دبي – مينا هيرالد: نظمت “ديار للتطوير”، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي، ولأول مرة معرضاً للمبيعات في مقاطعة بومباي الهندية يومي 7 و8 مايو 2016 في فندق “فور سيزونز” في مدينة وورلي، حيث استضافت الشركة المئات من مستثمري الهند في القطاع العقاري، وذلك بهدف تشجيعهم على ضخ استثماراتهم في قطاع العقارات المتنامي في دبي. وقد أقيم المعرض بالشراكة مع “سكوير ياردز”، وكالة العقارات الرائدة في الهند.
وخلال الحدث، عرضت “ديار” عددٍ من الوحدات ضمن مشروع “ميدتاون” الذي يضم أكثر من 5 ملايين قدم مربع ويمتاز بموقعه الاستراتيجي في إمارة دبي ويتمتع بنفاذ مباشر إلى طريق الشيخ محمد بن زايد وبمقربه من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي. وسيقدم مشروع “ميدتاون” مجموعة واسعة من الخيارات التي تشمل الوحدات السكنية، والمحال التجارية، وخيارات الترفيه، إضافة إلى المرافق الرياضية والصحية والمساحات الخضراء.
كما شمل المعرض الذي أقامته “ديار” استعراض مشروع “روبي ريزيدنس” المكتمل والمؤجر في واحة دبي للسليكون، والذي يمتاز بموقعه القريب من مطار دبي الدولي، وأهم مراكز الأعمال في الإمارة، حيث يوفر المشروع وحدات سكنية ضمن أحياء سكنية خاصة، إضافة إلى المرافق الخدمية.
يذكر أن إجمالي الاستثمارات الهندية في القطاع العقاري ضمن إمارة دبي كان قد تجاوز الـ20 مليار درهم إماراتي خلال العام 2015، وبزيادة قُدِرت بـ10% عن العام الذي سبقه. كما تأتي الإستثمارات الهندية في صدارة الإستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى السوق العقارية في دبي طبقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي تعود إلى طبيعة بيئة الاستثمار الإيجابية التي يتمتع بها سوق العقارات في دبي كالبنية التحتية المتميزة، والبيئة المستقرة، وعوائد الإيجار المربحة والعوائد المعفاة من الضرائب على الاستثمارات والتي ساهمت في دفع عجلة النمو في أوساط مستثمري الهند. ومن ناحية أخرى، ففقد وقع الاختيار على مدينة مومباي لاستضافة الحدث كونها مركزاً هاماً للأعمال، وتجمع عدداً من أهم المستثمرين الهنود مما وضعها ضمن سلم أولويات شركة “ديار” لإقامة المعرض.
وبهذه المناسبة، قال ناصر عامر، نائب الرئيس للمبيعات في “ديار”: “لقد كان من دواعي سرورنا استضافة هذا العدد الكبير من المستثمرين في سوق العقارات في الهند والتواصل معهم بشكل مباشر خلال المعرض الذي أقمناه في مومباي، مما يؤكد ريادة علامتنا التجارية في السوق الهندية. لقد شهدنا خلال المعرض استحساناً وتفاعلاً كبيراً من الحضور، إضافة تلقي العديد من طلبات الشراء للوحدات المعروضة. وبناءً عليه، فإن هذا المعرض يمثل بداية لمجموعة من الفعاليات المقرر إقامتها في الهند، والتي تمثل فرصة هامة بالنسبة لـ’ديار‘ للتواصل مع المجتمع الاستثماري في الهند، وتسليط الضوء على المنشآت العقارية والخدمات التي نوفرها في هذا السوق الحيوي.”
وأضاف ناصر عامر: “تشهد الاستثمارات الهندية في دبي نمواً كبيراً. وبدرونا، فإننا نتبوء مكانةً هامةً تساعدنا على الاستفادة من المناخ الاستثماري الحالي من خلال توفير المشاريع العقارية التي تمتاز بالجودة العالية، إضافة إلى خطط السداد السلسة وسهولة الاستثمار في سوق العقارات القوي دبي. نعمل دائماً في ’ديار‘ على تلبية احتياجات عملائنا والتي تعد دائماً من أولوياتنا. كما نهدف من خلال مشاريعنا إلى توفير بيئة سكنية مميزة، وتقدم القيمة المثلى إضافة إلى عوائد الاستثمار الحقيقية التي نقدمها للمستثمرين.”
وتمتلك شركة “ديار للتطوير”، المدرجة في سوق دبي المالي مجموعة من المشاريع العقارية التي تشهد نمواً كبيراً في عددٍ من المواقع الرئيسية. وقد نجحت الشركة خلال السنوات الماضية في تنفيذ محفظة واسعة من المشاريع العقارية والتي شملت المباني التجارية والوحدات السكنية، والتي تمتاز بأعلى مستويات الخدمة والجودة. وتسعى “ديار” من استراتيجية النمو والتوسع إلى دعم رؤية إمارة دبي الهادفة إلى ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية تجذب أكثر من 20 مليون زائر بحلول عام 2020.