الشارقة – مينا هيرالد: أكد “البنك العربي المتحد” يوم أمس تعيين أنتوني ميرفي في منصب المدير المالي التنفيذي الذي كان يشغله بالإنابة منذ نوفمبر 2015. كما أكد تعيين ديمة الصوص رئيساً للشؤون القانونية، وعيّن مها عزام رئيساً لقسم تطوير الأعمال الذي استحدثه البنك مؤخراً، والتي كانت قد شغلت منصب النائب الأول للرئيس لفترة طويلة.
وبهذه المناسبة، قال سامر تميمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في “البنك العربي المتحد”: “تأكيد تعيين المدير المالي التنفيذي ورئيس الشؤون القانونية يعكس الاستمرارية في خطة إعادة الهيكلة التي ننتهجها، كما يؤكد التزام فريق الإدارة العليا للنهوض بالبنك، والذي يحرص بدوره على مكافأة جهود موظفيه وإعطاء أبناء البنك الأولوية لشغل المناصب الإدارية. وتدعم التعيينات التنفيذية الجديدة جهودنا الرامية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية، وتعزيز أداء الأعمال، وتقديم خدمة سريعة وسلسة ومتكاملة لعملائنا، بما يضمن للبنك الدخول للمرحلة التالية من الاستقرار والنمو المنشودين. ويأتي هذا الإعلان بعد تثبيت وكالة “موديز” مؤخراً تصنيف البنك العربي المتحد لنظرة مستقبلية مستقرة، الأمر الذي يعكس التقدم الملموس الذي يحرزه فريق عمل البنك وفقاً للخطط الإستراتيجية “.
وتزيد خبرة ميرفي، الذي يحمل شهادة محاسب قانوني معتمد من “معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين” (CIMA)، على 15 عاماً من العمل في قطاع الخدمات المالية في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. وانضم ميرفي إلى “البنك العربي المتحد” في عام 2013، وشغل فيه منصب المدير المالي التنفيذي بالإنابة. وقد ساهم في تعزيز استراتيجية تطوير أعمال البنك، وسيواصل لعب هذا الدور المحوري بعد إقرار تعيينه رسمياً في هذا المنصب.
وقبل تعيينها في المنصب الجديد، عملت ديمة الصوص ضمن الفريق القانوني لـ “البنك العربي المتحد” على مدى 7 سنوات، قدمت للبنك خلالها العديد من الحلول والاستشارات القانونية. وتعد الصوص محامية متمرسة حاصلة على درجة الماجستير، بخبرة تزيد على 15 عاماً، اكتسبتها من العمل كمستشارة قانونية في الإمارات والأردن.
بدورها، تقلّدت مها عزام العديد من المناصب الإدارية والقيادية في “البنك العربي المتحد” إلى أن تم تعيينها في المنصب الجديد كرئيس لقسم تطوير الأعمال. ويأتي استحداث المنصب الجديد في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها البنك لتطوير عملياته وتوحيدها عبر جميع الأقسام والأنشطة التشغيلية لديه.