الكويت – مينا هيرالد: فازت أجيليتي- الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللوجيستية العالمية – بعقد لمدة 5 سنوات مع شركة ياكو الطبيّة وهي شركة متخصصة في التجهيزات الطبيّة والمجالات الدوائية لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات اللوجيستية وخدمات التخزين لدعم عمليات الشركة المقدمة للقطاع الصحي في الكويت.

وعليه ستقوم أجيليتي بتخزين الأدوية و المعدات الطبية التي تقوم ياكو بتوريدها وإدارة خدمات إضافة ختم وزارة الصحة على طلبيات أدوية وزارة الصحة.

وبهذه المناسبة قال د. بدر الطريجي، الرئيس التنفيذي لـشركة ياكو في الكويت والشرق الأوسط: “توحد هذه الشراكة عملياتنا ضمن منصة عمل واحدة وتسمح لنا بتعزيز الجودة والكفاءة في عملياتنا مع التأكد من الامتثال لأعلى المعايير؛ إذ أن خبرة أجيليتي في إدارة سلاسل الإمداد ومستودعها المتطوّر سيسمحان لنا بخدمة أكثر من 1500 صيدلية – ضمن القطاعين العام والخاص- وعدد أكبر من المستشفيات”

من جانبه، قال علي ميكائيل- نائب الرئيس الأول لمنطقة الكويت والمشرق العربي في أجيليتي- معلّقاً على هذه الخطوة: “تعتبر شركة ’ياكو‘، أكبر مورد من القطاع الخاص لوزارة الصحة ونحن من جهتنا ملتزمون تماماً بدعم جهود ’ياكو‘ الرامية إلى ضمان مواصلة تزويد وزارة الصحة بخدمات تتسم بجودتها العالية وتوقيتها الصحيح”.

ويشار إلى أن منشأه ’أجيليتي‘- البالغ مساحتها 9000 متر مربع، والحائزة على ترخيص من وزارة الصحة الكويتية- مزوّدة بأحدث التقنيات والتجهيزات لإدارة خدمات الاستلام والتخزين والتوزيع والخدمات اللوجيستية العكسية. كما أن المستودع مجهز بقسم خاص يتم فيه التحكم بالحرارة من أجل حفظ الأدوية الحسّاسة، ومنطقة آمنة للتجهيزات الطبية والمواد الدوائية ذات القيمة العالية. كما يضم المستودع منطقة حجز للبضائع التي تنتظر التصديق و/أو الترخيص من قبل وزارة الصحة الكويتية.