سانيفال – مينا هيرالد: أعلنت شركة جونيبر نتووركس، الرائدة في صناعة الشبكات المبتكرة، اليوم عن إطلاق عدة إضافات نوعية إلى خدماتها السحابية والافتراضية كجزء من نطاق عمل الشبكات الأمنية المعرفة بالبرمجيات. وتتضمن هذه التعزيزات جدار حماية افتراضي مُحكم ومغلق يعرف باسم Juniper Networks® cSRX، وهو الجيل القادم من جدران الحماية التي توفر خدمات أمنية متقدمة للشبكات المعرّفة بالبرمجيات، بالإضافة إلى لإصدار متعدد النوى من Juniper Networks vSRX، الذي يعد أسرع جدار حماية افتراضي في الصناعة ومن المتوقع أن يتميز بقدرة الوصول إلى 100 جيجا بايت في الثانية. وتمثل هذه السرعة 10 أضعاف سرعات نظم أشد المنافسين وتوفر إمكانيات جديدة للاستخدام السريع والمرن لجدران الحماية الافتراضية.

مع استمرار نمو التهديدات وتعقيداتها، سيتوجب بناء الجيل القادم من النظم الأمنية لتكون محيطة بالذكاء الآلي والتشغيلي ليتم تطبيقها بسرعة بهدف الحد من المخاطر وتوفير الحماية للشبكة والمستخدمين. وتسعى جونيبر من خلال رؤيتها إلى معالجة هذه الحاجة من خلال منصة ذكية مفتوحة لمواجهة التهديدات وتعزيز النظم عبر مجموعة مكثفة من جدران الحماية المادية والافتراضية، إلى جانب أجهزة تشغيل وتوجيه شبكية. وعندما يتم جمعها مع محرك منفتح السياسات وتنسيق متزامن دولي، سيتمكن المستخدم من إعداد وفرض سياسة تستند على الغاية، إما في أماكن العمل أو على الحوسبة السحابية.

وتقوم جونيبر بتوسيع عروض الشبكات الأمنية المعرفة بالبرمجيات من خلال الكشف عن أول جدار حماية افتراضي في الصناعة على شكل عامل حاوية. ومن المتوقع أن يوفر جدار الحماية cSRX طريقة فعالة من حيث الكلفة لتشكيل جدار حماية متقدم للخدمات الأمنية حول جميع خصائص مسارات العمل والقدرة على تحجيم أعلى قدر من البيانات. بالإضافة إلى ذلك، تعلن جونيبر عن زيادة كبيرة بأداء جدار الحماية vSRX، الذي يرفع دوره القيادي كأسرع جدار حماية ظاهري والأكثر قدرة على التحجيم في الصناعة. ومن المتوقع لكلا المنتجين تمكين الشبكة من الكشف عن التهديدات ومكافحتها بشكل أفضل من خلال عملية استخبارات عالية الأداء وخدمات عالية الكثافة في سلسلة وحدات المعالجة Intel® Xeon® (منصة x86). وسوف تزيد هذه التعزيزات قدرات إدارة الشبكة والأمن لنطاق وجاهزية جدار الحماية، ما يوفر المزيد من نقاط الإنفاذ عبر الشبكة لوقف التهديدات بشكل أسرع.

أهم الإنجازات:

جدار حماية جونيبر نتووركس cSRX
يوفر جدار الحماية cSRX خدمات أمنية متقدمة تشمل أمن المحتوى والتطبيقات وإدارة موحدة للتهديدات لتقديم مزايا أمنية كخدمة في الشبكات السحابية الكبرى المتعددة مع أدنى تكلفة إجمالية للملكية.
يتميز جدار الحماية cSRX بقدرات أمنية مكثفة وبصمة منخفضة وبنية خدمات مصغرة، من شأنها أن تخفف الكلفة على المستهلك وأيضاً جعل عملية تشغيلها عبر الشبكة أسهل من أي وقت مضى، دون التأثير على الأداء الإجمالي.
يستفيد جدار الحماية من الكلفة المنخفضة ومرات الإعداد للتشغيل للثواني الفرعية من أجل تقديم سرعة أداء ومرونة في البنية التحتية الافتراضية لأجهزة العميل.

جدار حماية جونيبر نتووركس vSRX

يوفر جدار الحماية متعدد النوى مقياس خطي للأداء مع كل نواة إضافية. وباستخدام فقط 12 وحدة معالجة مركزية افتراضية، تتمكن من قياس أداء جدار الحماية خمس مرات للوصول إلى سرعة 100 جيجا بايت في الثانية، ما يجعله جدار الحماية الافتراضي ذا الأداء الأعلى في الصناعة.
يعتبر vSRX متعدد النواة جدار الحماية نظام الافتراضي بأداء عالي لنظم الجيل القادم مع مزايا توجيه متكاملة وجدار حماية ومزايا أمنية للطبقات L4-L7.
يوفر حماية أمنية قابلة للتحجيم عبر سحابة خاصة وعامة ومختلطة في بيئات افتراضية لعملاء النطاق الترددي العالي والتطبيقات.
يقدم جدار الحماية توافر عالي وخصائص أمنية مع قدرات مجزئة بين المناطق والشركات وخطوط العمل والتطبيقات، كما يوفر مزايا اتصال غنية كترجمة عناوين الشبكة والتوجيه والشبكة الخاصة الافتراضية.
وبتوثيق العمل مع إنتل، يستفيد جدار الحماية vSRX من بنية برنامجOpen Source Data Plane Development Kit (DPDK)، وهي مجموعة مفتوحة المصدر من المكتبات لتحقيق معالجة سريعة والاستفادة من الأداء ونوعية الخدمة للموظفين من سلسلة معالجات Intel Xeon.

اقتباسات
“مع استمرارية تطور المشهد الأمني، أصبح الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى لنتعاون معاً على مكافحة التهديدات الإلكترونية. سوف تدعم هذه الإضافات الأساسية في محفظتنا الأمنية رؤيتنا حول الشبكات الأمنية المعرفة بالبرمجيات وسوف تصب في صالح عملائنا. لأن منتجاتنا توفر الفرصة المناسبة لتشكيل شبكات أمنية من خلال الخصائص السياسية وعمليات الرصد والتطبيق. ونحن متحمسون للكشف عن حلول جدار الحماية الأكثر مرونة في الأسواق، ونتطلع إلى مواصلة التزامنا المتمثل في تقديم حلول شبكات أمنية معرفة بالبرمجيات إلى المؤسسات في مختلف أنحاء العالم.”
-كيفن والكر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، جونيبر نتووركس.

“سوف يتيح لنا جدار الحماية الجديدcSRX من جونيبر و vSRX المعزز إمكانية تقديم خدمات أمنية مكثفة لعملائنا. وسوف تمكنا البصمة المنخفضة والمزايا عالية الكفاءة في cSRX من تحقيق أثر أكبر لتأمين الحركة المرورية الشرقية والغربية. حيث يقدم جدار الحماية متعدد النوى vSRX أداءً عالياً والقدرة على التعامل مع كميات هائلة من الحركة المروية في النظم، وسوف يساعدنا على توسيع حلول التعافي من الكوارث كخدمة لتغطي الجمهور ككل. ونتوقع أن يضيف هذين المنتجين المزيد من الفوائد لخدماتنا التي نقدمها إلى العملاء.”
جون وايت، نائب رئيس استراتيجية المنتج، Expedient

“يتم تشغيل البنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات في مراكز البيانات على المستوى العالمي، كونها تزيد من سرعة الخدمة والفعالية من حيث الكلفة. وضمن هذه الحلول الافتراضية والمستندة على البرامج، لا بد من أن يستبد الأمن، وتلتزم إنتل في تقديم تقنيات أمنية لتحصين المنتجات مثل جدار الحماية من جونيبر نتووركس cSRX و vSRX.
-ساندرا ريفيرا، نائب الرئيس، مجموعة مركز البيانات والمدير العام، مجموعة المنصات الشبكية، شركة إنتل.

“نؤمن بأن البرامج الأمنية تمثل التطبيق القاضي الذي سيسرع عملية اعتماد إدارة الشبكات المعرفة بالبرمجيات، ومع البرامج الأمنية سنتمكن من معالجة أصعب المعضلات التي واجهها قطاع المؤسسات على مدار السنوات 25 الماضية، فهي طريقة التشغيل الفعالة لتطبيق سياسة العمل وعمليات الرصد والإنفاذ لجميع أطراف شبكة المؤسسة. ومن خلال رؤية الشبكات الأمنية المعرفة بالبرمجيات، ستحقق جونيبر قفزة نوعية نحو ذاك الاتجاه.”
مايك سبانباور، نائب الرئيس، قسم الأمن والتجارب والاستشارات، لدى NSS Labs.

“تقدم جونيبر نتووركس الكثير من مزايا الملكية إلى العملاء مع جدار الحماية الجديد cSRX، والتي تحدث تغيرات جذرية بطريقة تشغيل البرامج الأمنية وتبين قوة الشبكات الأمنية المعرفة بالبرمجيات في توفير إطار حماية شامل للشبكة. وبالإضافة إلى ذلك، مع جدار الحماية vSRX المزود بسعة 100 جيجا بايت، ستقدم محفظتنا الأمنية أعلى أداء في الصناعة لجدار الحماية الافتراضي.
–ميهير مانيار، نائب رئيس إدارة المنتجات الأمنية، جونيبر نتووركس