دبي – مينا هيرالد: اطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على مبادرات جمارك دبي خلال افتتاحه اليوم لمعرض الإمارات للوظائف 2016 بمركز دبي التجاري العالمي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، حيث كان في استقبال سموه في منصة الدائرة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي واحمد عبيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية.
واستمع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح من خميس المهيري مدير أول التوظيف بإدارة الموارد البشرية،عن طبيعة مشاركة الدائرة في المعرض تحت شعار” جمارك دبي.. رحلة ابداع وريادة “، وتعرف على المبادرات التي تطلقها الدائرة وهي طموح، وتوطين وتفوق، ضمن جهودها الرامية لاستقطاب الكفاءات المواطنة للعمل بجمارك دبي وصقل مهارات الموظفين الحاليين، وذلك بحضور اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي. وتعرف سموهعلى مراحل عملية تلقي طلبات التوظيف إلكترونيا في منصة الدائرة بالمعرض، والتي تتيمز بيسر وسهولة عبر تطبيق ذكي، تتوفر عليه الشواغر الوظيفية التي تطرحها جمارك دبي خلال فترة المعرض واختيار الوظيفة المناسبة وفق المؤهل الخاص للمرشح للوظيفة، مثنياً سموه على الجهود المبذولة من جمارك دبي في توفير فرص عمل متنوعة للمواطنين في معرض الامارات للوظائف.
وقد بدأت جمارك دبي مشاركتها المتميزة لليوم الثاني في معرض الإمارات للوظائف 2016. وشهدت منصة جمارك دبي إقبالاً كبيراً من قبل مواطني الدولة الباحثين عن عمل لاستكمال طلبات التوظيف إلكترونياً في اللحظة ذاتها، والتعرف على الشواغر المتاحة، واختيار الوظيفة المناسبة وفق المؤهل الخاص لمرشح الوظيفة.
وقال أحمد عبيد الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي: “استهدفنا من المشاركة هذا العام أن يتمكن المرشح للوظيفة من الاطلاع الفوري على الوصف الوظيفي، والمهام الوظيفية لكل منها بضغطة زر واحدة، ومن ثم تسهيل عملية اختيار الوظيفة المناسبة له وفق مؤهلاته العلمية والعملية”، مشيراً إلى أن الدائرة هذا العام تستهدف المواطنين المبدعين من أصحاب الأفكار الخلاقة والشخصيات القيادية.
ولفت إلى إطلاق الدائرة ثلاث مبادرات في مجال الموارد البشرية؛ تستهدف المواطنين والمواطنات بشكل أساسي؛ لاستقطابهم للعمل لدى جمارك دبي لمواصلة مسيرة الإبداع والابتكار، وتوفير أفضل الفرص لأبناء الوطن في مختلف المجالات، والإسهام في تحقيق رؤية الدائرة بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.
وتابع الفلاسي: “حظيت مبادرة (طموح) باهتمام من قبل الباحثين عن عمل من مواطني الدولة من الجنسين، إذ تهدف المبادرة إلى استقطاب جمارك دبي الكفاءات والمهارات المواطنة، ومساعدتهم في العمل والدراسة معا، وذلك في إطار جهود الدائرة الرامية إلى ترسيخ مرحلة جديدة من التميز في العمل الحكومي، و تعزيز القدرات الوظيفية للمقبلين على العمل لدى الدائرة.”
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية أن مبادرة “تفوق” تشمل إعداد وتنفيذ برامج دبلوم وبكالوريوس متخصص في مجال سلسلة الإمداد والعمل الجمركي، بالتعاون مع جامعة دبي، لتطوير المديرين والقادة الجمركيين، والموظفين الجمركيين، مهنياً وأكاديمياً في المجال اللوجستي والجمركي.
ومن جانبه، قال خميس المهيري، مدير أول التوظيف بإدارة الموارد البشرية في جمارك دبي، إن فريق التوظيف بالموارد البشرية بالدائرة يقوم بالترتيب لإجراء مقابلة للمرشح مع مسؤولي الإدارة المعنية بالوظيفة، مرفقاً في ملفه نتيجة المقابلة والتقييم الأولي في منصة الدائرة بمعرض الوظائف، للوقوف على مؤهلاته الفنية المتعلقة بالعمل الرئيسي بالإدارة.
وأفاد أنه بعد موافقة لجنة المقابلات المعنية، واستيفاء جميع الإجراءات والشروط، يُسلّم المرشح عرض العمل بشكل فوري، ليستكمل في اليوم التالي إجراء التوظيف في المقر الرئيسي للجمارك في ميناء راشد.
وأشار مدير أول التوظيف بإدارة الموارد البشرية أن الإدارة تحرص على تطبيق معيار “العائد على الاستثمار” في جميع إجراءاتها، وخاصة في معرض الإمارات للوظائف، التي تسعى خلاله إلى تحقيق الاستفادة القصوى للدائرة، من المشاركة في هذا المعرض، وذلك بدعم الإدارات المختلفة بالكفاءات والكوادر البشرية المواطنة المؤهلة، وتغطية جميع الشواغر المتاحة.