دبي – مينا هيرالد: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، شهد الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم حفل تخريج طلبة مدارس أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تضم مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS)، وذلك بقاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي.

حضر الحفل البهيج أعضاء مجلس إدارة أكاديميا الدولية لحلول الإدارة (AMSI)، كل من خليفة جمعة النابودة، وحمد بن سوقات، وشرف الدين السيد شرف، ونبيل نصر.

وخلال الفعالية تم الاحتفال بتخريج 380 طالباً وطالبةً من المدارس الثلاث، ويعتبر هذا الحفل هو السادس والثلاثون لمدارس المواكب والسابع للمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS).

وفي هذا الإطار ألقى أدونيس نصر الرئيس التنفيذي لـ/ أكاديميا الدولية لحلول الإدارة كلمة أثناء الحفل وأشار إلى خطة أكاديميا بافتتاح فرع لمدرسة المواكب في منطقة الخوانيج وقال: “بالنّيابةِ عَن خِرّيجي مَدرِاسِ الْمَواكِبِ والْمَدْرَسَةِ الدّوليّة للفنونِ والْعلوم ((ISAS، وَسائِرِ مَدارسِنا. بالنّيابَةِ عَنْ أهالينا، أُعْرِبُ عَنْ عَميقِ امْتنِانا وإكْبارِنا لِمُعَلِّمينا، وَلِسائِرِ الْمُعَلّمين، الّذين يَعْمَلونَ بِصَمْت، لَكِنّ عَمَلَهم يَرْسُمُ شَكْلَ الْعالم. في حَفْلِ التّخَرُّجِ السّابِق، أَخْبَرْتُكُم أَنَّ مَواكِبَ أخرى جديدةً سُتُبْنى في الْخَوانيجِ لِتَنْضَمَّ إلى أُخْتَيْها في الْقَرْهودِ والْبَرْشاء، في حَفْلِ هَذا الْعامْ، أؤكد لكم على أن العمل بالْمَدرسةِ الْجَديدَةْ جارِ على قدم وساق ليكون الافتتاح في سبتمبر 2017.”

وأضاف: ” بالنّيابَةِ عَنْ مَجْلِسِ الإدارة، أُؤَكِّدُ على أنَّنا سَنُوَجِّهُ سَفينَتَنا لِتُبْحِرَ دائِمًا بُموازاةِ رُؤيةِ دُبي، وأَنّنا سَنَبْقى عَلى الْعَهْدِ أَوْفياء. (380) ثلاثمئة وثمانون خِرّيجًا وَخِرّيجة تَعَهَدْناهُم لِسَنواتٍ بالرِّعايةِ والتّرْبيَةِ والتّعليم. ففي الْبارِحةْ كانَتْ تَحْضيراتُ عُبورِهِمِ الأخير واللّيْلةَ سَيَعْبرونَ هَذا الْمَسْرَح وَقْعُ خُطواتِهم، سيَتماهى مَعَ صَدى خُطُوات 6000 (ستة آلاف) خرّيج مِنْ قَبْلِهمْ عَبَروا.”

وبالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة أكاديميا الدولية لحلول الإدارة قدم عمر شرف وجمعة النابودة شهادات التكريم لعدد ثلاثة خريجين عن فئة “جائزة درع الطالب المتميز” وقد تم منحها للطلبة الذين اظهروا تفوقاً اكاديمياً بمدارسهم، وهم رندا غضبان (مدرسة المواكب القرهود)، وماجد بن ثنية (مدرسة المواكب البرشاء)، ولبنى عبد المجيد (المدرسة الدولية للفنون والعلوم).

كما تم تكريم خمسة خريجين عن فئة “جائزة AMSI للطلاب القادة” والتي كانت من نصيب الطلبة الذين أبدوا إمكانيات قيادية وساهموا بدور قوي وفعال في الحياة المدرسية وضمت القائمة كل من كريم مخالي، وريم حسن (مدرسة المواكب القرهود)، وسيد علي صافي زاده، ولطيفة السلمان (مدرسة المواكب البرشاء)، ورامي الخوري (المدرسة الدولية للفنون والعلوم).

وخلال حفل هذا العام ألقى كل من عمر العوضي ومحمد شرف الرئيس التنفيذي السابق لموانئ دبي وهما من خريجي مدرسة المواكب، كلمتين منفصلتين عبرا فيها عن امتنانهما للمدرسة ويعتبرانها بيتهما الثاني وأكدا على حرصهما الشديد على زيارة المدرسة خلال الفترات السابقة لتقديم النُصح والإرشاد للطلبة لتحقيق أحلامهم.

تحرص أكاديميا الدولية على إعداد طلبتها علمياً ومهنياً لعالم يتغير بسرعة فائقة ويعتمد بشكل كبير على الابداع والابتكار والتدريب والتطوير الدائمين.