دبي – مينا هيرالد: أعلنت “مجموعة ايكيا”، المجموعة الرائدة عالمياً في قطاع المفروشات والأثاث المنزلي، عن افتتاح مركز توزيع في دبي هو الأول لها في منطقة الشرق الأوسط. ويورّد المركز منتجات المجموعة إلى 7 متاجر ايكيا في المنطقة، كما يدعم استراتيجيتها الطموحة في مواصلة النمو والتوسع على مستوى المنطقة.
ويقع مركز التوزيع الجديد في (دبي الجنوب)”؛ ويتضمّن مساحات تخزين تمتد على 100 ألف متر مربع بما يعادل تقريباً مساحة 20 ملعباً لكرة القدم. ويتضمّن المركز رفوفاً لترتيب المنتجات بسعة 120 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى 8 طبقات للتخزين موزعة على وحدتين للعمليات التشغيليّة. ويشكل المركز مشروعاً ضخماً لدرجة أن الالتفاف حوله يتطلّب قطع مسافة تزيد على 10 آلاف خطوة.
وبهذه المناسبة، قال سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران”: “يسعدنا الترحيب بمجموعة ’ايكيا‘ كجزء من مجتمعنا المزدهر في مشروع ’دبي الجنوب‘. ويعتبر مركز التوزيع الجديد مثالاً رائداً لحلول التوزيع ذات الكفاءة العالية. نتمتع في ’دبي الجنوب‘ بمكانة رائدة تؤهلنا لدعم الشركات على اختلاف أحجامها وتمكينها من معالجة التحديات اللوجستية كافة. ونحقق ذلك عبر تقديم حلول مخصصة وقابلة للتعديل تتيح لتلك الشركات العمل بسلاسة ومواصلة تطوير أعمالها بأفضل الطرق الممكنة”.
بدوره قال عبدالعزيز قدري، مدير عام مركز أيكيا للتوزيع: “نسطّر اليوم فصلاً جديداً في مسيرتنا الحافلة عبر افتتاح أول مركز توزيع لنا في الشرق الأوسط، وهو أول استثماراتنا المباشرة في هذه المنطقة. وسيتيح المركز الجديد للشركة توزيع منتجاتها بسرعة وبكفاءة على المتاجر المختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن خفض تكاليف المناولة والوقت اللازم للشحن”.
ويعمل في مركز توزيع “ايكيا” الجديد أكثر من 200 موظف، وهو يوفر الكثير من الفرص المميزة للموردين المحليين. ويتعاون الموظفون فيما بينهم لتعزيز توافر المنتجات في متاجر “ايكيا” وتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء.
من جانبه، قال سعادة جان ثيسلف، سفير السويد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “نحن فخورون جداً بازدهار استثماراتنا في دولة الإمارات التي تشكل مركزاً رائداً للتجارة في المنطقة. وتمتلك السويد سجلاً حافلاً في مجال تقديم التصاميم المبتكرة وحلول التجزئة منقطعة النظير، وتعد شركة ’إيكيا‘ خير مثال على ذلك”.
وتمتلك “ايكيا” 7 متاجر في دول مجلس التعاون الخليجي: اثنان في دولة الإمارات (دبي وأبوظبي)، ومتجر في قطر (الدوحة)، وثلاثة في المملكة العربية السعودية (الرياض وجدة والظهران) وواحد في مدينة الكويت (الكويت).