دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “تنفيذ”، المملوكة بالكامل من قبل مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، عن حصول 18 من مدرائها الأفضل أداءً على شهادة برنامج تطوير أساسيات القيادة من جامعة نيويورك أبوظبي.

ويأتي حصول المدراء على هذه الشهادات ثمرة استكمالهم بنجاح لبرنامج تطوير أساسيات القيادة الذي استمر لمدة سبعة أشهر عبر التعاون المشترك ما بين “تنفيذ” وجامعة نيويورك أبوظبي، حيث جمع البرنامج بين مزايا المناهج العالمية والتجربة التعليمية المعدّة خصيصاً لتتوافق مع احتياجات كل متدرب. وتم إطلاق البرنامج في إطار التزام “تنفيذ” تجاه تنشئة جيل المستقبل من القادة وأصحاب المواهب الفذة عبر الاستثمار في الكوادر البشرية وتزويدها بفرص التعليم وسبل التطوّر المهني المتواصل.

وقد تم تكريم هذه الدفعة من الخريجين والخريجات خلال حفل أقيم في فندق جميرا الخور، وتخللته كلمات لعدد من المتحدثين الملهمين وتوزيع الشهادات والجوائز، فضلاً عن إقامة مأدبة غداء على شرف الحضور. وكان البرنامج قد حظي بتسهيلات كبيرة من قبل نخبة من الخبراء ومنهم دون رو، المدير التنفيذي للتعليم في جامعة نيويورك أبوظبي؛ وصوفيا ليدينغهام، الخبيرة النفسية والمدربة المتخصصة بالمواهب والتطوير المؤسسي؛ والمرشدة التربوية د. جوان بولكاري.

وأطلق برنامج تطوير أساسيات القيادة من جامعة نيويورك أبوظبي عام 2015 ليكون أداةً تُستخدم لتعزيز الإمكانات والقدرات الرئيسية لدى الموظفين ودعم وتطوير المواهب التي تساعد في تلبية احتياجات الشركة. وقد اشتمل هذا البرنامج المتكامل على دورات مكثّفة للتقييم الذاتي والإشراف المباشر والتدريب إضافة إلى مشاريع معدّة خصيصاً لتعليم المشاركين كيفية التخطيط برؤية ثاقبة والتفكير بشكل شمولي، إضافة الى ترسيخ العلاقة بين أعضاء الفريق وتعزيز مهارات القيادة لديهم.

وفي معرض الكلمة التي ألقاها سهيل بن طرّاف الرئيس التنفيذي لشركة “تنفيذ” خلال حفل التخريج، حيث قال: “نحن فخورون للغاية بالنتائج الإيجابية لهذا البرنامج ومساهمته الجوهرية في رفع مستويات الإنتاجية لدى فريقنا الإداري. لقد كان لبرنامج تطوير أساسيات القيادة من جامعة نيويورك أبوظبي دور بارز في تزويد ألمع مواهب الشركة بالمهارات والخبرات الإدارية التي تتيح لهم قيادة الافراد و تشكيل فرق عمل متميزة وعالية الأداء في ’تنفيذ‘. ومما لا شك فيه بأن تطوير مدراء يتحلون بقيم التميز القيادي والقادرين على بناء علاقات جيدة مع فريق العمل ويسهمون بتعزيز الإنتاجية يشكل عنصراً هاماً بالنسبة لشركتنا، وسيكون له الأثر الكبير في تطوير أداء الأعمال لدينا”.

ومن جانبها قالت حصة الغرير، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “تنفيذ”: “لطالما إستند نجاح ونمو ’تنفيذ‘ بشكل كبير على التركيز الإستراتيجي لتوفير أفضل فرص التعلّم والتطوير للموظفين. إن برنامج تطوير أساسيات القيادة من جامعة نيويورك أبوظبي يتيح للمدراء إدراك مكامن الضعف والقوة لديهم، وتعميق معرفتهم حول أفضل الممارسات العالمية التي يمكن تطبيقها لتحسين أدائهم وأداء شركتهم، مما يعود بفوائد محققة على جميع المعنيين”.