دبي – مينا هيرالد: حصدت إريكسون اثنتان من الجوائز المرموقة خلال حفل توزيع جوائز عالم الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016 عن فئة أسرع شبكة للجيل الرابع وفئة أفضل ابتكار في تطوير شبكة HetNet (الشبكات المتجانسة)، وذلك خلال حفل مميز جرت فعالياته في فندق كونراد دبي. وبالنيابة عن شركة إريكسون، حضر راكيش لقاني؛ رئيس قسم الإنترنت المتنقل عريض النطاق في إريكسون الشرق الأوسط، الحفل لاستلام الجوائز.

ويذكر أن مشاهدة بث الفيديو، وتحميل الصور، واستخدام الخدمات السحابية، ستشكل طلباً كبيراً في شبكات الإنترنت المتنقل. وفي الوقت نفسه، أصبحت المزيد والمزيد من الأجهزة متصلة شبكياً. كما ستلعب الشبكات المتجانسة دوراً هاماً في تشكيل تجربة المستهلك المثالية، خاصة في المناطق المزدحمة. وحازت إريكسون على جائزة أفضل ابتكار في تطوير شبكة HetNet من خلال التعامل مع التحديات التي تواجه شبكة الجيل الرابع والخامس في مجال إدارة العدد الهائل من الأجهزة المتصلة شبكياً.

أما بالنسبة إلى جائزة أسرع شبكة للجيل الرابع، فقد أعلنت إريكسون عن برنامج نظام وبرمجيات راديو إريكسون الجديد الذي يدعم معدل ذروة 1 جيجا بايت في الثانية وشبكة RAN شديدة الفعالية لتطوير أداء وفعالية تكنولوجييا الجيل الرابع المعاصرة، وهو ما سيتطور بدوره ليصبح جزءاً من شبكات الجيل الخامس.

و قالت رافية ابراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن بغاية الفخر لحصول جهودنا وعملنا الدؤوب على هذا التكريم المرموق والفوز بالجائزتين المميزتين”.

و أضافت إبراهيم:” وفي ظل التوقعات إلى تشير إلى وصول اشتراكات شبكات الجيل الرابع إلى 4.1 مليار بحلول عام 2021، وارتفاع معدلات استهلاك البيانات للاشتراك الواحد، يقف أمام المشغلين تحدٍ يتمحور حول قياس شبكاتهم بشكل فعال وتأمين تغطية تطبيقات مميزة لعملاءهم. وإن ابتكارات وبرمجيات إريكسون الحديثة تتعامل بشكل متخصص مع فرص النمو المتاحة لشبكة الجيل الرابع مع دعم تطور وانتقال المشغلين إلى شبكات الجيل الخامس”.

وخلال فعاليات سلسلة عالم الجيل الخامس، استعرضت إريكسون على منصتها الرحلة إلى الجيل الخامس، واستخدامات الجيل الخامس في القطاعات المختلفة- مثل قطاع صناعة السيارات- وقدمت دراسات حول استخدام شبكات الجيل الخامس؛ وتكنولوجيات الاتصال المتنقل لتحقيق إنترنت الأشياء بالنطاق الهائل؛ والحياة في 2025؛ وتغطية التطبيقات وتجربة التطبيقات؛ والنقل العام الذي يتضمن سكك حديد الجيل الرابع والمياه المتصلة شبكياً، ومواقف الحافلات المتصلة شبكياً، وغيرها الكثير.