دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة Dell اليوم عن طرحها نظام تشغيل مراكز التخزين Storage Center Operating System 7، الذي جاء ليتوج الجهود الحثيثة المبذولة على مدى ثلاث سنوات بهدف إعادة تعريف وصياغة وفورات حلول التخزين المؤسسية، وذلك من خلال تقديم منصة مبتكرة تحتضن وتساعد على تسريع مرحلة الانتقال (على مستوى هذه الصناعة) نحو البنى الحديثة لحلول التخزين القابلة للربط مع وسائط التخزين المتنقلة.

إعادة تعريف وصياغة حلول التخزين المؤسسية الجاهزة للمستقبل بشكل جذري
يعزز نظام تشغيل مراكز التخزين Storage Center Operating System 7 من Dell، أو ما يعرف بـ (SCOS 7)، وبقوة سياسة تبني استعمال وسائط التخزين المتنقلة، فهو يرفع ويفصّل مستوى التحكم بالبيانات من خلال زيادة عمليات المحاكاة الافتراضية، مع توحيد مختلف حزم حلول أنظمة التخزين التي تنتجها شركة Dell. ويوفر هذا الإصدار عمليات استقصاء جديدة ومرنة للبيانات من شأنها مساعدة الشركات على تبني “وسائط التخزين المتنقلة مستقبلاً”، إلى جانب تحديث البنى التحتية كي تصبح قادرة على تلبية متطلبات زمننا الراهن، بالإضافة إلى الاستعداد لمواجهة تحديات المستقبل. كما أن نظام التخزين SCOS 7 يوفر قدرات رائدة على مستوى هذه الصناعة، وتعود بالفوائد الكبيرة على صعيد الأعمال بالنسبة للعملاء، ومنها:
يساعد على خفض تكاليف استحصال البيانات عبر مصفوفات وسائط التخزين المتنقلة والهجينة.
يساعد على خفض تكاليف دورة الحياة عبر تعزيز وتبسيط الإدارة.
تعزيز مرونة الاستجابة لتغيرات الأعمال والتقنيات.
تعزيز الدعم المقدم للمحاكاة الافتراضية والاستراتيجيات السحابية.
تعزيز حماية الاستثمار على مستوى حزمة الحلول.

في هذا السياق قال آلان أتكينسون، نائب الرئيس والمدير العام لدى شركة Dell Storage: “لطالما شكلت سلسلة حلول التخزين SC من Dell منصات تخزين متطورة وتقديمة، ويعد نظام التخزين SCOS 7 الإصدار الأكثر ثورية للشركة حتى الآن. لقد قمنا بتصميم منصة SC من الألف إلى الياء كي تصبح جاهزة للمستقبل، ويرتقي هذا الإصدار بوسائط التخزين المتنقلة، وتقنيات إلغاء تكرار البيانات، وأنظمة الاستقصاء نحو مستوى أفضل”.

الوفورات على مستوى وحدات التخزين المتطورة، وتعزيز القدرات
لا تزال حلول الشركة تتصدر قائمة الأسعار على مستوى هذه الصناعة استناداً على مفهوم الكلفة لكل غيغابت بالنسبة لسعة وسائط التخزين المتنقلة الفعالة، وتقدم سلسلة التخزين SC من Dell حالياً كافة طبقات التخزين ضمن وسائط التخزين المتنقلة بسعر لا يتجاوز 45.0 دولار / غيغابت، وطبقات التخزين ضمن القرص الصلب بسعر لا يتجاوز 10.0 دولار / غيغابت من صافي السعة الفعالة. كما يعزز نظام التخزين SCOS 7 من القدرة العملية لتقنيات التخزين المتطورة على معالج أحمال العمل، ما يتيح إمكانية إجراء عمليات تحويل أساسية لمراكز البيانات، وذلك عن طريق إزالة العوائق المرتبطة بتكاليف استحصال البيانات لوسائط التخزين المتنقلة، وخفض النفقات المستمرة من خلال تأمين الإدارة المبسطة، ورفع مستوى الكفاءة.

اختزال البيانات الأكثر شموليةً – يساعد نظام التخزين SCOS 7 العملاء على تخزين المزيد من البيانات ضمن عدد أقل من محركات الأقراص، فهو مزود بتقنيات إلغاء تكرار البيانات ذكية وجديدة، كما تم تحسين آلية الضغط على مستوى القطاع، الأمر الذي من شأنه توفير وفورات تصل إلى 1:10، وهو ما سيساعد على خفض تكاليف التخزين في كافة طبقات وسائط التخزين المتنقلة ومحركات الأقراص. وتندمج تقنية اختزال البيانات التي يقدمها نظام التخزين SCOS 7 بشكل متكامل مع الخصائص المتقدمة لمنصة سلسلة حلول التخزين SC المبتكرة، بما في ذلك ترتيب وتصنيف الطبقات. كما يتم تطبيق تقنية إلغاء تكرار وضغط البيانات بشكل تلقائي وتفاعلي من أجل تحسين مستوى الأداء، وتحقيق وفورات في الكلفة على امتداد دورة حياة البيانات.

تعزيز المرونة وانسيابية مراكز البيانات – يقوم نظام التخزين SCOS 7 برفع مستوى التحكم بإدارة التخزين، ما يساعد العملاء على الاستجابة بسرعة للمتطلبات المتغيرة، وبأقل قدر ممكن من الانقطاع عن العمل. بفضل خاصية ترحيل البيانات Live Migrate الجديدة من Dell، أصبحت عملية توحيد العديد من المصفوفات معاً من القدرات القياسية المتاحة لمصفوفات التخزين من طراز SC9000 وSC8000 وSC4020.كما أصبح بإمكان مدراء التخزين حالياً نقل المجلدات بسرعة وسهولة بين المصفوفات ، وتحسين وإعادة موازنة البيئة دون قطع أحمال العمل، ودون الحاجة لشراء تجهيزات أو برمجيات افتراضية إضافية.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم نظام التخزين SCOS 7 إدارة أكثر تفصيلاً من حيث التحكم والتحديد الأهداف:
تساعد المزايا الجديدة لجودة الخدمة الإداريين على تخصيص المصادر تلقائياً من أجل رسم أولويات الأعمال المتميزة، وضمان أعلى مستويات الأداء للتطبيقات ذات المهام الحرجة حتى في بيئات أحمال العمل المتقلبة.
تتيح خدمة الدعم VVOLs من في إم وير إمكانية نسخ وإدارة ومراقبة عمليات التخزين على مستوى الأجهزة الافتراضية.

وبفضل هاتين الميزتين، يصبح بالإمكان تبسيط عمليات إدارة البيئات السحابية والمتعددة الاستثمار، ما يساعد مدراء تقنية المعلومات على توفير خدمات تخزين متسقة وقائمة على السياسات لجميع عملائهم.

نظام التخزين الموحد من Dell – يقدم برنامج إدارة التخزين الجديد Storage Manager من Dell، أو ما يختصر بـ (DSM)، منصة إدارة مشتركة مع واجهة قائمة على لغة ترميز النص الفائق 5 (HTML5) لمنتجات سلسلة التخزين SC وPS وFS. واستنادا على القدرات المشتركة لبرنامج إدارة التخزين المؤسسي Enterprise Manager الخاص بسلسة التخزين SC، يضيف نظام التخزين SCOS 7 منصة تكرار ثنائية التوجيه ما بين مصفوفات التخزين SC وPS، و”لوحة تحكم موحدة” لعمليات الإدارة اليومية لكلا النظامين. وتعد Dell شركة توريد حلول التخزين الوحيدة التي توفر خط إنتاج كامل قائم على عمليات التكرار المتقاطعة، وذلك في مجال حلول التخزين المؤسسي متوسطة المدى (التقنية).

ويتمتع عملاء سلسلة التخزين PS حالياً بخيار شراء منصة مصفوفات ، مع العلم أن القيمة الإجمالية للاستثمارات السابقة سيتم الحفاظ عليها وتوسيع نطاقها، في حال قرروا إضافة سلسلة التخزين SC إلى بيئتهم.

تصريحات مؤيدة
“تفحصنا الكثير من الحلول المختلفة التي تقدمها عدة شركات لتوريد وسائط التخزين المتنقلة المدرجة ضمن القائمة الفصلية التي تطرحها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية غارتنر، والتي تقوم من خلالها بتصنيف أفضل محركات أقراص مصفوفات التخزين. وجدنا أن خصائص تقنية إلغاء تكرار البيانات والتخزين المثالي التي يقدمها نظام التخزين SCOS 7 من Dell يوفر أعلى معايير الكفاءة والأداء. علاوةً على ذلك، يتميز النظام بكونه سهل الاستخدام”.
صموئيل نادو، مدير تقنية المعلومات والبنى التحتية والخدمات السحابية لدى شركة SherWeb

“بفضل سلسلة حلول التخزين SC من Dell، أصبحنا نستطيع بيع عملائنا استنادا على حقيقة أن بيئتنا السحابية قائمة على صفيفة وسائط التخزين المتنقلة. لذا، أصبح التراجع في الأداء من الماضي، لأنهم باتوا قادرين على تأمين معالجة المدخلات والمخرجات التي تتطلبها تطبيقاتهم”.
آندرو فيشر، مدير هندسة المنتج لدى شركة Expedient

“رصدنا معدل ضغط وإختزال كبير في تخزين البيانات باستخدام تقنية إلغاء تكرار البيانات التي يوفرها نظام التخزين SCOS 7 من Dell، وهو أمر جيد جداً. فمن دون هذه التقنية كنا كجبرين على شراء المزيد من محركات الأقراص كل 12 شهراً. وبفضل تقنية إلغاء تكرار البيانات، سأحظى بالمساحة الكافية لاستيعاب نمو بيانات عملائنا المتوقعة خلال فترة زمنية مقبلة تتراوح ما بين 18-24 شهراً”.
هانز دي جونغ، مدير ومالك شركة آي تي كريشن

التوافرية
سيتم طرح وتسليم نظام التخزين SCOS 7 كترقية وتحديث مجاني للبرامج لجميع عملاء سلسلة حلول التخزين SC الذين لا تزال عقودهم سارية. كما أنا مزايا وخصائص نظام التخزين SCOS 7 متوفرة مباشرةً بواسطة حلول SC9000، مع توفرها بشكل عام عبر جميع سلسلة حلول التخزين SC الخاصة بالربع الثالث من العام 2016. أما عملاء شركة Dell من مستخدمي سلسلة حلول التخزين PS الذين يرغبون بالاستفادة من آلية الإدارة الموحدة الجديدة لسلسلة حلول التخزين PS وSC، وقدرات الاختزال على امتداد المنصة، بإمكانهم الترقية والتحديث إلى البرنامج الثابت PS 9.0، الذي يتوفر خلال هذا الشهر مجاناً لجميع العملاء الذين لا تزال عقودهم سارية. أما تراخيص الانتقال ما بين سلسلة حلول التخزين PS وSC فهي غير سارية، كما يجب الحصول على ترخيص التكرار عند استخدام سلسلة حلول تخزين SC.