الشارقة – مينا هيرالد: احتفلت شركة “مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة”، إحدى شركات مجموعة “غلفتينر”، بتسجيل رقم قياسي جديد بتسليمها 20 مليون وحدة نمطية (مكافئة لعشرين قدماً) في محطة الحاويات الشمالية في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية. وتعد “غلفتينر” أكبر شركة خاصة مستقلة لتشغيل الموانئ في العالم، ويقع مقرها في دولة الإمارات.

وتعتبر محطة الحاويات الشمالية، التي تشغلها شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة، أكثر محطات الحاويات نشاطاً في ميناء جدة، حيث تبلغ حصتها في السوق نحو 50%. وباحتساب عملياتها في ميناء جبيل التجاري، تغدو شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة أكبر مشغل لمحطات الحاويات في المملكة العربية السعودية.

وحضر الحفل، الذي أقيم يوم الخميس، معالي الدكتور نبيل العمودي، رئيس المؤسسة العامة للموانئ، وسعادة مدير عام ميناء جدة الإسلامي الكابتن عبدالله بن عواد الزمعي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين، وممثلي شركات الشحن البحري، والوكالات والمؤسسات التجارية.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، قال فليمنغ ديلغارد، الرئيس التنفيذي – لشركة غلفتينر: “نحن فخورون بالاحتفال اليوم بالإنجاز الكبير لشركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة. وما كان لنا أن نصل إلى هذا الإنجاز في تاريخنا لولا عملائنا، وأود بالنيابة عن شركة غلفتينر أن أشكركم جميعاً على ثقتكم بنا ودعمكم لنا في تولي مسؤولية شحناتكم من خلال محطة الحاويات الشمالية خلال السنوات الماضية. كما أغتنم هذه الفرصة لأشكر كافة الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية، لتعاونها ودعمها لنا في تحقيق هذا النجاح في ميناء جدة الإسلامي. وإنجازاتنا هي إنجازاتكم أيضاً”.

وأضاف: “من خلال شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة تجدد شركة غلفتينر التزامها بخدمة شركائنا في السنوات القادمة، ومواصلة تطوير عملياتها عالية الجودة في الموانئ السعودية، والحفاظ على النجاح المستمر لخطوط الشحن والعملاء الذين يستخدمونها”.

يُذكر أن شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة تعمل في المملكة العربية السعودية منذ ما يزيد على 30 عاماً، ويغطي نشاطها عمليات الشحن الجوي في الدمام، وعمليات محطة الحاويات الجنوبية قبل انتهاء العمل فيها، كما تضمن مؤخراً افتتاح وتشغيل بوابة جبيل، ما يجعل شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة الشركة الوحيدة التي تُشغل محطات للحاويات على ساحلَي المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أنه في عام 2013، دخلت غلفتنير في شراكة مع شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة تم من خلالها دمج عمليات وخبرات الشركتين في مسعىً لتطوير العمليات الموانئ في المملكة العربية السعودية.