دبي – مينا هيرالد: تماشياً مع الأجندة الوطنية لـ “رؤية الإمارات 2021″ الهادفة إلى جعل الإمارات من أفضل دول العالم، عبر زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق استراتيجية التنمية الخضراء لتعزيز التنمية المستدامة، وتحقيقا لخطة دبي 2021 التي ترمي لأن تكون دبي مدينة ذات عناصر بيئية نظيفة، صحية، ومستدامة وتعزيز مكانتها كمركز عالمي لكفاءة الطاقة، وقّع سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ورئيس مجلس إدارة شركة’ الاتحاد لخدمات الطاقة‘(الاتحاد إسكو)، مع سعادة/ عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، عقد أداء كفاءة الطاقة لاستبدال 28,500 مصباح عادي بمصابيح LED في مركز دبي المالي العالمي.
حضر توقيع العقد من مركز دبي المالي العالمي كل من عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وصالح العقربي، الرئيس التنفيذي لإدارة العقارات في مركز دبي المالي العالمي، ومن شركة الاتحاد لخدمات الطاقة، كل من المهندس وليد سلمان، نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة، وستيفان لو جنتيل، الرئيس التنفيذي للشركة، وعلي جاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة.
ونظرا لتزايد أهمية ’الطاقة الخضراء‘، سيستبدل ’مركز دبي المالي العالمي‘ معدات الإنارة الداخلية والخارجية وإنارة الشوارع بمصابيح LED ، والتي من شأنها تعزيز وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والاستدامة. وبموجب هذا العقد، سيضمن’ مركز دبي المالي العالمي تحقيق وفورات سنوية بنسبة 72% على مدى ستة أعوام.
ويتميز’ مركز دبي المالي العالمي‘ بمكانة عالمية، حيث يضم أكثر من 1,445 شركة مسجلة نشطة، ويصل من خلالها العدد الإجمالي للقوى العاملة في المركز إلى 19,808 موظف. ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات بحلول عام 2024، حيث يعد’ مركز دبي المالي العالمي‘ المنطقة الحرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تجري تحولاً كاملاً في البنية التحتية لأنظمة الإنارة.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي: ” يأتي توقيع العقد في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، واعلان سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ، التي تهدف الى تنويع مصادر الطاقة في الامارة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة”.
وأكد سعادته: كما يؤكد توقيع العقد على دورنا في تعزيز سوق كفاءة الطاقة، والالتزام بتقديم حلول كفاءة الطاقة لجعل دبي نموذجاً عالمياً في مجال أمن وكفاءة الطاقة، إلى جانب الاستثمار في الطاقة المتجددة والمنخفضة الكربون، حيث سيتم استبدال 28,500 مصباح عادي بمصابيح LED ستحقق توفيراً سنوياً من تكاليف الطاقة بنسبة 72% على مدى ستة أعوام. وفي ضوء مشروع تجديد الإنارة هذا، يسرّنا اتخاذ الخطوة الأولى لإرساء مكانة’ مركز دبي المالي العالمي‘ كمركز مالي يتميز بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة”.
من جانبه، أكد سعادة عيسى كاظم، محافظ’ مركز دبي المالي العالمي ‘على أهمية هذه الخطوة بقوله: “يعتبر مركز دبي المالي العالمي جزءاً أساسياً في البيئة الاقتصادية لدبي. وتماشياً مع توجهات الإمارة نحو اعتماد حلول الطاقة الخضراء، يأتي تعاوننا مع شركة “الاتحاد إسكو” بهدف تطوير البنية التحتية للإنارة لتصبح أكثر استدامة وكفاءة في استهلاك الطاقة. كما تعكس هذه الخطوة التزامنا باستراتيجية النمو لعام 2024 والتي تتضمن توفير بنية تحتية أكثر حداثة وتطوراً من خلال استخدام حلول الطاقة المستدامة، ما من شأنه أن يدعم رؤية دبي ومساعيها لأن تصبح واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم”.