دبي – مينا هيرالد: تناقش واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، دور التكنولوجيا وتأثيرها على المشهد العام للقطاع المالي وذلك خلال الدورة الثالثة والعشرين من منتدى الواحة التقني الذي يعد منصة مجتمعية تجمع المتخصصين والخبراء والأكاديميين والطلبة الذين يسعون لبناء قدراتهم، فضلاً عن رواد أعمال التكنولوجيا والابتكار في دبي.
ويستضيف مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) المملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون والأكبر من نوعه في المنطقة الدورة الحالية من المنتدى تحت عنوان “مستقبل المال” يوم 24 مايو الجاري بين الساعة 6:00 مساءً و09:00 مساءً. وسينطلق الحدث – الذي يشارك فيه عدد من أبرز المتحدثين والمختصين – بكلمة تمهيدية حول مستقبل عمليات الدفع يلقيها جون ماجواير، نائب رئيس الابتكار والشراكات الاستراتيجية في فيزا وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
ويتضمن المنتدى جلسة نقاش حول مستقبل التمويل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط تديرها ساهانا كومار، المدير العام لشركة “أمارانتي” للاستشارات، بمشاركة باول بوتس، الرئيس التنفيذي للعمليات في منصة “بيهايف”، وموسى بيدس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بريدج” لحلول الدفع، وعلاء الدين الماجد، مدير حلول الدفع في “هايبرباي”، وطارق قدومي، الشريك المؤسس لـ “آمبريلاب”، ونعيم نزار، المدير الإقليمي لمعهد “إثيكا” للتمويل الإسلامي. وسوف يتضمن الحدث أيضاً معرضاً تشارك فيه مجموعة من مزودي حلول التكنولوجيا المالية.
تعليقاً على انعقاد الدورة الحالية من المنتدى، قال هانس كريستنسن مدير إدارة مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال وحاضنة واحة السيليكون: “تفخر واحة دبي للسيليكون باستضافة هذا المنتدى الفصلي للسنة الرابعة على التوالي في مسعى إلى تثقيف الجمهور حول القطاعات التي تأثرت بالتطور التكنولوجي. وسوف تسلط الدورة الحالية من الحدث الضوء على عالم المال وأساليب الدفع والعملة الإلكترونية التي تشهد تطوراً مستمراً وتساهم في تغيير المشهد العام وطرق تفاعل المستخدمين والجمهور معها، وهي من المجالات التي حيرت المتخصصين وعامة الجمهور خلال المراحل الأولى من ظهورها قبل أن يتم تأكيد فعاليتها كحلول آمنة”.
وأضاف: “سوف يستمع الحضور لمجموعة من الخبراء في مجال المدفوعات وعدد من رواد الأعمال الشباب الذين توقعوا ظهور هذه الموجة من الحلول. كما سيشهد المنتدى الكشف عن التوقعات المستقبلية لطرق الدفع والحلول المالية الرقمية”.
من جانبها، أشادت ساهانا كومار بدور واحة دبي للسيليكون باستضافتها لمثل هذه المنتديات المهمة حول التكنولوجيا وأثرها في مختلف القطاعات. وقالت: “شهدت السنوات القليلة الماضية تطورات تكنولوجية واضحة في العديد من القطاعات، وخاصة في القطاع المالي حيث ساهم تطور وسائل الدفع في تغيير طريقة تعامل الشركات مع بعضها البعض من جهة، ومع عملائها من جهة أخرى، هذا بالإضافة إلى التنامي غير المسبوق الذي تشهده العديد من الدول في عدد تطبيقات وحلول التكنولوجيا المالية التي وفرت للمستخدمين خيارات عديدة ومتنوعة. ومن هنا تأتي أهمية انعقاد مثل هذه المنتديات التي تشكل منصة مثالية توفر للمستخدمين تجربة تعليمية مهمة نظراً لاستضافتها أفضل الخبراء والمختصين في هذا المجال”.