دبي – مينا هيرالد: في إطار استراتيجيتها لإشراك شباب الوطن في تحقيق التنمية المستدامة، تستضيف هيئة كهرباء ومياه دبي مطلع الأسبوع المقبل “حلقة شبابية” بمشاركة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، تحت عنوان “الشباب والاستدامة” وذلك ضمن مبادرة الحلقات الشبابية التي أطلقتها معاليها واعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف توفير منصة لعرض أفضل الممارسات ومناقشة الموضوعات التي تهم الشباب وتطلعاتهم، وتساهم في الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة للتحديات التي يواجهونها.
وثمنت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، التفاعل الإيجابي من هيئة كهرباء ومياه دبي واستضافتها الحلقة الشبابية، ما يؤكد اهتمامها الكبير بفئة الشباب وسعيها لمشاركتهم أفكارهم ورؤاهم للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة. كما أشادت معاليها بتجاوب الجهات الحكومية والمؤسسات الأخرى التي أعلنت استعدادها لتنظيم واستضافة “حلقات شبابية” لتشمل أكبر شريحة من الشباب، مؤكدة أن ذلك يعكس أهمية المبادرة ويسهم بتحقيق أهدافها ويثري مضمونها انسجاما مع خطة مجلس الإمارات للشباب الذي يسعى إلى الوصول والإستماع إلى كافة فئات الشباب في جميع أنحاء الدولة.
وأكدت معاليها: “إن الشباب يمثلون المستقبل، والاستماع إلى آرائهم وتصوراتهم واقتراحاتهم يعني التفكير بلغة الغد، والحلقات الشبابية تجسد رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في توجيه وتوظيف قدرات الشباب وطاقاتهم للوصول إلى حكومة المستقبل التي تعتمد على الابتكار والمعرفة أساساً للوصول إلى الريادة عالمياً”.
وأكدت معالي المزروعي أن الحلقات الشبابية منبر مفتوح للتواصل وتبادل الآراء واقتراح الحلول لجميع التحديات، ولطرح أفكار الشباب المبتكرة وتطلعاتهم للمراحل المقبلة، كما أنها أداة رئيسية للاطلاع على الجوانب التي تسهم في تحقيق الشباب للنجاح، تتلمس احتياجاتهم وتشكل مؤشراً يحدد توجهاتنا المستقبلية بما يضمن رفاه وسعادة أبناء دولة الإمارات.
من جهته، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يسعدنا أن تكون هيئة كهرباء ومياه دبي أول جهة حكومية تستضيف مبادرة الحلقات الشبابية كإحدى المبادرات التي اعتمدها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ضمن خطة عمل وزيرة الدولة لشؤون الشباب، انطلاقاً من رؤية سموه بأن المستقبل مرهون بقدرة الشباب على التطوير ومرتبط بمشاركتهم في عملية البناء والتطوير، وفي إطار توجيهات سموه بتعزيز التواصل مع شباب الوطن والتعرف على أفكارهم وآرائهم حتى نتمكن من توفير أفضل بيئة حاضنة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وتمكينهم من لعب دور أساسي في مسيرة البناء والازدهار في دولة الإمارات”.
وأضاف سعادته: “يأتي تنظيم هذه الحلقة الشبابية تحت عنوان “الشباب والاستدامة” إدراكاً منا بأن الشباب هم القوة الدافعة لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، فشباب اليوم هم قادة المستقبل وحجر الأساس في عملية التنمية المستدامة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة، حيث نحرص في هيئة كهرباء ومياه دبي على المساهمة الفعالة في المبادرات الخاصة بالشباب سواء من موظفي الهيئة أو في المجتمع بشكل عام، في إطار سعينا لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة، ورؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكرة على مستوى عالمي، وجهودنا للمساهمة في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها إمارة دبي عبر تمكين الشباب من المشاركة الإيجابية في تعزيز مسيرة النمو والازدهار التي تشهدها دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة”.
الجدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل على تعزيز مفهوم الطاقة الإيجابية بين موظفيها عبر توفير بيئة عمل سعيدة وإيجابية تحفز على الإبداع والابتكار وتساعد الموظفين على الارتقاء بمنظومة العمل ككل. كما تحرص على التواصل مع فئة الشباب والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم للخروج بتوصيات وحلول فعالة تساهم في تحقيق طموحاتهم.
يذكر أن مجلس الإمارات للشباب شكّل مجموعة موجهين تتألف من 100 خبير لتوجيه الشباب وتعزيز مهاراتهم وتقديم المشورة لهم في مختلف المجالات الى جانب تفعيل منصة ذكية للتواصل والعصف الذهني لإثراء مضمون الحلقات الشبابية بآراء وأفكار استباقية. ويشرف مجلس الإمارات للشباب على تنظيم الحلقات الشبابية وإدارتها واستمراريتها. وتعتبر الحلقات الشبابية منصة شبابية حوارية تنظم بصورة دورية في مواقع مختلفة ويتم فيها عرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة.