دبي – مينا هيرالد: وقع بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اتفاقية تعاون وشراكة مع معهد حوكمة التابع لمركز دبي المالي العالمي. وتعكس هذه الاتفاقية التزام بنك الإمارات دبي الوطني بالحوكمة وتطبيقها ليس فقط على مستوى البنك ولكن على مستوى الاقتصاد المحلي ككل. وفي إطار هذه الاتفاقية، سيقوم بنك الإمارات دبي الوطني بتدريب العديد من كوادره على أحدث التطورات في مجال حوكمة الشركات. كما سيقوم البنك برعاية النسخة العاشرة من المؤتمر السنوي لمعهد حوكمة والمزمع عقده في الثامن من نوفمبر هذا العام. كما سيرشح البنك أحد كوادره النسائية المتميزة لحضور برنامج معهد حوكمة لتأهيل ومساندة السيدات لعضوية مجالس إدارة الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وعلقت السيدة لبنى قاسم، نائب الرئيس التنفيذي، المستشار القانوني العام وأمين سر الشركة للمجموعة، بنك الإمارات دبي الوطني، على توقيع اتفاقية الشراكة مع حوكمة بقولها: “يعتبر بنك الامارات الوطني من أوائل المؤسسات الوطنية التي طبقت قواعد الحوكمة. ونهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى المساهمة بشكل أكبر في تحسين مناخ الاستثمار في الدولة من خلال نشر مفاهيم الحوكمة الصحيحة لدى الشركات والأفراد على حد سواء. كما يهدف البنك من خلال هذه الاتفاقية إلى إرسال رسالة هامة إلى البنوك والشركات الأخرى مفادها أنه لا ينبغي الاكتفاء بقواعد الحوكمة فحسب وإنما لابد من دعوة الآخرين لها أيضاً”.

وأضافت: “يسر بنك الإمارات دبي الوطني أن يقدم الدعم للمبادرات المختلفة التي يطلقها معهد حوكمة، لاسيما مبادرة المرأة في مجالس الادارة، في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لدعم تعزيز ريادة الامارات في مجال تمكين المرأة على مستوى المنطقة”.
وعلق الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لحوكمة قائلاً: “منذ عشر سنوات ومعهد حوكمة يتعاون مع حكومات المنطقة العربية والشركات بكافة أنواعها وأحجامها من أجل تحويل الحوكمة من مجرد مصطلح على الورق إلى ممارسات فعلية على أرض الواقع. فالحوكمة هي سبيل تحقيق الإستدامة للشركات ومن ثم خلق كيانات اقتصادية ناجحة ترفع من العائد على المجتمع ككل مما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل للشباب”.
عن معهد حوكمة
معهد حوكمة تم تأسيسه في 2006 ومملوك لمركز دبي المالي العالمي. يقوم المركز بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والشركات في وضع نظم حوكمة جيدة وتأهيل الكوادر القادرة على الخدمة بفعالية على مجالس الادارة والمجالس الإشرافية وكافة الوظائف ذات الصلة بالحوكمة.
عن بنك الامارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني هو مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط. كما في 31 مارس 2016 بلغ مجموع أصول المجموعة414.5 مليار درهم )ما يعادل تقريباً 112.6 مليار دولار أمريكي) وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال

شبكة فروعها التي تضم أكثر من 220 فرعاً إضافة إلى ما يزيد على 960 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة.
وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة ولديها مكاتب تمثيلية في الهند والصين وأندونيسيا.
وتعتبر المجموعة من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والانماء في دولة الامارات العربية المتحدة كما أنها تقوم بدعم مختلف المؤسسات التعليمية والبيئية والثقافية والخيرية والمجتمعية.