دبي – مينا هيرالد: وقعت شركة طيران سيبو باسيفيك (PSE:CEB) أكبر ناقلة فلبينية، اتفاقية تحالف مع سبعة شركات طيران اقتصادية آسيوية أخرى مكوّنة أول تحالف لشركات طيران ذات الأسعار المنخفضة في العالم بعنوان ” تحالف القيمة.”
ويضم التحالف ثمانية شركات طيران، وهي: سيبو باسيفيك -وبما في ذلك شركتها الفرعية والمملوكة بالكامل “سيبجو” Cebgo- وطيران جيجو إير (Jeju Air)ونوك إير (Nok Air) ونوكسكوت (NokScoot) وسكوت (Scoot) وشركة طيران تايجر إير السنغافورية (Tigerair Singapore) وتايجر إير الأسترالية (Tigerair Australia) وأخيراً شركة طيران فانيلا إير (Vanilla Air).
ويجمع التحالف هذه الشركات ليقدم قيمة أكبر وشبكات متعددة من المسارات الجوية ونطاق أوسع من خيارات السفر في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وشمال آسيا وأستراليا.
وسيتمكن المسافرون من الاطلاع واختيار وحجز رحلاتهم الجوية بأفضل الأسعار المتاحة مباشرة في مواقع شركات التحالف الإلكترونية عبر معاملة إلكترونية موحدة ، ويعود ذلك إلى استخدام التكنولوجيا الرائدة من إير بلاك بوكس (ABB). وبذلك، سيقدم التحالف المزيد من الوجهات والمسارات والمزيد من الراحة لعملاء كل من شركات الطيران الثمانية .
وعلى عكس تقنيات الناقلات التقليدية، تسمح ABB للمسافرين التمتع بمجموعة كاملة من الخيارات الإضافية والقيمة التي تقدمها شركات الطيران الاقتصادية، مثل اختيار المقعد ووجبة الطعام المقدمة خلال الرحلة، وبدلات الأمتعة المختلفة وغيرها من المميزات- عبر جميع شركات الطيران المتحالفة في برنامج خط سير واحد.
هذا وقد قدمت منصة محرك ABBللاتصال الجوي (ACE) للحصول على شهادة NDC من اتحاد النقل الجوي الدولي ويتوقع نيل الشهادة الكاملة قريبا.
تغطي شركات طيران “تحالف القيمة” ثلث العالم جغرافياً وتحلقن إلى أكثر من 160 وجهة بأسطول مشترك يتكون من 176 طائرة عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسيعزز تحالف الأعضاء حضورهم في الأسواق الدولية، وسيسهام في توسيع شبكاتهم عن طريق توفير جدول خطوط سير الناقلات المتحالفة، والحفاظ على فرص الدخل الإضافي، وبذلك ستقدم للعملاء، تجربة أفضل من خلال موقع واحد شامل.
وقال السيد/ لانس جوكونجوي الرئيس والرئيس التنفيذي لسيبو باسيفيك: “يُعد كل من شركاء هذا التحالف قادة في أسواقهم المحلية، وذلك يعود إلى القيمة والخدمات المميزة التي يقدمونها إقليمياً ومحلياً. وبهذا فنحن نرى أن تحالف لـ القيمة”هو مثال واضح يؤكد أن بإمكان شركات الطيران الاقتصادية إنجاز المزيد من خلال العمل معاً بالمقارنة بما يمكن إنجازه بشكل فردي.”
ومن جهته، قال السيد/ سكوت كامبل الرئيس التنفيذي لكامبل ويلسون:”نحن نتطلع إلى الفرص المميزة التي سيقدمها هذا التحالف لمسافرينا. من خلال العمل مع شركات الطيران الاقتصادية الرائدة في أسواقها المحلية، يمكننا أن نقدم لعملائنا خيارات أوسع من الوجهات والرحلات – وبأسعار منافسة – كل ذلك في آن واحد.”
وأضاف السيد/ باتي سراسين الرئيس التنفيذي لطيران نوك إير:”تقدم الفرصة التي تتيحها ABB و”تحالف القيمة” فائدة كبيرة بالمقارنة إلى شراكات وأنواع أخرى من التحالف نظراَ لتسهيلها توفير الخدمات والمنتجات الإضافية التي تتميز بها شركات الطيران الاقتصادية، علماً بأن هذه الخدمات تمثل 10-25 في المئة من عائداتنا.”
كما تقدم طيران سكوت، وطيران نوك وكذلك شركة طيران نوكسكوت رحلاتهن وأسعارهن في مواقعهن الإلكترونية الخاصة مدعومون بتكنولوجيا ABB الجديدة كما سيبدأ أعضاء التحالف الآخرين في الأشهر المقبلة بعرض أسعار ورحلات شركات التحالف على مواقعهن الإلكترونية كذلك.
من جانبه قال كاتسويا جوتو، الرئيس التنفيذي لطيران فانيلا إير: “تمكننا هذه التكنولوجيا من التواصل مع شركات الطيران الأخرى داخل ” تحالف القيمة” بما في ذلك تلك التي تستخدم أنظمة خدمات المسافرين مختلفة (PSS)، لتوفير حلول لاستعلامات الضيوف المتعلقة بالسفر ولتقديم الحلول عن جميع المسارات وكذلك التي لا تحلق إليها فانيلا إير والتي تضم خطوط السير المنطلقة من اليابان إلى باقي دول آسيا والمحيط الهادئ “.
تقدم سيبو باسيفيك رحلات إلى شبكة تضم أكثر من 90 خط سير إلى 64 وجهة، لتغطي آسيا وأستراليا والشرق الأوسط ومؤخراً، جزيرة غوام الأمريكية.
ويتكون أسطول طائرات سيبو باسيفك من 55 ناقلة واللاتي تشملّن 8 طائرات من طراز إيرباص A319 ، و33 طائرة ايرباص A320، وستة طائرات A330 وثمانية ناقلات من طراز ATR -72 500. كما يُعد هذا الأسطول من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وستستمر سيبو باسيفك في تحديث أسطولها بين عام 2016 و2021 من خلال استلام طلباتها التي تضم خمس طائرات جديدة كلياً من طراز إيرباص A320 و30 طائرة إيرباص A321neo، و16 طائرة من طراز ATR 72-600.