دبي – مينا هيرالد: تسير إمارة دبي بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع الأهداف البيئية الإستراتيجية التي تصبو إليها كل من “خطة دبي 2021″ و”رؤية الإمارات 2021”. وتتمثّل هذه المساعي الطموحة في إطلاق جملة من الإستراتيجيات والمبادرات المحلية في هذا السياق، أهمّها “إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030” التي بدأ تنفيذها وتهدف إلى تعزيز أمن الطاقة وكفاءتها من خلال تنويع المصادر المتوفّرة وخفض معدلات إستهلاك الطاقة والمياه بواقع 30 بالمائة بحلول العام 2030؛ بالإضافة إلى “استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرامية إلى أن تكون موارد الطاقة النظيفة المصدر الرئيس للطاقة في دبي بحلول العام 2050.

وحرصاً منها على تقديم الدعم الكامل لدفع عجلة الاستدامة البيئية في دبي، أطلقت “فالكن سيتي أوف وندرز”، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، مؤخّراً الدورة الجديدة من الحملة البيئية الحصرية “المحافظة على البيئة” التي يجري تنظيمها بالتعاون مع “هيئة كهرباء ومياه دبي” (ديوا). وتهدف هذه الحملة إلى تفعيل المساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية، إستجابةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لترسيخ ثقافة الاستدامة وحماية البيئة في المجتمع المحلي. وتنطوي شروط هذه الحملة، التي تشمل جميع القاطنين والمستأجرين في “فالكن سيتي أوف وندرز”، على خفض معدل إستهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في المنازل بنسبة 7 بالمائة على الأقل خلال فترة سيران الحملة الممتدة على مدار ستة أشهر متتالية من الأوّل من مارس الجاري ولغاية 31 أغسطس المقبل. وسيتم في ختام الحملة مكافأة المشاركين الذين سجّلوا أدنى معدل إستهلاك وذلك ضمن خمس فئات رئيسية تم تحديدها على أساس المساحة المبنية.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في الحملة تقديم طلبات التسجيل في المكتب الرئيس لشركة “فالكن سيتي أوف وندرز” في فيلا “دبليو آر 12-13” (WR 12-13)، مرفقة بنسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية وسند الملكية أو عقد الإيجار ورقم حساب “ديوا”. ومن المقرّر أن يتم إعلان أسماء الفائزين يوم 10 سبتمبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة http://falconcity.com.

وتندرج حملة “المحافظة على البيئة” في إطار مبادرات المسؤولية الإجتماعية لشركة “فالكن سيتي أوف وندرز” والتي تتمحور في المقام الأوّل حول ترشيد إستهلاك الطاقة وموارد المياه ضمن المشاريع المنضوية تحت مظلتها، وذلك في خطوة للإرتقاء بالدور الحيوي لهذه المشاريع في تعزيز أساليب الحياة المستدامة والعصرية بما يتواءم مع الأهداف الطموحة للخطط البيئية المحلية والوطنية.

وتعليقاً على الأمر، أشاد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بجهود “فالكن سيتي أوف وندرز” في إطلاق مسابقة “المحافظة على البيئة” كمبادرة توعوية مهمة تدعم جهود “هيئة كهرباء ومياه دبي” في الارتقاء بمفهوم ترشيد استهلاك الموارد ليصبح ثقافة مجتمعية وسلوكاً يومياً عبر تفعيل دور المتعاملين في خفض استهلاك من الكهرباء والمياه، مضيفاً: “يسعدنا التعاون مع المطوّرين والمؤسسات والشركات في مبادرات من شأنها حث المتعاملين على تبنّي سلوكيات الاستهلاك الرشيد للحفاظ على مواردنا الطبيعية، وزيادة الوعي بأهمية اتّباع ممارسات صديقة للبيئة، في إطار توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى ترسيخ أسس الاستدامة البيئية في دبي، وتحقيقاً لرؤية سموه بأن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم”.

ومن جهته، قال الحارث بن سالم الموسى، نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب المدير العام لشركة “فالكن سيتي أوف وندرز”: “يأتي إطلاق نسخة العام من حملة “المحافظة على البيئة” في أعقاب النجاح الكبير والإستجابة الواسعة التي حظيت بها النسخة الأولى خلال العام الماضي. وتكتسب هذه المبادرة التوعوية أهميةً كبيرةً بالنسبة لنا إذ تعكس التزامنا المطرد بنشر الثقافة الخضراء بين أوساط القاطنين في المشاريع التابعة لنا وحثّهم على إحداث فارق حقيقي وصُنع مستقبل أفضل للبيئة. ونحن نتطلّع قدماً لتعزيز تضافر الجهود والتعاون المشترك مع “ديوا” وحكومة دبي في دعم المساعي الطموحة الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات التقدّم والإزدهار في دبي. كما ونؤكّد التزامنا في “فالكن سيتي أوف وندرز” بمواصلة دعم هذه الجهود المشتركة للحفاظ على البيئة وحمايتها بالتعاون الوثيق مع العملاء والموظفين والجهات الحكومية”.