دبي – مينا هيرالد: زار وفد من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يترأسه السيد خالد الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة وبحضور السيد راشد بني هاشم، مدير إدارة الاتصال والتسويق المؤسسي، والسيد مروان المهيري، مدير مكتب إدارة المشاريع، والسيد يوسف الشيبة، مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية وعدد من رؤساء الأقسام مؤسسة حكومة دبي الذكية، واطلعوا على أفضل الممارسات الحكومية في مؤسسة حكومة دبي الذكية في مجال تقييم المواقع الخدمات الإلكترونية والذكية الحكومية، وذلك في إطار تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية.

واطلع الوفد على مجموعة الخدمات الذكية المشتركة التي توفرها المؤسسة للجهات الحكومية، كما اطلع على منصة تكامل الخدمات الحكومية، التي تهدف إلى توفير البنية التحتية المشتركة لتمكين الدوائر الحكومية من القيام بعمليات تكامل الخدمات الحكومية، حيث يعمل كنظام وسيط بين الخدمات الحكومية ويتيح مجموعة من الخدمات المشتركة كتبادل البيانات وأمن المعلومات والتيقن من هوية المستخدم.
وقد تم استعراض مؤشرات وقياس التحول الذكي من خلال التعرف إلى نظام قاعدة الخدمات الحكومية، وتقييم جودة المواقع والخدمات الإلكترونية والذكية. واستمع الوفد لشرح حول خدمة “هويتي الإلكترونية” التي تتيح للمتعامل دخولاً موحداً باسم مستخدم واحد ورمز مرور واحد ليصل إلى أكثر من 640 خدمة تقدمها 15 جهة حكومية مشاركة حتى الآن. ومن ثم اطلع الوفد على نظام التراسل الإلكتروني الذي يسهم في رفع كفاءة العمل داخلياً من ناحية إدارة المراسلات وتبادلها إلكترونياً مع مجموعة الجهات المشتركة، وذلك لتحقيق الترابط والتكامل الإلكتروني بين الجهات الحكومية.

وأعرب سعادة وسام العباس لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية عن أهمية تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية قائلاً: “تأتي هذه الزيارة ضمن التعاون المشترك بين الجهات الحكومية، والاستفادة المباشرة من الخبرات بين هذه الجهات، وقد سعدنا بزيارة وفد دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لمؤسسة حكومة دبي الذكية، التي لا تألو جهداً في تقديم خبراتها دائماً”.