دبي – مينا هيرالد: أعلنت QIC Insured، ذراع خدمات الأفراد التابع لـ ’شركة قطر للتأمين‘(QIC)، شركة التأمين الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، عن طرحها لوثيقة التأمين على محتويات المنزل بحيث تتيح للمستأجرين الراغبين في استئجار الوحدات السكنية لفترة قصيرة. وتماشياً مع القوانين التنظيمية الجديدة التي أقرتها ’دائرة السياحة والتسويق التجاري‘ بدبي، أضافت الشركة هذه الميزة الجديدة لتسهّل على المستأجرين اختيار محل إقامتهم دون الحاجة للقلق بشأن أي عواقب خطيرة مثل الخسائر أو الأضرار الناجمة عن الفيضانات والحرائق وتسرب المياه والسرقة إلخ.
وفي معرض حديثه عن هذه الميزة الجديدة، قال السيد / سالم خلف المناعي، نائب رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي، لقطر للتأمين لمنطقة الشرق الأوسط : “عادةً ما يوحي مفهوم المنزل بالراحة والأمن والسلامة، ولكن لا يخلُ الأمر من احتمال وقوع الحوادث، أو الحرائق، أو تسرب المياه وغيرها من ما يمكن أن يتسبب بخسائر مادية كبيرة – سواء كان قاطن المنزل مستأجراً أو ضيفاً يقيم في وحدة سكنية مُأجرة. ويوفر التأمين على محتويات المنزل مستوىً عالياً من الطمأنينة مع ضمان الاهتمام بالخسائر المالية في حال حدوث أي شيء للممتلكات.”
وأشار المناعي : “نحن نتطلع دوماً إلى مواصلة تعزيز منتجاتنا وخدماتنا لتلبية احتياجات قاعدة أوسع من العملاء. سواء كان العميل مستأجراً أو يقوم بتأجير وحدته السكنية لعطلات السائحين ؛ لقد أصبح شراء وثيقة التأمين على محتويات المنزل أمراً أكثر ضرورةً بالنسبة للعملاء الذين يتطلعون لتأجير الممتلكات التي تصبح بدورها أكثر عرضةً للمخاطر والأضرار.”
وأضاف قائلاً: “مع وثيقة التأمين على محتويات المنزل من شركة قطر للتأمين ، يمكن للعملاء التواصل مع مركز الاتصالات 8000742 على مدار 24 ساعة في حال حدوث أي طارئ. وبالإضافة إلى ذلك، في حال أصبح العقار المؤجر غير مؤهل للمعيشة بسبب الأضرار، فإن وثيقة التأمين على محتويات المنزل ستغطي تكلفة توفير سكن بديل مؤقتا حتى يتم تأهيل الوحدة السكنية الخاصة بالعميل”.