دبي – مينا هيرالد: انطلقت في دبي صباح اليوم (الأحد 15 مايو) فعاليات معرض عالم الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط، المعرض التجاري الدولي الأكبر لمنتجات التجميل واللياقة البدنية في العالم حيث يجتمع المبدعون، المصنعون والخبراء العالميون في قلب أسرع أسواق التجميل والرعاية الشخصية نموا في العالم.
يشارك في المعرض 1,530 عارضا من 60 دولة و22 جناحا دوليا بنسبة نمو سنوي 9 % في مساحة المعرض مقارنة بدورة العام الماضي، وبذلك يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 هو الأكبر في دورات المعرض على مدى 21 عاما.
يقام الحدث السنوي على مساحة 53,000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويتضمن تسع فعاليات خاصة، أكثر من 60 إطلاق لمنتجات، إضافة إلى قمة الأعمال في التجميل على مدى يومين والتي تسلط الضوء على أحدث التطورات في سوق التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تبلغ قيمته 25.4 مليار دولار.
يركز حدث الأيام الثلاث الهام على مجموعات المنتجات الخمسة الرئيسية وهي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الشعر، الأظافر ولوازم الصالونات، العطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا، كما تحرص أكبر الأسماء العالمية على استعراض أحدث إبداعاتها على مستوى المنطقة وما وراءها.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: “دائما ما يمثل بيوتي ورلد الشرق الأوسط منصة حيوية للتواصل توفر فرص الأعمال الرابحة في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا الذي يعد المحرك الأبرز للنمو المستقبلي لصناعة التجميل واللياقة البدنية الدولية. إلا أن أهم ما تتميز به دورة المعرض هذا العام هو البرنامج الشامل الذي يضم ورش العمل، المؤتمرات، المسابقات والفقرات التعليمية التي ستكون عنصر جذب هام لكل المعنيين والمهتمين بصناعة التجميل الاحترافية”.
وتابع باولس: “وليس من المستغرب إذن أن تكون هذه هي أكبر دورات المعرض وأكثرها حيوية وقيمة مضافة وخاصة في ظل توقعات بنمو سوق التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط أفريقيا بنسبة 6.4 % خلال السنوات الخمسة القادمة، وهو معدل النمو الأسرع في كل الأسواق الإقليمية، وهو أكثر من ضعف المتوسط العالمي الذي لا تتجاوز نسبته 3 %”.
وكانت Centre Stage من نزيه جروب من أبرز فعاليات اليومي الافتتاحي في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، حيث أدرات احترافية صبغ الشعر للمشاهير “تراسي كوننجهام” فعالية نجم المصففين لـ Olaplex، طريقة علاج لتقوية وبناء وصلات الشعر من الولايات المتحدة.
وأوضحت كوننجهام، التي استعرضت الخصائص الفريدة لتشكيلة Olaplex لمنتجات الشعر، أوضحت قائلة: “أحرص على زيارة دبي منذ عدة سنوات حيث أنها تعد المنصة الأمثل لاستعراض علامات التجميل وتقديم أحدث المنتجات”.
وتابعت: “يتميز الزبائن الذين أتعامل معهم هنا بالفطنة والسفر لدول كثيرة، كما أنهم يتمتعون بتذوق ورغبة رائعة في اقتناء أحدث المنتجات. أشعر بسعادة غامرة وأنا أرى المعروضات في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016”.
وتاتي مسابقة “صراع الحلاقين” في صدارة الفعاليات الجديدة في دورة 2016 حيث يتبارى ألمع الحلاقين وفنيو الزينة الرجالية في الإمارات أجواء حلبة الملاكمة للفوز بلقبين – أفضل حلاق في الإمارات وأفضل حلاق ذقن في الإمارات.
وفي منتدى التوجهات تقدم وكالات شهيرة مثل Nelli Rodi، Beautystreams، Centdegres، Peclers باريس وكارلين جروب، تقدم رؤى هامة حول أذواق وتفضيلات المستهلكين، كما تسلط الضوء على عدد من المواضيع الهامة مثل تأثير الرقمنة على دورات حياة المنتج، والتأثير العضوي المتنامي على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
وفي مكان آخر يسلط عرض ” كوينتيسينس – فن العطور”، الضوء على عشرات علامات العطور الممتازة والمتخصصة، فيما يعرض مصنعو العطور أنفسهم رؤاهم حول أكثر النفحات المتوفرة في السوق ندرةً وتفردا.
كما تشارك تشكيلة متميزة من العطور مثل عطور توماس كوسمالا من فرنسا، صاحب التشكيلات الحصرية لـ “هارودس”، متجر التجزئة الفاخرة في لندن. قدم كوسمالا ندوات حول كيمياء الروائح.
وقال كوسمالا: “إن التوازن بين الإبداع والتقاليد هو ما يجعل منتجاتي فريدة للزبائن في الشرق الأوسط الذين ارتبطت بهم منذ عشر سنوات. من المهم التواصل معهم، زيارة بيوتهم، ملاحظتهم للتعرف على ما تعنيه روائح معينة بالنسبة لهم. وبهذه الطريقة يمكنني عمل روائح خاصة لجمهور الشرق الأوسط”.
يعد قسم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة هو الأكبر في بيوتي ورلد الشرق الأوسط ويشارك فيه أكثر من 650 عارضا. ومن خلال القسم قدمت شركة “لوريال” من فرنسا، والتي تعد واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم، قدمت عروضا توضيحية مباشرة لتشكيلة NYX للماكياج الاحترافي.
وفي سياق متصل تشارك ضمن قسم الشعر، الأظافر ولوازم الصالونات، كشفت EIDEAL، مصنّع وموزع حلول الشعر الممتازة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، النقاب عن عدد من المبادرات الجديدة مثل برنامج EIDEAL-Santi لريادة الأعمال، وهو منتدى 12 شهرا يهدف إلى مساعدة صالونات تصفيف الشعر الإقليمية على تنمية أعمالها.
وقال هيثم عيد، المدير الإداري في EIDEAL: “نريد رد الجميل لصناعة تصفيف الشعر بتوفير منتدى متخصص لتطوير الأعمال لأصحاب الأعمال بالمنطقة، وفي الوقت نفسه خلق إحساس بالانتماء للمجتمع”.
وتابع: “سيتوفر البرنامج لعدد معين من كبار شخصيات شركاء صالونات EIDEAL وسيتم تنفيذه على مدار عام. وسيتيح ذلك فرصة لأصحاب الأعمال لاستقطاع أوقات من صالوناتهم للعمل عليه، والمشاركة فيه”.
كما أطلقت شركة “موناركي” الإماراتية علامة “روسك” الاحترافية المعروفة للعناية بالشعر من الإمارات، كما كان مثيرا حضور نجمة بوليود “سوني ليون” التي أشرفت على إطلاق تشكيلتها من عطور Lust في قسم العطور.
كما يتضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 جناح المنتجات العضوية والطبيعية الذي لا يعرض سوى المنتجات صديقة البيئة مثل تشكيلة الجلود ومنتجات العناية بالجسم العضوية 100% من “إيكو تان”، أستراليا، وزيت إنفيدا للتنظيف، فرك السكر وأدوات الوجه من الهند، المصنوعة بمياه ينابيع طبيعية من الهيمالايا.
ومن العروض الجديدة هذا العام “وول أوف بيوتي”، فن لصق الصور لأعمال مذهلة لأكثر احترافي الشعر والماكياج الموهوبين، فيما تضم قائمة الفعاليات الشهيرة الدائمة هير إديوكيشن من ghd، Nail It! من OPI ومحطة العطور.