مركز دبي المالي العالمي يؤكد على إمكانات النمو الواعدة للأسواق الناشئة خلال "سيتي ويك لندن"

السبت 21 مايو 2016

دبي - مينا هيرالد: شارك مركز دبي المالي العالمي، الوجهة العالمية للخدمات المالية التي تربط الشركات والمؤسسات المالية بالأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، في فعالية "سيتي ويك لندن". وأتاحت هذه المشاركة للمركز فرصة التعريف بأهم الحلول التي يقدمها والشركات التي يستضيفها، إضافة إلى تطوير علاقات وفرص تعاون قوية مع لندن التي تعد من أهم المراكز المالية الدولية والتي استوحى منها المركز الكثير من هيكلياته التنظيمية والتشريعية.
وخلال الحدث، ألقى عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، كلمة تمحورت حول طبيعة الاقتصاد العالمي وقدرة الأسواق الناشئة على تحفيز النمو الاقتصادي وفرص الاستثمار. وأكد أميري في كلمته على دور المراكز المالية مثل مركز دبي المالي العالمي في توسعة آفاق هذه الأسواق، وذلك بفضل البنية التحتية عالمية المستوى للمركز، وهيكله التنظيمي والتشريعي المميز، وموقعه الجغرافي، والروابط الثقافية مع دول مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
كما شارك أعضاء الوفد في عدد من اللقاءات وجلسات النقاش التي تناولت موضوعات متعددة، ومنها إمكانات النمو في الأسواق الناشئة ومجالات الخبرة التي يمتلكها المركز. حيث شارك سلمان جافري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي في جلسة نقاش حول "الابتكار التخريبي" أو (Disruptive Innovation). وركزت الجلسة على إمكانات التكنولوجيا المالية وقدرتها على تغيير نماذج الأعمال الحالية حيث ناقش المركز دوره في دعم التقنيات المالية الجديدة، بما في ذلك التمويل الإسلامي، من خلال منظومته المتكاملة القائمة على بنية تحتية متطورة وهيكلية تشريعية وتنظيمية متكاملة. في جلسة أخرى، ناقش علي حسن، نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي، إمكانات النمو في الهند، حيث تساعد الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي على فتح مجالات جديدة للوصول إلى هذه السوق والاستثمار فيها. وركزت المناقشات أيضاً على الحاجة إلى الاستثمار في البنية التحتية ومكانة دبي كبوابة هامة إلى هذه السوق نظراً لما تمتلكه من أطر تنظيمية وقانونية مع قطاع أعمال قوي وروابط ثقافية واجتماعية متينة مع هذه السوق.
وشهد الأسبوع أيضاً عدداً من الاجتماعات الناجحة مع الشركات العاملة في المنطقة أو التي تنوي الاستثمار في المنطقة، بما في ذلك التواصل مع قطاع إدارة الأصول، وهو من مجالات النمو الرئيسية التي تركز عليها استراتيجيته نمو المركز لعام 2024 في ظل تطلعه لرفع قيمة الأصول المدارة في السنوات القادمة إلى 250 مليار دولار. وتركزت المحادثات على التطورات الأخيرة في نظام إدارة الأصول العالمي في مركز دبي المالي العالمي.
يذكر أن الزيارة هي جزء من سلسلة زيارات متعددة عقدها المركز في أسواق النمو الرئيسية، ومنها الصين والهند.

أخبار مرتبطة