دبي – مينا هيرالد: أطلقت شركة “جيومتري غلوبال” (Geometry Global)، أكبر وكالة تنشيط وتفعيل تسويقي وأشملها تغطية جغرافية في العالم، برنامج “جيومتري غلوبال إنتلجنس” (Geometry Global Intelligence) في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتم تصميم البرنامج بهدف تقديم المشورة والدعم للمسوقين والعلامات التجارية في كافة مراحل عمليات التسويق باستخدام بيانات ذكية وأبحاث وخبرات متصلة بهذا الموضوع.

وسيعزز برنامج “جيومتري غلوبال إنتلجنس” الخدمات التي تقدمها الشركة في عدد من المجالات الرئيسية، بما في ذلك تحليل السوق، وتحديد الأهداف، وتطوير المنتجات الجديدة، ومساعدة العملاء على تعزيز تجربتهم في التسويق، وبالإضافة إلى أفكار مبتكرة، واستراتيجيات التجزئة، وإدارة تجربة العملاء، وتحديد أولويات الاستثمار.

ويشتمل البرنامج على مجموعة فريدة من الأدوات، التي طورتها “جيومتري”، بما في ذلك كيفية اتخاذ قرارات الشراء بعناية ودقة Purchase Decision Journey (PDJ)، ومنصات ليوناردو التقنية. هذه الأدوات مصممة خصيصاً لتعزيز رؤية العملاء وكيفية تعاطيهم مع البيانات والنمذجة التحليلية التنبؤية والأسس الحسابية المتينة. وتقوم هذه الأدوات بدور فاعل في مساعدة المستهلك على اتخاذ قرار بشراء المنتج، مما يقود في نهاية المطاف إلى الدفع قدماً بعملية التسويق والاستثمار بالكفاءة والفعالية المطلوبة.

وتم إطلاق برنامج “جيومتري غلوبال إنتلجنس” في كل من دولة الإمارات، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وذلك بعد النجاح الكبير لتجربته في المملكة المتحدة.

وسيتولى الإشراف على البرنامج، الذي جاء نتاج جهود مشتركة لمكاتب شركة “جيومتري غلوبال”، فريق متخصص يوفر خدمات متميزة للعملاء. يدير هذا البرنامج بيترو ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “جيومتري غلوبال” في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وأما المسؤولان عن إدارة البرنامج في المنطقة فهما نيك والش، مدير عام “جيومتري غلوبال”، وأصلان باتوف، استشاري خدمات في الشركة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق البرنامج، قال بيترو ليون: “يساعد برنامج “جيومتري غلوبال إنتلجنس” العملاء على تعزيز التحول في أداء أعمالهم من خلال تحديد حلول فعّالة وذات كفاءة باستخدام نهج فريد من نوعه. وفي ضوء التغيير في مشهد التسويق، يقدم البرنامج الإجابة عن الاستفسارات المطلوبة للعملاء ويعطيهم الثقة للاستثمار في الإبداع الذي من شأنه أن يحدث تغييراً واضحاً في سلوك المستهلك وطريقة شرائه.”

من جانبه، قال نيك والش: “بالنظر إلى طبيعة عمل قطاع تجارة التجزئة في الشرق الأوسط، فهي تشكّل مصدر قلق أو فرصة لاستثمار المزيد من الأعمال بالنسبة لكثير من العلامات التجاريّة. وبالتالي، فإن هذا البرنامج الذكي يحدد وبشكل فريد احتمالات التحوّل الحادة في الأعمال من خلال مزيج من البحوث المفصلة والأدوات التحليلية، ومشورة الخبراء. كما أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه في المنطقة.”

بدوره، قال أصلان باتوف: “إن إطلاق البرنامج جاء في الوقت المطلوب حيث يسهم قدماً في مساعدة الشركات على النمو، وتحقيق أهدافها، والحفاظ على رضا العملاء والمتسوقين. لقد حرصنا في تطوير هذه الأدوات لأن تكون مصممة لمساعدتنا على استكشاف السوق من منظور جغرافي شامل ودقيق، وتمكين القرارات التسويقية والاستثمار في الحلول بذكاء، وبكل ثقة.”

تعتبر دولة الإمارات من بين أسرع الدول تطوراً، حيث توفر للشركات فرص نمو مختلفة للوصول إلى الجمهور المستهدف. لذلك، فإن القدرة على تعريف العملاء بالطريقة المناسبة منذ لحظة البدء بالأعمال وصولاً لإنجازها هي عامل أساسي للنجاح في المنطقة. وبالتالي، فإن برنامج “جيومتري غلوبال إنتلجنس” يوفر مقاييس مخصصة ودراسات تحليلية تدعم العلامات التجارية والشركات في هذه العملية.