دبي – مينا هيرالد: استعرضت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، الفرص والحوافز الاستثمارية التي تقدمها أمام مجتمع التكنولوجيا الياباني، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الخامسة والعشرين من أسبوع اليابان للتكنولوجيا الذي أقيم في الفترة من 11 إلى 13 مايو في مركز “بيغ سايت” بالعاصمة طوكيو.

وقدم جناح واحة دبي للسيليكون خلال الحدث لمحة شاملة عن مجموعة الخدمات والمزايا المتكاملة التي توفرها المنطقة الحرة للتكنولوجيا، بما في ذلك التكاليف التنافسية للعمليات، والبنية التحتية المتطورة، وشبكة التجهيزات التكنولوجية فائقة التطور، بالإضافة إلى إمكانية التملك الكامل للشركات الأجنبية والعديد من المزايا الأخرى.

وبالتوازي مع ذلك، عقد وفد الواحة برئاسة المهندس معمر الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي – الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون، إجتماعات مع العديد من المستثمرين والشركات اليابانية الكبرى لتقديم لمحة عامة عن إنجازات الواحة ومختلف المبادرات والمشاريع التي تعمل الواحة على تنفيذها حالياً بما فيها مشروع سيليكون بارك، أول مشروع ذكي في إمارة دبي الذي سيتم الإنتهاء من أعمال إنشائه في الربع الثاني من العام 2018. كما ركز الوفد على تعريف المستثمرين اليابانيين بالمزايا التنافسية وفرص النمو التي توفرها الواحة للشركات التي تسعى لتأسيس مقرات إقليمية لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما عكست مشاركة واحة دبي للسيليكون في الحدث التزامها برؤية دبي المدينة الذكية، ودعمها للمشاريع الناشثة والابتكار من خلال مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، الذي يعد المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على المشاركة في هذا الحدث العالمي، قال المهندس معمر الكثيري: ” تماشياً مع استراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون الرامية إلى تعزيز حضورها على الساحة الدولية، نحرص على التواجد والمشاركة في العديد من الفعاليات والجولات التعريفية في جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتوفرة في واحة دبي للسيليكون وتعريف المستثمرين بالمزايا التشجيعية التي توفرها الواحة لهم في بيئة تكنولوجية متكاملة تدعم نجاح ونمو الأعمال”.

وأضاف:” استهدافنا للسوق اليابانية عبر المشاركة في أسبوع تكنولوجيا المعلومات جاء انطلاقاً من ريادة اليابان في مجال الابتكار التكنولوجي، والتزامنا بتعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية للشركات التي تتطلع إلى دخول المنطقة”.

يشار إلى أن معرض اليابان لتكنولوجيا المعلومات يعد أكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات للشركات في اليابان ويقام سنوياً في مايو منذ إطلاقه قبل ست سنوات. وقد شهد المعرض نمواً مستمراً كفعالية متخصصة تستهدف خبراء تكنولوجيا المعلومات الذين يبحثون عن حلول وخدمات تكنولوجية لمختلف مجالات الأعمال والقطاعات. وقد استقطبت دورة الربيع الحالية من المعرض أكثر من 1500 شركة عارضة، مع أكثر من 80 ألف زائر. في حين ستقام دورة الخريف في ماكوهاري ميسي في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2016.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.