دبي – مينا هيرالد: يسر تكافل الإمارات – تأمين (ش.م.ع) ، شركة التأمين التكافلي على الحياة و الصحة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية و المدرجة في سوق دبي المالي أن تعلن عن المعلومات المالية الموجزة المرحلية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2016.
لقد سجلت شركة تكافل الامارات أرباحا صافية بمقدار 3,3 مليون درهم خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2016 و ذلك نتيجة لزيادة حجم أعمالها على نطاق التأمين التكافلي على الصحة و الحياة و في ظل الطلب المتزايد على التأمين الصحي الالزامي في امارة دبي ، الى جانب اتباع الشركة لنظام اكتتاب حذر ، مع الاستمرار في الادارة الفعالة لأعمال الشركة بدعم التقنيات الرقمية المطبقة حديثا.
و انسجاما مع تطبيق هيئة صحة دبي لبرنامج التأمين الصحي الالزامي في امارة دبي أطلقت تكافل الامارات مؤخرا برنامج التأمين الصحي الالزامي لغايات اصدار الاقامات و تجديدها في امارة دبي. حيث أن هذا البرنامج التأميني هو للافراد و معد خصيصا للعمال و الأزواج و المعالين من حملة تأشيرات الاقامة في دبي ، و توفر الشركة طريقة سهلة للحصول على هذا التأمين الالزامي عن طريق الموقع اللالكتروني الخاص بالشركة (www.takafulemarat.com ) ، هذا و يعتبر الحصول على هذا التأمين الصحي الالزامي متطلبا قانونيا لاصدار و تجديد الاقامة اعتبارا من 30/06/2016.
مؤشرات هامة حول الأداء المالي ، و التي تتضمن:
بلغت الأصول مع نهاية الربع الأول لعام 2016 ما قيمته 600 مليون درهم بزيادة قدرها 36% من اجمالي الأصول خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2015 و التي كانت تقدر ب 439.26 مليون درهم الأمر الذي يعكس استمراية النمو .
وارتفعت المساهمات المكتسبة في الربع الأول من عام 2016 بنسبة 55% لتصل الى 121.9 مليون درهم مقارنة ب 78.6 مليون خلال الربع الأول من عام 2015.
ارتفعت صافي ايرادات التكافل في الربع الأول لعام 2016 بنسبة 28.6% لتصل الى 11.9 مليون درهم مقارنة ب 9.2 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2015.

علق وائل الشريف – الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الامارات – تأمين قائلا:
” ان مواصلة نمو أعمال الشركة خلال الربع الأول من عام 2016 يعكس نجاح استراتيجية أعمالنا المتبعة خلال العامين الماضيين في سوق التأمين في دولة الامارات العربية المتحدة.
هذا و تلقى منتجاتنا في مجالي التأمين التكافلي على الصحة و الحياة قبولا واسعا في الأسواق في ظل الدعم الذي نشهده من خلال المبادرات الحكومية كاطلاق برنامج التأمين الصحي الالزامي من قبل هيئة الصحة في دبي.
و يعتبر الحصول على التأمين الصحي الزاميا و متطلبا قانونيا اعتبارا من 30/06/2016 و هنا تجدر بنا الاشارة الى أن شركة تكافل الامارات هي واحدة من 9 شركات تأمين معتمدة لتوفير هذا البرنامج الالزامي في امارة دبي.
و سنواصل الاستثمار في أعمالنا و تطوير باقة منتجاتنا و برامجنا الى جانب خدمة العملاء المميزة و التي تعتبر أساس نجاحنا المستمر.
و مع هذه البداية الناجحة للسنة الحالية فاننا نبقى في وضع مميز يمكننا من تسريع نمو أعمالنا في السنوات المقبلة و يؤهلنا للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التأمين ، و تقديم أفضل قيمة لمساهمينا الكرام ، وإنني أتطلع إلى الاعلان عن المزيد من الانجازات في حينها”.