دبي – مينا هيرالد: أطلقت “إمداد”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول المتكاملة للمرافق والبيئة والطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، “مركز عمليات الشبكة المتكاملة” (INOC) على هامش مشاركتها في معرض إدارة المرافق “أف. أم إكسبو 2016″، الذي تستمر أعماله في الفترة بين 23 و25 أيار/مايو الجاري في “مركز دبي التجاري العالمي”. ويحظى المركز الجديد بأهمية عالية، كونه مركز ذكي للقيادة والتحكم قائم على مفهوم “إنترنت الأشياء” (IoT)، ومطور خصيصاً في إطار التعاون المشترك مع “روبوتينا” (Robotina)، الشركة المتخصصة في توفير حلول الأتمتة المتكاملة والتي تتخذ من سلوفينيا مقراً رئيساً لها. وقدّمت “إمداد” عرضاً حياً حول المركز الجديد التابع لها، مسلطةً الضوء على سير عمليات الإدارة والمراقبة عن بعد للمرافق والمواقع التابعة لقاعدتها المتنامية من العملاء.

ويتمحور نطاق عمل “مركز عمليات الشبكة المتكاملة” حول التحليل الذكي لاتجاهات أداء الأصول المترابطة، ومن ثمّ ربطها مع سير عمل منظومة المباني في سبيل تحديد مجموعة من التوصيات والإجراءات التصحيحية التي يمكن تطبيقها بصورة تلقائية أو انتقائية من قبل المسؤول عن أنظمة الحاسوب والشبكات. ويتميز المركز المبتكر بمزايا متطورة توفر منصة الحوسبة الإدراكية، والقدرة على الصيانة التنبؤية، وتقنية “التواصل الآلي الذكي” (M2M)، إلى جانب التدابير التصحيحية التلقائية وميزة الرصد الفوري والمباشر وتتبع الأصول، وإدارة الطاقة وغيرها.

وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة “إمداد”: “يسعدنا الكشف عن “مركز عمليات الشبكة المتكاملة”، الذي يعتبر أحد أبرز مشاريعنا الطموحة، خلال مشاركتنا في معرض إدارة المرافق “أف. أم إكسبو 2016” في خطوة داعمة لرسالته المتمحورة حول إحداث تغيير حقيقي في المنطقة من خلال دفع عجلة التنمية المستدامة. وتكمن أهمية المركز الجديد في كونه يستند إلى “إنترنت الأشياء” التي تعتبر تقنية متطورة ومبتكرة تتيح إمكانية إدارة المرافق التابعة للعملاء عن بعد وبكفاءة وفاعلية تامة، الأمر الذي ينطوي على آثار إيجابية للغاية على صعيد ترشيد الطاقة والحد من البصمة الكربونية وتخفيض التكاليف التشغيلية لضمان تحقيق قيمة أفضل.”

وأضاف لوتاه: “يقدّم “مركز عمليات الشبكة المتكاملة” العديد من المزايا عالية المستوى، بما فيها توفير بيئة صحية وآمنة ومثالية للعمل والعيش والحفاظ على مبانٍ أعلى جودة وأكثر استدامة، فضلاً عن ضمان موثوقية وشفافية تقارير العقود. وفي الوقت الذي نثق فيه بأنّ عملاءنا، ممن يقدّرون أصولهم ويهتمون بحماية البيئة وترشيد التكلفة، سيظهرون اهتماماً لافتاً بالمركز القائم على تقنية مبتكرة من الجيل الجديد من الإنترنت، إلاّ أنّنا لا نزال نتطلع بالدرجة الأولى إلى استقطاب شريحة واسعة من المباني المكتبية والتجارية والمنشآت الصناعية، باعتبارها الفئة الرئيسية المستهدفة.”

ويجدر الذكر بأنّ “أف. أم إكسبو 2016″، أكبر معرض متخصص بإدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، يقام على مدى 3 أيام بين 23 و25 أيار/مايو الجاري في “مركز دبي التجاري العالمي” على هامش فعاليات “أسبوع الإدارة المجتمعية”. وتشارك “إمداد” في الحدث بمنصة عرض مصنوعة بالكامل من مواد مُعاد تدويرها، بما فيها الأنابيب المستعملة والخشب المكرر، وذلك ضمن القاعة (Z6F120). وتستضيف المنصة “خضور”، وهو شخصية كرتونية مرحة على شكل ورقة خضراء والرمز الرسمي لمبادرة “بيئتي”، المنضوية تحت مظلة “إمداد”، في خطوة لتثقيف الزوار حول الاستدامة البيئية بطريقة تفاعلية ومبتكرة. وتضم المنصة أيضاً كشك إلكتروني يتيح للموظفين فرصة التقدم بطلب الإجازات السنوية والحصول على شهادات الراتب الشهري، فضلاً عن إتمام العديد من الأمور ذات الصلة بإدارة الموارد البشرية.