل تعزيز نمو الإيرادات، وإدارة التكاليف، وتحسين تجربة المشتركين. وسيكون مسؤولاً كذلك عن عمليات الاستحواذ لحقوق البث عبر جميع المنصات، بالإضافة إلى البرامج والخدمات الإبداعية.
وبصفته جزء من الفريق الإداري للشبكة منذ عام 2007، لعب مرقص دوراً رئيسياً في نمو الشبكة من خلال إنشاء شراكات جديدة وتوقيع اتفاقيات لقنوات عالمية. وقد كان المسؤول عن إطلاق المنصات الرقمية، OSN Play، وGO خدمة التلفزيون المدفوع عبر الإنترنت. كما قاد مرقص عملية الاستحواذ على شبكة بهلا، ليجعل الشبكة الوجهة الأولى للمحتوى الجنوب آسيوي المميز، بما في ذلك فعاليات الكريكيت، ولعب دوراً أساسياً في تعزيز المحتوى الفليبيني عبر شبكة OSN.