جدة – مينا هيرالد: عرضت شركة سوليدير انترناشونال تطور مشاريعها في المنطقة ورؤيتها المستقبلية امام عدد من المستثمرين والمصارف المحلية والاقليمية. وتشهد مشاريع الشركة تقدماً كبيراً في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بحيث سيتم تسليم اكثر من 60% منها خلال الربع الاول من 2017. وحققت الشركة نتائج مالية لافتة في العام 2015 بحيث وصل مجموع صافي أرباحها الى 61.8 مليون دولار وارتفعت اصولها بنسبة 7% لتصل الى مليار دولار وتخطت قيمة ممتلكات الشركة المليار دولار.

وعرض الرئيس التنفيذي للعمليات اسامة قباني والمدير المالي راني كريمة اداء وواقع الشركة التي اصبحت معظم مشاريعها الرائدة قيد الانجاز والتسليم وخاصة في مشروع الزورا حيث تم افتتاح ملعب الغولف العالمي الذي كانت له اصداء ايجابية لدى المستثمرين والخبراء العقاريين ولاعبي الغولف الاقليميين والعالميين.
وجرى التأكيد على ان السنوات 2016 و2017 ستشهدان المزيد من المشاريع المنجزة علما أن الشركة تطور حالياً 12 مشروعاً في ثلاثة بلدان في المنطقة بقيمة 1.9 مليار دولار على مساحة تزيد عن ثمانية ملايين مترمربع. وتعتمد الشركة سياسة محافظة في الاستثمار وانتقاء المشاريع التطويرية مما يوفر سيولة نقدية سليمة.

من جهته اكد مدير تطوير الاعمال الياس ابو سمرا ان على رغم الظروف الصعبة التي تشكل تحدياً رئيسياً لمناخ الأعمال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، تستمر سوليدير انترناشونال بتقييم صائب للمشاريع ومخاطر الاستثمار من خلال محفظة مشاريعها المتنوعة وإستطلاع فرص جديدة في بلدان تتميز بمناخ إستثماري واعد. وقد بدأت سوليدير انترناشونال اعتماد استراتيجية تطوير سلسلة من المشاريع التجارية سيكون لها دور مهم في الحفاظ على التدفق النقدي.

تشهد مشاريع الشركة في المملكة العربية السعودية تطورا بوتيرة سريعة، ومن المتوقع تسليم مشروعي برج “غولدن تاور” السكني الفخم على كورنيش جدة وجزء كبير من المجمع السكني للوافدين في الرياض “وادي قرطبة” أواخر العام 2016. وتسعى الشركة الى بيع وتسييل المشاريع التي ستنجز خلال الـ18 شهرا القادمة، مما سيؤدي الى ارتفاع ملحوظ في السيولة النقدية للشركة في الـعامين 2017 و2018.
وتنوي الشركة استثمار جزء من هذه التدفقات النقدية في مشاريع جديدة في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وغيرها من الاسواق الواعدة.