دبي – مينا هيرالد: افتتح السفير الألماني بالدولة سعادة الدكتور إكهارد ويلهلم لوبكيماير مبنى الحرم الجديد للمدرسة الألمانية الدولية بمدينة دبي الأكاديمية وذلك بحضور الدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، واللواء شرف الدين شرف نائب رئيس مجموعة شركات شرف.

يقع المبنى الجديد بمدينة دبي الأكاديمية وعلى مساحة 17 ألف قدم مربع، حيث تقدم المدرسة خدماتها التعليمية المتكاملة لمراحل متنوعة من التعليم بداية من الروضة، والتعليم الأساسي وحتى الثانوي. وتأتي هذه الخطوة في سياق التعاون المُثمر والبناء ما بين مجلس أمناء المدرسة الألمانية الدولية ومجموعة شركات شرف، انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتعليم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والتي تركز على التكامل المعرفي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغيرها من التخصصات العلمية والمعرفية ما يضمن مخرجات تعليمية مرتبطة بالاقتصاد المعرفي. يذكر أن تكلفة مبنى الحرم الجديد وصلت لـ120 مليون درهم.

وفي تعقيب لـ/ اللواء شرف الدين شرف نائب رئيس مجموعة شركات شرف قال فيه: ” نشعر بالسعادة الغامرة لرؤية مجموعة شرف تتحقق نحو إنجاز المبنى الجديد للمدرسة الألمانية بمدينة دبي الأكاديمية، كما أننا حريصون على الاحتفاظ بعلاقات متينة ومستمرة مع الشركاء وتعزيز الشراكة معهم نحو مستقبل أفضل وذلك لتقديم خدمات عالية الجودة وبمستويات عالمية. كما تأتي هذه الخطوة في سياق رؤية الإمارات 2021 الحكيمة والثاقبة الخاصة بالتعليم والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تتخذ من الابتكار محوراً رئيساً للتعليم. كما تهدف هذه الاستراتيجية لإطلاق مختبرات الابتكار وورش العصف الذهني في جميع المؤسسات التعليمية، ومشاركة الميدان وبشكل مستمر، بما يسهم في تطوير مناهج وطرق التدريس.”

يذكر أن أكاديميا الدولية لحلول الإدارة (AMSI) والتي تدير مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء، والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS)، هي الجهة الاستشارية لمجلس أمناء المدرسة الألمانية الدولية، وعن هذا الدور قال أدونيس نصر الرئيس التنفيذي لأكاديميا: ” تمتلك أكاديميا لحلول الإدارة الدولية خبرة عالمية واسعة تفي قطاع التعليم ونحن على ثقة تامة بأن فريق العمل لدينا سيقوم بتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة للمدرسة الجديدة لتقوم بتقديم خدماتها التعليمية بشكل متميز وتكون إضافة قوية للتعليم بالدولة.”

يشار إلى أن مبنى المدرسة الجديد يتضمن العديد من التسهيلات والخدمات المتنوعة كـ ملاعب كرة القدم، ومضمار للجري، وقاعة فعاليات متنوعة، ومسبح، وقاعة ألعاب رياضية، ومسرح، وقاعة للفنون، ومختبرات للكيمياء والفيزياء، ومكتبة.

ستسهم المدرسة الألمانية الدولية بدبي في تعزيز التعاون المشترك بين دولتي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية المانيا الاتحادية، كما أنها ستكون إضافة أخرى لقطاع التعليم بإمارة دبي وتُثري تنوعه في ظل اعتبار ملايين المقيمين بالإمارات هي بلدهم الثاني والمفضل.