دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دبي باركس آند ريزورتس”، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، أنه لم يعد يتبقى سوي ثلاثة أيام أمام مالكي حقوق الاكتتاب في أسهم “دبي باركس آند ريزورتس” والذي افتتح في 12 مايو 2016 وسيغلق في 25 مايو 2016. وتهدف “دبي باركس آند ريزورتس” من هذا الاكتتاب إلى زيادة رأسمالها بقيمة 1.68 مليار درهم لتمويل مشروع إنشاء متنزهها الترفيهي الرابع “سيكس فلاجز دبي” داخل منتجع “دبي باركس آند ريزورتس”.

ولم يعد يتبقى سوى ثلاثة أيام أمام مالكي حقوق الاكتتاب (سواء المساهمين المسجلين المالكين للحقوق أو الأفراد الذين قاموا بشراء الحقوق خلال فترة تداولها) لممارسة حقوقهم في الاكتتاب في أسهم جديدة بسعر إصدار قدره درهم واحد للسهم الواحد. وسوف يغلق باب الاكتتاب رسمياً مع نهاية التداول في سوق دبي المالي يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 مايو 2016.

ويمكن لمالكي الحقوق الاكتتاب في أسهم جديدة من خلال أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني الموضحة في دعوة حقوق الاكتتاب المنشورة في 19 أبريل 2016، أو نظام تحويل الأموال في الإمارات من خلال أي فرع بنك في الدولة، أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو نظام بنك الإمارات دبي الوطني “بنك نت” (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو عبر الإنترنت من خلال نظام “eIPO” في سوق دبي المالي، أو مباشرة، أو من خلال أحد الوسطاء/الأوصياء. ولمزيد من المعلومات عن كيفية الاكتتاب، يرجى الرجوع إلى نشرة “كيف تكتتب” على الرابط الإلكتروني:
http://dprcorporate.ae/investor-relations/wp-content/uploads/sites/3/2016/04/How-to-Subscribe-Receiving-Bank_18th-May.pdf .

وفي حال لم يتم الاكتتاب على أي أسهم جديدة متبقية بعد التخصيص المبدئي وفقاً للحصص، سوف يتم توزيعها على مالكي حقوق الاكتتاب الذين تقدموا بطلبات للحصول على أسهم جديدة إضافية. وسوف يكون تخصيص الأسهم الجديدة الإضافية على أساس الحصص للأفراد الذين اكتتبوا للحصول على هذه الأسهم، وذلك وفق عدد الأسهم الجديدة الإضافية التي طلبها هؤلاء الأفراد وبنفس سعر إصدار الأسهم الجديدة.

وفي حال ما زال هناك أسهم جديدة متبقية لم يتم الاكتتاب عليها بعد تخصيص الأسهم الجديدة الإضافية للأفراد الذين اكتتبوا عليها، سوف يتم تخصيص هذه الأسهم وشرائها من قبل المستثمرين الذين أكدوا التزامهم بالشراء وذلك وفق الحد الأقصى لالتزامات كل منهم. وفي حال ما زال هناك أسهم جديدة متبقية لم يتم الاكتتاب عليها بعد التخصيص للمستثمرين الملتزمين بالشراء، سوف يتم طرح هذه الأسهم للاكتتاب العام.

وكان اجتماع الجمعية العمومية لـ “دبي باركس آند ريزورتس” الذي عقد الشهر الماضي قد أقر الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة لجمع مبلغ وقدره 1.68 مليار درهم لتمول بشكل رئيسي مشروع إنشاء متنزه “سيكس فلاجز دبي”، الذي يعد امتداداً لمنتجع “دبي باركس آند ريزورتس” الحالي. وبمجرد إغلاق باب الاكتتاب، سوف يصبح رأس مال “دبي باركس آند ريزورتس” المدفوع من المساهمين 7.999.912.670 درهماً. علماً بأنه لن يتم استخدام أي من الأموال الإضافية التي يتم جمعها، في تمويل مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” الحالي والمقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر هذا العام.

وسوف يكون “سيكس فلاجز دبي” المتنزه الترفيهي الرابع في “دبي باركس آند ريزورتس”، ومن المتوقع أن يضم حوالي 27 لعبة ووجهة جذب لجميع الأعمار عند افتتاحه المقرر في الربع الرابع من 2019.

وفي هذا السياق، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزورتس”: “يعد ’سيكس فلاجز‘ من العلامات التجارية المرموقة عالمياً، وسوف يستقطب سوقاً جديدة مستهدفة ويعزز متنزهاتنا الحالية. وقد شهدنا دعماً قوياً للمشروع الجديد المقرر افتتاحه في الربع الرابع من 2019، بعد تأمين تسهيلات بنكية بقيمة 993 مليون درهم من عدد من البنوك في دولة الإمارات، فضلاً عن دعم المستثمرين الذين أكدوا التزامهم بشراء الأسهم. وتأتي هذه الخطوة من قناعتنا بأن هنالك فجوة كبيرة في وجهات الترفيه في المنطقة وشبه القارة الهندية، وتتيح حقوق الاكتتاب هذه الفرصة لمالكيها للاستفادة منها في مشاركة نمونا المستقبلي”.

يشار إلى أنه تم تعيين شركتي “أرقام كابيتال المحدودة” و”الإمارات للخدمات المالية” للعمل بشكل مشترك في إدارة سجلات الاكتتاب وكمديرين رئيسيين للاكتتاب، كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك وحيد معتمد لجمع أموال الاكتتاب.