دبي – مينا هيرالد: استحدثت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ممثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري، 8 معايير لتقييم الجائزة ربع السنوية “أفضل مركز تعهيد يقدم خدمات الدائرة للمتعاملين من أصحاب الرخص التجارية”. وجرى هذا التحديث لرفع حدة المنافسة بين المشاركين من مراكز ، مما يعزز من توفير أفضل الخدمات ورفع مستوى رضا المتعاملين، وبالتالي تقديم أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في إجراءات مزاولة الأعمال التجارية، والحفاظ على المكانة الاقتصادية لإمارة دبي، باعتبارها منصة حيوية ومتقدمة في شتى المجالات.

ويتنافس في هذه الجائزة 12 مركزاً لتعهيد الخدمات بزيادة قدرها 50% عن العام 2015، وهم: مركز تسهيل للأعمال فرع الطوار، ومركز النسر للخدمات الإدارية، ومركز تواصل لخدمات رجال الأعمال، ومركز تسهيل للأعمال فرع البرشاء، وأون تايم فرع عود ميثاء، ومركز إتقان لخدمات رجال الأعمال، ومركز تسهيل للأعمال فرع دبي مول، وأون تايم بزنس لونج، ومركز تسهيل فرع وافي مول، ومركز DXB لخدمات رجال الأعمال فرع نايف، ومركز خدمتي لخدمات رجال الأعمال، وقسم كبار المستثمرين VIP في قرية الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية: “استحدثت اقتصادية دبي مجموعة من المعايير الرئيسية، إلى جانب إضافة معيارين إلى المعايير الست المستحدثة، وذلك لضمان الحيادية في التقييم، ورفع مستوى التحسين في تقديم الخدمات، إلى جانب تعزيز كفاءة الموظفين العاملين في جميع مواقع تقديم الخدمة، وتعد المعايير الموضعة للجائزة الأول من نوعها على مستوى الدوائر الاقتصادية في دولة الإمارات والمنطقة”.

وأضاف المهيري: “تستند المعايير الرئيسية، على عاملان مهمان، هما: حجم المعاملات المنجزة من خلال المركز، وإجمالي الإيرادات المالية التي حققها المركز في القترة الربعية. فيما تشمل معايير الخدمات جوانب عدة، مثل: متوسط وقت الانتظار للعميل، ومتوسط وقت إنجاز الخدمة أو المعاملة، ومعدل إنجاز المعاملات الخالية من الأخطاء، ونتيجة رضا المتعاملين عن المركز، والنتيجة التي يحصل عليها المركز من خلال تقييم المتسوق السري، إلى جانب كيفية معالجة شكاوى المتعاملين”.

وأكد المهيري على وجوب خلق بيئة تحفيزية بين مراكز التعهيد، وذلك ضمان استمرارية التنافس، ومثابرة مراكز التعهيد في الابتكار والتميز عند تقديم الخدمات، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في عدد مراكز الخدمة المعتمدة، التي تقدم خدمات التسجيل والترخيص التجاري في مختلف المناطق بإمارة دبي.

وقال المهيري: “شهد الربع الاول من عام 2016 تكريم مركز تسهيل الطوار النصيب الأكبر بإختياره كأفضل مركز خدمة وفق المعايير المذكورة أدناه: حجم المعاملات المنجزة من خلال المركز والتي شكلت ما يقارب (33%) من إجمالي المعاملات المنجزة بالدائرة خلال الربع الأول من عام 2016، إلى جانب ذلك تم تكريم الموظف خالد طاهر كأفضل موظف في مراكز التعهيد، وذلك من حيث سرعة الانجاز وعدد المعاملات المنجزة، وأسلوب التواصل مع العملاء”.