الرياض – مينا هيرالد: تستعرض شركة واحة أيلة للتطوير، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أسترا السعودية والمتخصصة في التطوير السياحي والعقاري المتنوع الخدمات في منطقة العقبة على البحر الأحمر في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم في العاصمة السعودية الرياض مشروعها “أيلة” خلال ورشة عمل خاصة تقيمها الشركة في فندق الفيصلية من الساعة الحادية عشر صباحاً إلى الثامنة مساءً .
وتسعى الشركة من خلال الورشة للتعريف بالمشروع وتشجيع وتسويق الاستثمار بمشروع أيلة ذو الطراز السياحي والسكني والتجاري العالمي. وخلال الفعالية، يقدم ممثلو الشركة للحضور عرضاً تفصيلياً حول المشروع الذي يعد الوجهة المثلى لكل من يرغب في الحصول على نمط حياة فريد بطابع مميز على البحر الأحمر.
وبهذه المناسبة، قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي شركة واحة أيلة للتطوير، إن السوق السعودية تعد من الأسواق الرئيسية في المنطقة من حيث قوة ومتانة الاقتصاد الذي يمثل 25% من الناتج القومي للدول العربية، فضلاً عن تعدد وتنوع فرص الاستثمار العقارية في أسواقها الرئيسية.
وأضاف “يوفر مشروع أيلة في مدينة العقبة خدمات متطورة سواءً في المرافق السياحة والخدمية أو في طبيعة التصاميم المعمارية والعقارية التي يتم تشييدها، حيث يتيح المشروع فرصة التملك للسعوديين والأردنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية ضمن خيارات متنوعة”.
ويأتي تنظيم الورشة بعد استعراض “أيلة” لمشروعها في مجمع الحمراء ومجمع قرطبة السكنيين في الرياض حيث أبدى سكان المجمعيين إعجابهم بالمشروع وتم الإستفسار عن عدد من الوحدات السكنية فيه.
ويمتد مشروع أيلة على مساحة 4320 دونم (4,320,000 متراً مربعاً)، ويطلّ ممتداً على الواجهة البحرية الخلابة لخليج العقبة بطول 235 متراً ,وتضم المرحلة الأولى من المشروع بحيرات اصطناعية تضيف 17 كم على الواجهة المائية لمدينة العقبة، ومجمعات سكنية ذات إطلالات متميزة، وملعب غولف من تصميم العالمي جريج نورمان يتكون من 18 حفرة دولية، إلى جانب أول أكاديمية لتعليم الجولف بواقع 9 حفر، وأكبر مرسى يخوت في الأردن، وقرية المرسى التي ستكون مركزاً تجارياً ومحلات تجزئة ومقاهٍ ومطاعم ومرافق ترفيه واستجمام.
كما ويحتضن خدمات عقارية كالفنادق والشقق السكنية والأسواق التجارية والذي يعد أمراً حيوياً وذو قيمه اقتصادية وتنموية مرتفعة.
والجدير بالذكر أن شركة واحة أيلة للتطوير هي شركة مساهمة خاصة مسجلة في منطقة العقبة الإقتصادية بالمملكة الأردنية الهاشمية. وتعمل الشركة كمالك ومطور رئيسي للمشروع، ويتمثل هدفها في بناء مشروع أيلة والذي يمتد على الواجهة المائية ليجمع في مكوناته افضل ميزات المشاريع السكنية والسياحية المتنوعة الخدمات.