دبي – مينا هيرالد: استقبلت جمارك دبي خلال اليومين الأول والثاني من معرض الإمارات للوظائف 2016، في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، نحو 1000طلب توظيف، منها 403 طلب عبر منصتي الدائرة في المعرض، و 597طلباً عبر البريد الإلكتروني الخاص بالدائرة.
وشهد جناح الدائرة في المعرض، إجراء مقابلات توظيف لأكثر من 40شخصاً، تم اختيار 16 منهم كمرشحين نهائيين لعدد من الشواغر الوظيفية، منهم 11 في مجال التفتيش الجمركي.
ووفرت الدائرة العديد من قنوات التواصل وتلقي طلبات التوظيف، سواء التقديم المباشر في منصتيها بالمعرض، أو عبر الموقع الإلكتروني للدائرة.
كما أعلنت جمارك دبي خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2016 عن تخصيص نسبة 2.5 % للأشخاص ذوي الإعاقة من إجمالي الشواغر المعروضة لعام 2016 ، والمعروضة في المعرض والبالغ عددها 128 وظيفة في تخصصات مختلفة .
وقال أحمد عبيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية بجمارك دبي إن توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في مكان العمل يأتي انسجاماُ مع جهود حكومتنا الرشيدة في الاهتمام بكافة فئات المجتمع، واعتبار دور كل فرد في المجتمع أساسي ورئيسي في تحقيق التنمية المستدامة للدولة، مشيراُ إلى أن الدائرة يعمل فيها حاليا 10 موظفين من ذوي الإعاقة في مجالات عمل مختلفة.
وقال خميس المهيري مدير أول التوظيف بإدارة الموارد البشرية في جمارك دبي أن الدائرة واصلت لليوم الثاني على التوالي مشاركتها الفاعلة بمعرض الإمارات للوظائف 2016 ، من خلال استقبال طلبات المرشحين للوظائف في التخصصات المطلوبة، مشيرا إلى أن المقابلة والتقيم للمرشح للوظيفة تستغرق 20 دقيقة.
وأوضح المهيري أن جمارك دبي تعتمد في عملية التقييم لمرشح الوظيفة “اختبار التقييس والتقييم السلوكي” وهو اختبارسلوكي عالمي معتمد في مركز تقييم جمارك دبي والذي يهدف إلى توظيف الشخص المناسب في المكان المناسب، ومساعدة جميع الكفاءات الشابة من مواطني الدولة على إيجاد المسار الوظيفي الملائم لهم، مشيرا إلى أن اختبار التقييس والتقييم السلوكي يتم وفق متطلبات واحتياجات الوظيفة المستهدفة للمرشح المتقدم .
واستطرد المهيري قائلاٌ عن دور مركز التقييم في جمارك دبي لا يقتصر فقط على التعيين والتوظيف، وإنما أيضا لتحديد الاحتياجات التطويرية للموظفين والموظفات المواطنين المقبلين على العمل لدى الدائرة.
وتشارك جمارك دبي في المعرض بمنصتين ، حيث يتواجد مسؤولو وموظفو إدارة الموارد البشرية للتواصل مع الزوار ومناقشة فرص ومتطلبات العمل، وتوفر الدائرة نحو 128 شاغراً خلال فترة المعرض، تشمل العديد من التخصصات في الشؤون القانونية، وتقنية المعلومات، والمالية، والتأمينات، وإدارة مركز التدريب الجمركي تشمل والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، والموارد البشرية، والتفتيش الجمركي، والشؤون الإدارية، والاستراتيجية (جودة وتميز)، والتعريفة الجمركية، والقيمة الجمركية ، والبيانات الجمركية.