دبي – مينا هيرالد: تتعاون جيمالتو Gemalto (المدرجة في بورصة “يورونكست” تحت الرمز NL0000400653 GTO) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي مع شركة فيزا، أحد أكبر مقدمي خدمات الدفع في العالم، لإمداد الحاضرين إلى حفل منافسات الأغنية الأوروبية (يوروفيجن 2016) بأساور تتيح لهم ميزة الدفع اللاتلامسي. ويتيح حل جيمالتو تخصيص وتعبئة المحفظة الرقمية في الأساور عبر تقنيتها للأحداث الذكية (Allynis).

وستكون الأساور اللاتلامسية من فيزا جزءاً من برنامج رعايتها الرسمية لمنافسات الأغنية الأوروبية يوروفيجن، وستعرضها للشراء في قرية يوروفيجن في ستوكهولم، السويد، في الأسبوع الذي يسبق الحدث. وتتوقع يوروفيجن جذب ما يصل إلى 65,000 زائر في النهائي المقام في غلوب أرينا يوم 14 مايو وجذب جمهور تلفزيوني يقدر بـ 200 مليون متفرج.

في هذا الصدد قال نصير غروس، نائب أول لرئيس جيمالتو الشرق الأوسط: “هذه الأجهزة القابلة للارتداء هي جزء من مستقبل حلول الدفع اللاتلامسي، ليس فقط في أوروبا، بل في جميع أنحاء العالم. ولدى هذه التكنولوجيا متسع كبير للنمو، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترحب بألوف الزوار إلى أحداثها الدولية الرفيعة المستوى كل عام. فمضمار ميدان في دبي مثلا يستطيع استيعاب ما يصل إلى 60,000 شخص في ذات الوقت خلال مواسم ذروة السباقات، بينما احتضنت حلبة مرسى ياس مؤخراً قرابة 50,000 متفرج عند إقامة سباق أبوظبي للجائزة الكبرى هذا العام. ونتوقع أن تقدم أساور الدفع اللاتلامسي ثورة في تحسين تجربة جماهير الأحداث وطوابير الانتظار أثناء الدفع والشراء في المستقبل القريب.”

ويضمن حل جيمالتو لفيزا القدرة على استعراض تجارب الدفع اللاتلامسي، والتسوق دون حمل النقود أو بطاقات الدفع. حيث قدمت شركة جيمالتو موقعا على شبكة الانترنت مع استجابة فورية لتمكين الوصول إلى معلومات الحساب في الوقت الحقيقي، بما في ذلك الأرصدة المدفوعة مسبقا. ويمكن استخدام الأساور للقيام بالدفع عند أي منصة دفع لاتلامسية من فيزا حول العالم، وستستمر في العمل حتى بعد انتهاء العرض ولغاية 31 أكتوبر 2016.

ويمكن استخدام منصة الأحداث الذكية Allynis إلى جانب أشكال الدفع الأخرى، بما فيها الأجهزة القابلة للارتداء وبطاقات تقنية التواصل قريب المدى (NFC)، وتوفر حلولا تشغيلية جاهزة لإدارة الدفوعات والبيانات وحقوق الوصول إلى المحفظة الإلكترونية وغيرها العديد من التطبيقات. ويدعم الحل الكامل مجموعة غنية من المزايا من بينها خاصية الدفع عبر اللمس “tap and go” وإدارة الوصول السلس إلى أماكن الأحداث والضيافة، والعديد من التطبيقات الأخرى ذات القيمة المضافة. وهو يحسن ويؤمّن تجربة الزوار، ويمكن للمنظمين والجهات المعنية الأخرى تنفيذ برامج الاتصال والتسويق الذكية قبل وأثناء وبعد الأحداث الحية.

وأعقبت كريستينا ليند، مديرة فيزا في السويد: “في حدث هذا العام تتيح فيزا تجربة دفع لاتلامسية جديدة كلياً لجمهور مسابقة يوروفيجن 2016. وبالتعاون مع جيمالتو خطونا خطوة كبيرة نحو مستقبل الدفع اللاتلامسي وتطبيقاته في السويد.”

من جهته قال فيليب كامبريل، رئيس أوروبا والبحر المتوسط ​​ورابطة الدول المستقلة في شركة جيمالتو:”يوضخ دعم جيمالتو لفيزا أثناء رعايتها لمسابقة يوروفيجن 2016 كيفية تناسب النظام البيئي للأحداث الحية مع تجربة تقنية التواصل قريب المدى NFC. وتوفر خدمتنا المتكاملة للأحداث الذكية توظيفا مثاليا لميزة الدفع اللاتلامسي وتحقيق إدارة فعالة للدخول واستحقاقات الزوار وإدارة البيانات.”