دبي- مينا هيرالد: في إنجاز جديد يعكس جهودها الداعمة لتطوير الأفكار الإبداعية وترسيخ ثقافة الابتكار، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة “فكرة العام- الفئة المالية” ضمن مسابقة “أفكار عربية” خلال الدورة الحادية عشرة من مؤتمر وجائزة “أفكار عربية” الدولي 2016 التي نظمتها “مجموعة الأفكار العربية” التابعة لمجموعة “دبي للجودة”، برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، تحت شعار “الطموح نحو الابتكار والسعادة”.
وفازت الهيئة بفكرة “المستكشف” التي قدمها فريق عمل من إدارة تخطيط شبكات التوزيع في قطاع تخطيط الكهرباء والمياه في الهيئة. وتتلخص الفكرة المبدعة باستخدام طريقة مبتكرة لإعداد وتحديث قواعد البيانات تبين الحالة الإنشائية لقطع الأراضي ومتابعة النمو العمراني عن كثب مما يسهم في توجيه الاستثمار في البنية التحتية في إمارة دبي بالشكل الأمثل.
كما كرمت مجموعة دبي للجودة هيئة كهرباء ومياه دبي بصفتها الراعي الرئيسي للمؤتمر ضمن حفل خاص أقيم في فندق فورسيزونز، شاطئ جميرا، دبي، بحضور عدد من الخبراء في مجال الإبداع والابتكار المؤسسي، ولفيف من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال والمهنيين، وعدد من مسؤولي الهيئة وممثلين عن الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في الدولة.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يسعدنا الفوز للمرة الثانية بجائزة “فكرة العام- الفئة المالية” ضمن مسابقة الأفكار العربية. ويعكس هذا الفوز تفاني موظفينا في أداء عملهم على أكمل وجه وتبنينا للابتكار والإبداع كثقافة راسخة في جميع الجوانب الإدارية والتشغيلية والخدماتية لعملنا. وينسجم شعار المؤتمر مع استراتيجيات الهيئة القائمة لإطلاق الطاقات الإبداعية لموظفينا من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة، عملاً بالاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، و”استراتيجية دبي للابتكار” التي تهدف لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. كما تولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية كبرى لتحقيق سعادة جميع الفئات المعنية بما في ذلك المتعاملين، والشركاء، والموظفين، والمجتمع بشكل عام، عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وفي إطار جهودنا لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة.”
وقال جبريل: “في سبيل تحقيق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، توفر الهيئة كل مايلزم لتعزيز القدرات المعرفية والإبداعية، وتوفير بيئة عمل محفزة على الابداع والابتكار”.
الجدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي حصدت الهيئة ست جوائز في الدورة التاسعة عشرة لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2016 من بينها جائزة الجهة الحكومية المتميزة مالياً. وقد فازت الهيئة بجائزتي “التكنولوجيا” و”المبادرة الخضراء” في مؤتمر الأفكار العربية الدولي العاشر 2015، وجائزة أفضل اقتراح ضمن فئة “فكرة العام”، خلال الدورة التاسعة من المؤتمر2014. وفي العام 2013، فازت الهيئة بجائزتين في فئة “الإنتاجية” وفئة “المالية”.