دبي – مينا هيرالد: تستضيف “كانون”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير، سلسلة من ورش العمل التعليمية المخصصة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة بين 9 – 20 مايو 2016. وتعكس هذه الخطوة التزام الشركة بدعم المواهب الشابة في المنطقة؛ وهي تأتي بالتعاون مع شركتي “هاوس أوف فوتوغرافي” و”أوفيس تكنولوجيز”، الموزع المحلي لمنتجات “كانون” في كينيا.
وتهدف ورش العمل التعليمية هذه إلى صقل مهارات الفنانين الصاعدين وتدريبهم ليكتسبوا معارف متعمّقة في مجال التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى الاستفادة من المواهب الجديدة ومنح الشباب الكيني فرصة استخدام أفضل كاميرات ومنتجات “كانون”. وتساهم الورش كذلك بإثراء مهارات التصوير الاحترافي لدى المشاركين وتتويجها بالتقاط مجموعة من الصور التي سيتم تقديمها ضمن معرض خاص يقام يومي 21 – 22 مايو في مركز “ويست جيت مول” بالتعاون مع متجر التصوير “سونا شوبي”.
وانطلاقاً من التزامها الراسخ تجاه القـارة الأفريقية، أسست “كانون” مؤخراً وحدة أعمال “كانون وسـط وشمال أفريقيا” التابعة لشركة “كانون الشرق الأوسط”، وذلك لضمان تواجدها على مقربة من عملائها في القارة. وتندرج ورش العمل التعليمية في سياق مساعي الشركة إلى تعزيز حضورها في السوق الكينية ذات الأهمية الاستراتيجية، وذلك من خلال أنشطة “كانون” للمسؤولية الاجتماعية التي تمثل جزءاً رئيسياً من فلسفتها المؤسسية “كيوسي” والتي تعني العيش والعمل معاً من أجل المصلحة العامة.
وتشتمل ورش العمل على دورة تعليمية قصيرة حول صناعة الأفلام باستخدام كاميرات وعدسات DSLR المتطوّرة خلال الفترة ما بين 9-13 مايو، تليها ورشة عمل أخرى حول تصوير حياة المدن يومي ‎14- 15 مايو، ضمن مكاتب شركة “أوفيس تكنولوجيز”. ويتم اختتام الجلسات الإبداعية بورشة عمل حول سرد القصص بالصور الفوتوغرافية ويستضيفها المصور الصحفي العالمي وسفير “كانون” غاري نايت، وذلك بين 14 – 20 مايو في مكاتب شركة “هاوس أوف فوتوغرافي”.
ومن خلال استخدام معدات “كانون”، سيحصل المشاركون على المشورة المناسبة حول مشاريعهم، كما سيستفيدون من الدروس الخاصة والجلسات الإبداعية والفنية التي تتيح لهم الاطلاع عن كثب على أحدث تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو في العالم.
وقال غاري نايت بهذه المناسبة: “تشهد أفريقيا، وخاصة شرق القارة، نمواً متسارعاً بالتوازي مع تزايد المواهب الإبداعية فيها. وتلعب ورش العمل الاحترافية دوراً محورياً في حفز التعليم عبر تمكين المشاركين من اكتساب الخبرات وخوض التجارب العملية. ونتعاون مع ’كانون‘ لتنظيم هذه الجلسات بهدف إلهام المبدعين في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو وحثهم على بلوغ أقصى إمكاناتهم”.
بدوره قال باسل سيراو، العضو المنتدب لشركة “أوفيس تكنولوجيز”: “يسرنا التعاون مع ’كانون‘ في مبادرتها المتميزة لرعاية وصقل المواهب الواعدة في كينيا. ونتطلع من خلال ذلك إلى إثراء معارف ومهارات المشاركين عبر تمكينهم من خوض تجارب عملية معتمدين في ذلك على أحدث المعدات وفرص التدريب الاحترافي. ونحن متفائلون جداً بالدور الإيجابي لهذه المبادرات، ونتطلع إلى تكرارها مستقبلاً”.
وقال الزوجان شارون وتيدي ميتشينر من شركة “هاوس أوف فوتوغرافي”: “يشرفنا التعاون مع ’كانون‘ من أجل المساهمة في نمو قطاع التصوير الفوتوغرافي في هذه المنطقة من العالم”.
وتعد “كانون” شريكاً فاعلاً في المجتمعات التي تعمل بها، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات الحكومية والعلمية والأكاديمية والإنسانية والفنية والثقافية لدمج أنشطة المسؤولية الاجتماعية في كافة أعمال الشركة.