دبي – مينا هيرالد: تحتفي OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باختتام عرض الموسم الأول من البرنامج الكوميدي الأسبوعي الساخر Saturday Night Live بالعربي. ويجسد هذا البرنامج نجاح OSN في الارتقاء ببرامجها التلفزيونيّة نحو مستويات جديدة وتغيير مشهد الكوميديا في مصر والعالم العربي. ويعتبر البرنامج تجربة كوميدية ذكية تشجّع على التفكير الإبداعي.

ويمثل Saturday Night Live بالعربي، الذي ستعرض آخر حلقات موسمه الأول يوم السبت 21 مايو، النسخة العربيّة الأولى لهـذا البرنامج الكوميدي الأمريكي الذي حقق شهرة كبيرة واستقطب قاعدة واسعة من المتابعين حول العالم على مدى أكثر من 40 عاماً. وتعرض النسخة العربية من البرنامج محاكاة ساخرة حول بعض الجوانب المرتبطة بالثقافة المعاصرة والتوجهات الراهنة في العالم العربي. وأثمرت الشعبية التي حظي بها البرنامج عن وجود قاعدة تضم الملايين من المتابعين عبر الإنترنت، محققاً نجاحاً ساحقاً في كافة أرجاء العالم العربي، حيث تصدرت بعض مقاطع البرنامج مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ويقدم البرنامج في كل حلقة نخبة من فناني الكوميديا الشباب في مصر والعالم العربي، بالإضافة إلى مشاركة نجم مشهور؛ كما يتضمّن تقديم سكيتشات مصورة وأخرى على المسرح وعرضين موسيقيين. ويتم تصوير Saturday Night Live بالعربي في “ستوديو مصر” في منطقة المريوطية بالقاهرة والذي يعد أقدم الاستوديوهات التلفزيونيّة في مصر حيث يعود تاريخه إلى ثلاثينيات القرن الماضي، مما استدعى فريق الإنتاج لترميم الاستوديو وتجهيزه بأحدث تقنيات التصوير، ليقدم للمشاهد تجربة فريدة تجسّد روعة الماضي الفني الممتزج بأصالة رفيعة المستوى من أعرق استوديوهات مصر.

وشهد هذا الموسم من البرنامج مشاركة 13 ضيفاً مميزاً، وسلّط الضوء على تنوع المواهب الفنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وكان من بين هؤلاء الفنانين كل من: ودنيا سمير غانم مع فرقة “بوي باند”؛ ومنى زكي مع الفنانة بوسي؛ وهند صبري مع أحمد سعد؛ أحمد فهمي مع دينا الوديدي؛ وروبي مع محمود العسيلي؛ وحسن الرداد مع مي سليم؛ ودرّة مع مصطفى الحجاج؛ وعمرو يوسف مع أحمد عدوية؛ وإيمي سمير غانم مع يوري مرقدي؛ وكندة علوش مع محمد رشاد؛ ومحمد بركات مع كارمن سليمان؛ وأيتين عامر مع احمد جمال؛ وعمرو سعد مع فريق سلالم.

وكانت التحضيرات لبرنامج Saturday Night Live بالعربي قد بدأت في عام 2014 من خلال فريق عالي الكفاءة يضم نخبة من الكتّاب وفناني الكوميديا الارتجالية ’ستاند أب‘ والممثلين الهواة؛ وقد ارتكز البرنامج على توازن فريد بين الإبداع والأصالة، فضلاً عن الالتزام الكامل بتحقيق مشروع كوميدي طموح.

وتطلّب نجاح Saturday Night Live بالعربي تضافر جهود الجميع بدءاً من المخرج ووصولاً إلى مدير المنصة. ويتمتع البرنامج بمـزايا فريدة؛ حيث يمزج بين عناصر المسرح الكلاسيكي والارتجال الذي يحبه المشاهدون. وكان لمشاركة مجموعة من نجوم الموسيقى المبدعين والفنانين الصاعدين دور كبير في الانطلاقة القوية للبرنامج وبالتالي استقطابه لشريحة واسعة من الجمهور.

وسيتم إسدال الستار على الموسم الأول من Saturday Night Live بالعربي ضمن حلقة خاصة تسلط الضوء على ما وراء الكواليس، تعطي المشاهدين فكرة عن التحضيرات الضخمة خلف انتاج البرنامج الكوميدي الأكثر شهرة في العالم العربي حاليا.