دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن فوزه بأربع جوائز وهي “أفضل بنك في الشرق الأوسط” و”أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” و”أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة” و”أفضل بنك إستثماري في دولة الإمارات العربية المتحدة”، وذلك خلال حفل توزيع جوائز “بانكر ميدل إيست 2016” المرموقة. وقد كرمت الجوائز، التي تنظمها مجموعة “سي بي آي فاينانشال” وتعتبر من أبرز الجوائز ضمن مجتمع المصارف العالمي، بنك الإمارات دبي الوطني على بياناته المالية القوية في عام 2015، فضلاً عن منهجه الرائد في مجال الابتكار في الأعمال المصرفية عبر المنصات الرقمية.
كما حصل بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً على اثنتين من جوائز “بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية” للعام الجاري، وهما “أفضل بطاقة للشركات الصغيرة والمتوسطة” عن بطاقة “مكافآت الأعمال” و”أفضل عروض وخدمات إدارة الثروات”.
وقد عزز بنك الإمارات دبي الوطني مكانته المتميزة كمجموعة مصرفية رائدة في المنطقة عبر توسيع رقعة تواجده فيها، لاسيما بعد استكمال عملية استحواذ المجموعة على وحدة بي أن بي باريبا في مصر عام 2013. وفي إطار تعليقه على الفوز بهذه الجوائز، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “نحن فخورون بحصول بنك الإمارات دبي الوطني على هذه الجوائز التقديرية القيّمة من ’بانكر ميدل إيست‘ في دورته لهذا العام. إن التزام بنك الإمارات دبي الوطني بتقديم تجربة مصرفية متميزة لعملائه عبر جميع وحدات الأعمال التابعة له، وسعيه الدؤوب والمستمر لاعتماد أفضل التقنيات المصرفية هو خير تجسيد لموقعه الريادي كأفضل بنك في الدولة والمنطقة”.
كجزء من استراتيجية البنك في الاستثمار في المبادرات الرقمية بهدف تحسين التفاعل مع العملاء وتعزيز تجربتهم المصرفية، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً الجيل الجديد من أجهزة الصرّاف الآلي التفاعلي (ITM) وتوسيع نطاق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة عبر إضافة منتجات وميزات جديدة مثل التقدم بطلب الحصول على خطط الدفع الميسرة والقروض الفورية. كما أطلق البنك التطبيق المصرفي عبر الأجهزة اللوحية والذي يتيح لموظفي خدمة العملاء في فروع البنك المختلفة، تسريع حصول العملاء المنتظرين على الخدمات التي يوفرها لهم، وإنجاز معاملات محدّدة على الأجهزة اللوحية بصورة فورية باستخدام توقيع العميل الرقمي للتحقّق. وقد صنّف بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أقوى 17 مصرفاً نشطاً على وسائل التواصل الإجتماعي على مستوى العالم للربع الأول من 2016.
وشهدت استراتيجية التحول متعددة القنوات التي ينتهجها بنك الإمارات دبي الوطني العديد من التطورات خلال السنوات القليلة الماضية، حيث واصل البنك التزامه بإطلاق العديد من الخدمات المبتكرة في المنطقة، وذلك تماشياً مع رؤية “دبي المدينة الذكية”.
كما حققت وحدة الأعمال المصرفية الاستثمارية في بنك الإمارات دبي الوطني نجاحاً ملحوظاً تجسّد في حصول شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال على أعلى تصنيف كبنك استثماري في الشرق الأوسط ضمن جداول إصدارات الصكوك الدولية.
وبهذه المناسبة، قال أحمد القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال: “يشرفنا الحصول على هذا الاعتراف من قبل مجلة ’بانكر ميدل إيست‘ بمكانتنا الريادية في أسواق رأس المال. لقد شهدت وحدة الأعمال المصرفية الاستثمارية في البنك عاماً استثنائياً من النجاحات في الوقت الذي أسهمت فيه شركة ’الإمارات دبي الوطني كابيتال‘ بدور رئيسي في ترتيب قروض مشتركة والمشاركة في تعاملات أسواق رأس المال بقيمة إجمالية بلغت 41 مليار دولار أمريكي في عام 2015، ونحن نتطلع إلى مواصلة تحسين الخدمات التي نوفرها عبر تقديم حلول تمويلية مبتكرة لعملائنا في السوق”.
وتجدر الإشارة إلى أن جوائز “بانكر ميدل إيست” هي أحد الفعاليات التي تجمع أهم اللاعبين الرئيسيين في صناعة الخدمات المصرفية والمالية في منطقة الشرق الأوسط. وبهذه المناسبة، قال روبن أملوت، الرئيس التنفيذي لشركة سي بي آي فاينانشال: “في كل عام، تقوم جوائز ’بانكر ميدل إيست‘ بمكافأة التميز في قطاع الخدمات المالية، وتكريم اللاعبين الرئيسيين الذين أسهموا في إيجاد مستقبل واعد ومزدهر لجميع اقتصادات المنطقة”.