دبي – مينا هيرالد: أصبحت شركة فارنيك الرائدة في توفير الخدمات المتكاملة بقطاع إدارة المرافق أول شركة متخصصة في إدارة المرافق التجارية وصيانة المنازل في دولة الإمارات تنال شهادة الاعتماد من قبل هيئة الرقابة الوطنية لمقاولات التمديدات الكهربائية (NICEIC) في المملكة المتحدة.

وأصبحت فارنيك بموجب هذا الاعتماد تحمل صفة “مقاول معتمد” لأعمال الصيانة الكهربائية والفحص والاختبار وذلك تقديراً لما تتميز به من فريق مهني على أعلى مستويات الكفاءة، وإتباعها إجراءات الصحة والسلامة الصارمة، وتنفيذ برامج تقييم المخاطر الشاملة بالإضافة إلى البرامج التدريبية المتنوعة التي تنظمها.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز قال ماركوس أوبرلين، الرئيس التنفيذي لشركة فارنيك: “تحرص فارنيك على اتباع أفضل الممارسات الدولية والتي تمثل أولوية رئيسية لجميع أعمالها، ونعمل من خلال برامج تدريب الموظفين المستمرة على تعزيز كفاءة موظفينا من أجل تلبية أعلى معايير الجودة وتقديم أفضل الخدمات”.

وأضاف بالقول: “يجسد نجحنا بالحصول على هذا الاعتماد التزامنا الراسخ بتوفير خدمات عالية الجودة وتلبية متطلبات عملائنا من خلال تقديم أفضل خدمات الأعمال الكهربائية وتنفيذها وفق أعلى المعايير الفنية”.

وتمنح هيئة الرقابة الوطنية لمقاولات التمديدات الكهربائية (NICEIC) في المملكة المتحدة والتابعة لمجموعة (Certsure) شهادات الاعتماد لعدد من الشركات ضمن مجموعة واسعة من القطاعات من خلال توفير التدريب والمشورة الفنية وإصدار الشهادات والمعلومات حول أحدث الاتجاهات المستقبلية.

ومن جانبها قالت إيما كلانسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة (Certsure): “تنشط هيئة الرقابة الوطنية لمقاولات التمديدات الكهربائية (NICEIC) في مجال تقييم كفاءة تقديم خدمات الأعمال الكهربائية في المملكة المتحدة منذ ما يقرب من 60 عاماً، ولديها حالياً أكثر من 26 ألف مقاول معتمد”. وتابعت بالقول: “إننا سعداء للعمل بتعاوننا مع شركة فارنيك في دبي بهدف تعزيز مستويات السلامة وأعمال التفتيش الكهربائية على العديد من المستويات من أجل الارتقاء بمستويات الأداء. ونهدف خلال الفترة القادمة إلى التعاون مع مختلف الشركات الخاصة والجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام”.

وأضافت كلانسي قائلة: “نعمل بشكل دائم على إعادة تقييم الآلاف من المقاولين لضمان تلبية المعايير التي يتوقعها العملاء من المقاولين المعتمدين من قبلنا من أجل ضمان استمرار تقديم مستويات عالية من الخدمة”.

وخضعت شركة فارنيك لعملية تقييم صارمة من قبل مهندس متخصص من المملكة المتحدة قام بتقييم واختبار العديد من الأعمال الكهربائية التي قامت بتنفيذها، وذلك بالإضافة إلى التأكد من دقة المعلومات الواردة في جميع الوثائق والمستندات والتحقق من وضع المعدات وجاهزيتها، بالإضافة إلى التأكد بأن جميع موظفي الطاقم الفني المشرف يتمتعون بالمؤهلات والخبرات اللازمة.

وكانت شركة فارنيك قد حصلت مؤخراً على اعتماد من المعهد البريطاني للخدمات التنظيف (BICSc) في المملكة المتحدة، وتحرص على التميز بشكل دائم من خلال اتباع منهجية منظمة ومدروسة وقابلة للقياس كونها عضواً في المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM). كما أن شركة فارنيك حاصة على شهادات الآيزو ISO 9001 و OHSAS 18001و ISO 14001المطلوبة لأنظمة الإدارة المتكاملة (IMS).

وقال روبرت ريس، مدير التدريب والتطوير في شركة فارنيك: “يمثل التدريب أحد أبرز جوانب استراتيجية أعمالنا، ومع وجود أكثر من 3500 موظفاً لدينا فإنه من الضروري للغاية أنو نوفر لهم سبل التطوير والدعم من أجل فهم المعايير الدولية وأفضل الممارسات الناجحة. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تحرص شركة فارنيك على الاستثمار في تطوير أحدث مرافق التدريب في مقرنا بدبي من أجل تبادل المعرفة النظرية وتقديم التدريب العملي”.

وتمتلك شركة فارنيك خبرة تمتد لأكثر من 35 عاماً في المنطقة، وتشمل محفظتها العديد من عقود الخدمة المميزة في مختلف أنحاء دولة الإمارات بما في ذلك برج خليفة ودبي مول ومطار أبو ظبي الدولي ومطار دبي الدولي وسيتي ووك والاتحاد للطيران وطيران الإمارات.