دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دبي باركس آند ريزورتس”، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، أنه تم الاكتتاب في 64% من الاسهم الجديده في اول يوم للاكتتاب لزيادة رأس مالها بقيمة 1,68 مليار درهم لتمويل منتزهها الترفيهي الرابع “سيكس فلاجز دبي”,مما يعني انه اجمالي المشاركات في الاكتتاب قد تجاوزت المليار درهم اماراتي. وقد قامت مجموعة المستثمرين الملتزمين التي تضم شركة قطر القابضة,الشيخ ماجد ابراهيم ال ابراهيم وشركة النهضة للاستثمار بالاكتتاب في حصتهم الخاصة وكذلك في جزء من حصة مراس.

ويمكن حالياً التداول العام على الحقوق في سوق دبي المالي حتى 18 مايو 2016. ويمكن للمساهمين الراغبين ببيع بعض أو جميع حقوق الاكتتاب الخاصة بهم، أو شراء حقوق إضافية، القيام بذلك من خلال الوسطاء الماليين المسجلين رسمياً في سوق دبي المالي.

ويمكن كذلك للمستثمرين من غير المساهمين المسجلين المشاركة في حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة عن طريق شراء الحقوق المباعة من قبل مالكين حاليين في سوق دبي المالي خلال هذه الفترة.

وسوف يتمكن مالكو الحقوق الراغبين بالاكتتاب في أسهم جديدة (مستخدمين جميع أو جزء من حقوق الاكتتاب التي يملكونها) من القيام بذلك خلال فترة الاكتتاب التي افتتحت في 12 مايو 2016 وستغلق في 25 مايو 2016.

ويمكن الاكتتاب مباشرة أو من خلال وسيط أو وصي لمالك حقوق الاكتتاب عن طريق أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني المعتمدة لجمع أموال الاكتتاب والموضحة في دعوة حقوق الاكتتاب المنشورة في 19 أبريل 2016، أو نظام تحويل الأموال في الإمارات من خلال أي فرع بنك في الدولة، أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو نظام بنك الإمارات دبي الوطني “بنك نت” (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني) أو عبر الإنترنت من خلال نظام “eIPO” في سوق دبي المالي باستخدام بطاقة “iVESTOR” سارية المفعول. ولمزيد من المعلومات عن كيفية الاكتتاب، يرجى الرجوع إلى نشرة “كيف تكتتب” على الرابط الإلكتروني:
)http://dprcorporate.ae/investor-relations/wp-content/uploads/sites/3/2016/04/How-to-Subscribe-Receiving-Bank_26th-April.pdf(

وتسعى “دبي باركس آند ريزورتس” من خلال الجمع بين قروض وطرح أسهم للاكتتاب إلى جمع مبلغ 2.67 مليار درهم لتمول بشكل حصري مشروع إنشاء متنزه “سيكس فلاجز دبي”. ويتم جمع مبلغ التمويل وقدره 1.68 مليار درهم عن طريق زيادة راس المال وطرح حقوق الاكتتاب، فيما سيتم توفير المبلغ المتبقي وقدره 993 مليون درهم من خلال تسهيلات بنكية من بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي.

وبمجرد إغلاق باب الاكتتاب، سوف يصبح رأس مال “دبي باركس آند ريزورتس” المصدر و المدفوع من المساهمين 7.999.912.670 درهماً. علماً بأنه لن يتم استخدام أي من الأموال الإضافية التي يتم جمعها، في تمويل مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” الحالي والمقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر هذا العام.

وسوف يكون “سيكس فلاجز دبي” المتنزه الترفيهي الرابع في “دبي باركس آند ريزورتس”، ومن المتوقع أن يضم حوالي 27 لعبة ووجهة ترفيهية لجميع الأعمار عند افتتاحه المقرر في الربع الرابع من 2019.

وفي هذا السياق، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزورتس”: “بعد تقييم مختلف الخيارات التمويلية، وجد مجلس إدارة الشركة أن اصدار اسهم جديده عن طريق زيادة رأس المال ستكون الطريقة الأنسب لتمويل متنزه ’سيكس فلاجز دبي‘. وعلاوة على متنزهاتنا الحالية التي تمضي قدماً في طريقها وفق الجدول الزمني المقرر للافتتاح في أكتوبر المقبل، سوف يسهم ’سيكس فلاجز دبي‘ الذي سيكون الأول من نوعه في المنطقة في ترسيخ مكانة ’دبي باركس آند ريزورتس‘ كأكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط. وتتيح حقوق الاكتتاب على أسهم جديدة في الشركة الفرصة لمساهمينا للعب دور حيوي في أن يكونوا جزءاً من نمونا المستقبلي”.

يشار إلى أنه تم تعيين شركتي “أرقام كابيتال المحدودة” و”الإمارات للخدمات المالية” للعمل بشكل مشترك في إدارة سجلات الاكتتاب وكمديرين رئيسيين للاكتتاب، كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك وحيد معتمد لجمع أموال الاكتتاب.