دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة أبوظبي المالية (ADFG) اليوم أن شركة إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس (IAF)، منصة التمويل التابعة لها، قد قامت باستكمال عملية الترتيب لصفقة تمويل لصالح مشروع “بلقيس السكني” الذي يتم إنشاؤه على جزيرة نخلة جميرا بدبي.
ويشكل هذا المشروع- الذي تطوّره شركة “ايفا للفنادق والمنتجعات” المدرجة في “سوق الكويت للأوراق المالية”- جزءاً من مشروع منتجع “مملكة سبأ” في منطقة هلال جزيرة “نخلة جميرا”؛ وهو مشروع متعدد الاستخدامات يشغل مساحة 1,478,000 قدم مربعة ويتألف من مجمع سكني وشقق مفروشة متكاملة الخدمات تضم 34 فيلا، وشقتي “تاونهاوس”، وشقتي “بينتهاوس”، و351 شقة وجناحاً جميعها مستوحاة من فنون العمارة العربية التقليدية.
وسيتم استخدام رأس المال المولد من الصفقة التي رتبتها “مجموعة أبوظبي المالية” لاستكمال هذا المشروع الذي من المتوقع إنجازه بحلول الربع الأول من عام 2017.
وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة أبوظبي المالية”: “نجحت ’مجموعة أبوظبي المالية‘ ببناء سمعة طيبة لها في مجال هيكلة حلول التمويل الفعالة لأصحاب الأصول والمشاريع والمطورين العقاريين حول العالم. ونحن فخورون جداً بدعمنا للعديد من المشاريع المتميزة وتحديداً في دولة الإمارات التي تعتبر سوقنا المحلية، ويسعدنا المساهمة في توفير التمويل لاستكمال مشروع ’بلقيس‘ السكني بالكامل”.
بدوره، قال خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي لشركة “ايفا للفنادق والمنتجعات”: “إننا سعداء للغاية بالتعاون مع شريك موثوق يتمتع بالقوة المالية والخبرة التقنية مثل ’مجموعة أبوظبي المالية‘. ونحن نتطلع قدماً إلى تعزيز هذه الشراكة من خلال العمل سوية على المزيد من المشاريع في المستقبل”.
يشار إلى أن شركة “إنفست بريدج” قدمت الاستشارة بشأن الاستراتيجية والاستثمار و”هوجان لوفيلز” قدمت الاستشارات القانونية إلى “ايفا للفنادق والمنتجعات” خلال الصفقة، في حين تولّت شركة “ألين آند أوفري” تمثيل “إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس”.