الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت شركة تلال العقارية، المطوّر العقاري الرائد في الشارقة، عن تخصيص مساحة من الأراضي التابعة لخدمة المجتمع في بناء ستة مساجد ضمن مشروعها الرائد “مدينة تلال”، وسيتم بناء مسجد الجمعة خلال عملية التطوير للمنطقة A.
وتستوعب المساجد الستة الجديدة في مدينة تلال عدداً كبيراً من المصلين يصل إلى 4,100 من سكان المشروع والمناطق المحيطة، وسيتم بناء المساجد بالتعاون مع دائرة الشؤون الاسلامية ودائرة الأوقاف في إمارة الشارقة، المؤسسة الرائدة في تعزيز وتشغيل واستثمار أموال الوقف. كما يستوعب مسجدي الجمعة في مدينة تلال أكثر من 1،700 مصلي.
وقد تم تصميم مشروع “مدينة تلال” ليكون الأول من نوعه في دعم الاستخدامات المجتمعية المتعددة في الشارقة. ويضم المشروع 1855 قطعة أرض، إلى جانب الحدائق والمرافق التعليمية والمنشآت المجتمعية. ويوفر الفرصة أمام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حق التملك والانتفاع للأراضي المشتراة لغرض إنشاء وتطوير عقارات سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات لأول مرة في الشارقة.
وقال هيثم الجزائري، المدير ل التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة تلال العقارية: “تم العمل على إنجاز تصميم مدينة تلال لتلائم عمليات التنمية المجتمعية المستدامة. فالإثراء الروحي والديني يعتبر بمثابة أساس حقيقي لأسلوب حياة شامل. وهو ما جعلنا نؤمن بضرورة بناء مساجد تلبي متطلبات المصلين من كلا الجنسين، داعياً جميع الراغبين بالمساهمة في بناء المساجد إلى الاتصال بنا أو بالسلطات المختصة المشرفة على عمليات بناء المساجد في الشارقة والمتمثلة بدائرة الشؤون الاسلامية ودائرة الأوقاف في إمارة الشارقة”.
وأكد الجزائري حرص مدينة تلال على توفير المرافق المجتمعية والبنى التحتية الشاملة بالإضافة إلى المساجد في مشروعها المتكامل معرباً عن ثقته بأن الاستراتيجية الشاملة لخطة البناء الرئيسية ستضمن إقبالاً كبيراً من قبل المشترين مع فرص كبيرة لتحقيق عوائد عالية من خلال عمليات البيع أو التأجير لجميع المستثمرين”.
يذكر بأن مشروع “مدينة تلال” يوفير مرافق رفيعة المستوى لخدمة المجتمع. مع مجموعة مؤلفة من 11 وحدة من المرافق التعليمية بما فيها المدارس ومراكز التنمية المبكرة للأطفال، وبالإضافة إلى ذلك سيضم المشروع عدد من المرافق متعددة الاستخدامات تلائم جميع احتياجات المجتمع المعاصر، مثل مراكز الترفيه، ومرافق الرعاية الصحية ومراكز الدفاع المدني.
ومن المقرر أن يقدم مشروع “مدينة تلال” مفهوماً جديداً لمستويات المعيشة المتميزة في الشارقة، حيث افتتح المشروع سوقاً عقارياً لمجموعة جديدة من المستثمرين، من خلال إتاحة الفرصة لبناء وبيع وتأجير العقار مع الميزات الكاملة على الاستعمال الشخصي. وقد أحدث المشروع الذي وصلت قيمته إلى 2.4 مليار درهم إماراتي، ثورة في القطاع العقاري في إمارة الشارقة، مع تمكين المقيمين غير العرب، من شراء الأراضي على أساس حق الانتفاع لمدة 100 عام ضمن المخطط، مع إتاحة الفرص للتملك الحر لمواطني دول مجلس التعاون والمقيمين العرب في الإمارات، ولن يتم تحصيل أية رسوم على الخدمات المجتمعية.
تقع مدينة تلال في موقع استراتيجي متميز على شارع الإمارات، مع بعدها 10 كيلومترات فقط عن مطار الشارقة الدولي وسهولة الوصول منها إلى كافة الإمارات المجاورة، كما أنها تقرب 2 كيلومتر عن إمارة دبي.